هل يمكن معرفة من زار حسابي في إنستغرام؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 يناير 2021 آخر تحديث: الإثنين، 04 يناير 2021
هل يمكن معرفة من زار حسابي في إنستغرام؟
مقالات ذات صلة
خاصية جديدة من إنستغرام ينافس بها تيك توك وهكذا يمكنك الاستفادة منها
عطل فني يصيب «واتسآب» و«انستغرام» في العالم
كيف احذف حساب انستا

عادة ما يكون لدى مُستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، رغبة لمعرفة من زار حساباتهم دون التفاعل مع أي منشور خاص بهم أو حتى رؤية القصص التي ينشرونها.

وهو أمر يزداد بين مُستخدمي منصة انستغرام، كونه تطبيقاً مُخصصاً للصور ومقاطع الفيديو، لذا قد يتبادر إلى ذهن المُستخدم من زار حسابي دون أن يتفاعل، مع العلم أن هناك خاصية يوفرها التطبيق لغلق الحساب وعدم رؤية الأشخاص للصور والمقاطع دون الموافقة على ذلك.

هل يمكن معرفة من زار حسابي بانستغرام؟

لذا إذا قمت بالبحث في متجري غوغل بلاي وآب ستور، ستجد العديد من التطبيقات التي تدعي أنها تمكنك من معرفة من زار حسابك بانستغرام بل ومن طالع منشوراتك دون التفاعل معها ولكن على أرض الواقع معظم هذه التطبيقات مُخادعة.

ويعلل كبير مسؤولي البحث والتطوير في شركة SecurityScoreCard، أليكس هيد، كون هذه التطبيقات مخادعة بالإشارة إلى أنها تقوم بسحب اسماء مستخدمين عشوائية وإنشاء قائمة مختلفة في كل مرة تقوم فيها بفتح التطبيق لمعرفة من زار حسابك الشخصي أو قرأ منشوراتك، بينما في الحقيقة يقوم التطبيق بتتبعك وجمع بياناتك فعليًا لبيعها لاحقاً لشركات البيانات لاستهدافك بالإعلانات الموجهة.

تطبيق Followmeter لمعرفة من يزور حسابك بانستغرام

ولكن هل كل هذه التطبيقات مُخادعة بالفعل؟.. موقع بيزنيس إنسايدر، يُشير إلى أن تطبيق Followmeter ـ وهو تطبيق مجاني مُتاح على متجري غوغل بلاي وآب ستور ـ يُتيح لمستخدميه الحصول على مزيد من المعلومات حول متابعيهم أو غير المتابعين.

وتُشير تقارير صحفية متخصصة في مجال التكنولوجيا، إلى أن تطبيق Followmeter، لا يُخبر المستخدمين بشكل صريح بمن زار حساباتهم أو قرأ منشوراتهم ولكنه يوفر مزايا إضافية، مثل: من الذي ألغى متابعتك، من تتابعه ولا يتابعك، وهذه هي البيانات التي يمكنك التحقق منها يدويًا، لذا فمن المرجح أن تكون دقيقة.

حساب الأعمال في انستغرام

ويُمكنك معرفة الحصول على معلومات واضحة وموثوقة بمن زار حسابك أو قرأ منشوراتك بتحويل حسابك في انستغرام إلى حساب أعمال Business Account أو حساب مبدع أو مُنشيء Creator Account، وهنا يُمكنك الحصول على رؤى واضحة حول حسابك، مثل: نظرة عامة على عدد الحسابات التي شاهدت المحتوى الذي قمت بنشره، والحسابات التي تفاعلت مع هذا المحتوى، وعدد الأشخاص الذين قاموا بحفظ منشوراتك الفردية، ولكن لن تتمكن من رؤية من زار حسابك بالضبط، ولكن على الأقل يمكنك الحصول على مزيد من المعلومات بهذه الطريقة.

وتشدد التقارير الصحفية ذاتها، على أنه لايوجد طريقة في النهاية دقيقة لمعرفة من زار حسابك أو اتطلع على منشوراتك في انستغرام رغبة من التطبيق في إضافة المزيد من الخصوصية للمستخدمي في ظل توفيره ميزة غلق الحسابات أمام غير الأصدقاء.