هل لديك ابنة في سن المراهقة؟ إليك طرق للتواصل معها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 مايو 2020
هل لديك ابنة في سن المراهقة؟ إليك طرق للتواصل معها
مقالات ذات صلة
صور حب ملهمة يتحدى أبطالها الزمن والظروف
مشاهير صدموا شركاء حياتهم ووضعهوهم في مواقف محرجة أمام الجمهور
الحب يأتي بعد الطلاق أحياناً: نجوم عادوا لزوجاتهم بعد الانفصال

هل لديك ابنة في سن المراهقة؟ إذا كانت الإجابة نعم، فالطبع تجد أنها تنمو سريعاً وتتغير بشكل ملحوظ، كما أن هناك اختلاف في التواصل معها في هذه المرحلة، يرتكب الكثير من الآباء خطأ إبعاد أنفسهم عن ابنة مراهقة، لأنه بكل صدق، هم لا يعرفون أفضل طريقة للتواصل معها.

في الحقيقة، عزيزي الأب، ابنتك تحتاج منك على وجه التحديد أن تتواصل معها من خلال الاهتمام بما تهتم به. لذا إليك 3 طرق للتواصل مع ابنتك المراهقة.

1. انتبه لما تهتم به:

نعم، لديك اهتمامات مختلفة عنها، لكن هل تقرأ ما تقرأه؟ هل تشاهد البرامج التي تحبها؟ هل تتواصل معها أينما كانت في الحياة اليومية؟ ليس عليك الانغماس في كل هذه الأشياء. ستشعر بسعادة غامرة لمعرفتها أنك تهتم ببعض الأمور التي تهتم بها. يمكنك غالباً القيام بذلك بسهولة عن طريق طرح الأسئلة والاستماع.

2. مواكبة حياتها وسائل الإعلام الاجتماعية:

من المحتمل جداً أن تتمتع ابنتك المراهقة بحياة نشطة على وسائل التواصل الاجتماعي. في العديد من المنازل، هذه حياة أكثر نشاطاً مما يعتقد الآباء. ابذل قصارى جهدك للبقاء على إطلاع دائم من خلال معرفة التطبيقات التي تستخدمها وإجراء محادثات منتظمة حول هذا المجال من حياتها. إن متابعتها على وسائل التواصل الاجتماعي لا توفر لها مساءلة جيدة فحسب، بل إنها أيضاً فرصة لك لإبداء الإعجاب والتعليق والتعبير عن حبك في أحد الجوانب الأكثر تحديداً في سنوات مراهقتها.

3. استثمر في أحلامها وأهدافها:

ابنتك لديها آمال وأحلام عالية. البعض عن الهوايات وعن مستقبلها. لذا هل أنت حريص على تشجيعها بدلاً من الإدلاء بملاحظات سلبية خفية حول شغفها؟ هل تعرف ما هو الأقرب إلى قلب ابنتك؟ تريد منك أن تعرف لأن معرفة تلك الأشياء هو أن تعرفها. وبمجرد أن تعرفهم، احلم معها قليلاً، ساعدها في تحويل بعض تلك الأحلام إلى حقيقة ناجحة.