اقتراح جديد من إيلون ماسك لتغيير طريقة عمل تويتر

إيلون ماسك ينتقد طريقة عمل تويتر ويقترح أخرى أكثر ثقة وفعالية

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 مايو 2022
اقتراح جديد من إيلون ماسك لتغيير طريقة عمل تويتر

واصل رجل الأعمال والملياردير الأمريكي إيلون ماسك، اقتراحاته الخاصة بتطوير موقع التواصل الاجتماعي تويتر، الذي أعلن استحواذه عليه قبل بضع أسابيع.

إيلون ماسك ينتقد طريقة عمل تويتر ويقترح أخرى أكثر ثقة وفعالية

وكانت آخر الاقتراحات التي أدلى بها ماسك متعلقة بالموجز الخاص بمستخدمي تويتر، حيث قال رجل الأعمال الأمريكي في تغريدة له، إن المستخدمين يتم التلاعب بهم بواسطة الخوارزمية التي يعمل بها تويتر، بطرق لا يمكن أن يدركوها.

ونصح مستخدمي تويتر بالقيام بعدة خطوات من أجل إصلاح موجز تويتر الخاص بهم، وذلك بالقيام بالتالي:

1. الضغط على زر الصفحة الرئيسية.

2. الضغط على النجوم في أعلى يمين الشاشة.

3. تحديد "أحدث التغريدات".

وأشار إيلون ماسك إلى أنه من السهل التبديل بين هذه الطريقة، والطريقة العادية التي يعمل بها موجز تويتر، من أجل إدراك الفارق بين النتائج.

إلا أن أوضح في تغريدة تالية إنه لا يشكك في وجود أغراض خبيثة في خوازرمية تويتر، لافتاً إلى أنها تحاول تخمين ما قد يرغب المستخدم في قراءته، لذلك فأثناء محاولتها فعل هذا، فهي تقوم بالتلاعب أو بالتضخيم في وجهات نظرالمستخدمين بدون قصد، حيث يتم هذا دون أن إدراك المستخدم.

وأضاف رجل الأعمال الشهير أنه إلى جانب هذا، فإن هناك العديد من الأخطاء المحتملة في الأكواد التي يعمل بها تويتر، مشيراً إلى أن المصادر المفتوحة هي أفضل طريقة لحل كل مشاكل الثقة والفعالية.

وقبل أيام قليلة، قال إيلون ماسك إنه يرى أن التغريدات ذات الترتيب الزمني هي أفضل كثيراً من تلك التي تقترحها خوازرمية تويتر، موضحاً الطريقة التي يستطيع بها المستخدم العودة إلى التغريدات المتسلسلة زمنياً.

وكتب الملياردير الأمريكي عبر حسابه على تويتر: "تبدو التغريدات ذات الترتيب الزمني أفضل بكثير مما تقترحه الخوارزمية"، مضيفاً: "انقر على النجوم في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة، للعودة إلى التسلسل الزمني".

ولقي اقتراح مؤسس شركة تسلا تفاعلاً واسعاً، وكان من ضمن المتفاعلين معه جاك دورسي، الرئيس التنفيذي السابق لتويتر، والذي أيد فكرة ماسك عن التغريدات ذات التسلسل الزمني، موضحاً في الوقت نفسه مزايا كل خوارزمية.

وقال دورسي إنه على الرغم من أن خوارزمية تويتر جيدة في إبراز الأشياء التي يمكن تفويتها عند عدم التمرير لأعلى أو لأسفل، إلا أن التغريدات العكسية ذات الترتيب الزمني هي الأفضل بالنسبة للأحداث المباشرة والعاجلة.

وأكد رئيس تويتر السابق على أن توفر الاختيار هو الشيء الأهم، لافتاً إلى أن المستخدم يجب أن يتاح له اختيار الخوارزمية التي يرغب في استخدامها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة