واتسآب يقتبس ميزة القنوات من تليغرام

واتسآب يختبر حالياً ميزة القنوات المقتبسة من تليغرام

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 أبريل 2023 آخر تحديث: الخميس، 13 أبريل 2023
واتسآب يقتبس ميزة القنوات من تليغرام

كشفت تقارير تقنية أن تطبيق التراسل الفوري الشهير واتسآب، يعمل في الوقت الحالي على تطوير ميزة جديدة مقتبسة من منافسه الأبرز تليغرام، وهي القناة أو Channel.

واتسآب يختبر حالياً ميزة القنوات المقتبسة من تليغرام

وبحسب ما ذكرته التقارير، فإن واتسآب سيستخدم اسم القناة أيضاً مع ميزته الجديدة، إلى أنها ستشهد بعض التغيرات لتتناسب مع الهدف منها، وهو إرسال رسالة من مستخدم ما إلى مستخدمين كثيرين.

وأوضحت أنه مع هذه الميزة الجديدة من واتسآب، يمكن للمستخدمين أن يشتركوا سوياً في حساب ما، حيث يتلقون منه نشرات إخبارية بشكل منتظم.

وأشارت التقارير إلى أن ميزة واتسآب الجديدة تشبه القنوات الموجودة في تليغرام، موضحة أنه عند الاشتراك في قناة معينة في الآخير، مثل قنوات المؤسسات الإخبارية، تبدأ المعلومات بالتدفق إلى المشتركين في هذه القناة.

ونوهت إلى أن تطبيق واتسآب يواجه حالياً مشكلة تخص عدد المستخدمين الذين يمكنهم الاشتراك في مجموعة أو مجتمع جديدين، حيث أن هذا العدد محدود حالياً، على عكس قنوات تليغرام التي لا يوجد فيها سقف لعدد المشتركين.

ولفتت التقارير إلى الميزة الجديدة في تطبيق واتسآب لها العديد من الخصائص، ومن بينها سهولة البحث عن القناة والاشتراك بها بسرعة دون الحاجة إلى دعوة أو النقر على رابط، كما أنها تتيح التحكم فيمن يمكنه تلقي رسائل القناة والخصوصية الكبيرة للمستخدمين.

وأضافت أنه عندما تدخل ميزة القناة حيز التنفيذ، فإن رمز الإنشاء في تطبيق واتسآب سوف يظهر هذه الخيارات: إنشاء جهة اتصال جديدة، إنشاء مجموعة جديدة، إنشاء مجتمع جديد، إنشاء قناة جديدة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة