واتسآب يستعد لإطلاق ميزة مهمة طال انتظارها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 سبتمبر 2020
واتسآب يستعد لإطلاق ميزة مهمة طال انتظارها
مقالات ذات صلة
تخلص من الدردشات المزعجة في واتسآب نهائياً: طريقة تفعيل الميزة الجديدة
كيف تسترجع رسالة محذوفة من واتسآب؟
واتسآب يضيف خاصية الحذف من هواتف الآخرين وهذه طريقة تفعيلها

كشفت تقارير تقنية أن تطبيق المراسلة الفورية الشهير واتسآب حصل مؤخراً على ميزة مهمة طال انتظارها، وهي دعم استخدامه عبر أجهزة متعددة، وهي الخاصية التي تسمح للمستخدمين باستخدام التطبيق عبر عدة أجهزة في الوقت نفسه، مع إجراء المزامنة في الوقت الفعلي.

قريباً ستستخدم واتسآب عبر عدة أجهزة في نفس الوقت

وبحسب ما جاء في هذه التقارير، فقد نجح بعض خبراء التقنيات في اكتشاف الميزة الجديدة التي أضافها واتسآب في الإصدار التجربيي الأخير له، حيث تمكنوا من الوصول إلى حساب واتسآب الخاص بهم عبر 4 أجهزة مختلفة في الوقت نفسه.

حيث قام الخبراء بمشاركة صور لواجهة إصدار نسخة سطح المكتب الخاصة بتطبيق واتسآب، والتي عرضت مزامنة سجل الدردشة الأخير من هاتف ذكي، كما اظهرت الصورة أن عملية مزامنة الرسائل تم تأمينها بتقنية التشفير من طرف إلى طرف.

واتسآب يدعم ميزة دعم الأجهزة المتعددة في إصداراته القادمة

وقالت التقارير أن ميزة دعم تعدد الأجهزة ستسمح لمستخدمي واتسآب بالوصول إلى حساباتهم من خلال عدة أجهزة مختلفة في نفس الوقت، كما سيكون بإمكانهم مزامنة الرسائل عبر هذه الأجهزة في الوقت الفعلي، وبالتالي سيستطيعون متابعة المحادثات حتى إذا قاموا بالتبديل بين التطبيق المتوفر على هواتفهم الذكية إلى نسخة سطح المكتب المتوفرة على حاسوبهم المحمول.

ولفتت التقارير إلى أن هذه الميزة متوفرة في بعض برامج المراسلة الفورية المنافسة، وقد طالب مستخدمو واتسآب طويلاً بضرورة تطبيقها، مشيرة إلى أنها حالياً في مراحل الاختبار النهائية حالياً في تطبيق التراسل الفوري الأكثر شهرة في العالم، وسيتم طرحها للمستخدمين قريباً.

وأوضح الخبراء طريقة عمل خاصية دعم تعدد الأجهزة، حيث قالوا أنه سيتعين على المستخدمين اختيار ميزة الأجهزة المرتبطة في صفحة إعدادات جديدة، لافتين إلى تلك الصفحة متاحة حالياً في الإصدارات التجريبية فقط، ولكنها ستتوفر قريباً في الإصدارات الجديدة من واتسآب.

واتسآب يتيح إمكانية نقل المحادثات من أندرويد إلى آيفون

وفي سياق آخر، فقد كشفت تقارير تقنية سابقة أن تطبيق واتسآب سيتيح قريباً لمستخدميه لأول مرة إمكانية نقل المحادثات من الأجهزة العاملة بنظام تشغيل أندرويد إلى هواتف آيفون العاملة بنظام تشغيل آي أو إس.

ووفقاً لما جاء في التقارير، فإن واتسآب يقوم في الفترة الحالية باختبار تقنية جديدة تعمل على مزامنة سجل الدردشة الخاص بالمستخدم بين منصتي أندرويد وآيفون.

وستتيح هذه التقنية الجديدة أيضاً للمستخدم استخدام نفس حساب واتسآب على أكثر من جهاز في منصات مختلفة بنفس الوقت، بالإضافة إلى أنها ستسمح كذلك بالتزامن مع نسخة سطح المكتب الخاصة بواتسآب ويب.

وأشارت التقارير إلى أن هذه التقنية لا تزال قيد الاختبار على الأجهزة العاملة بنظامي تشغيل أندرويد وآي أو إس، وسيتم اعتمادها في الفترة القادمة بشكل رسمي.