"وداع مؤثر".. محمد بن زايد والشيوخ يؤدون صلاة الجنازة على الشيخ خليفة

أدى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان حاكم أبوظبي اليوم صلاة الجنازة على جثمان فقيد الوطن الكبير الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان "رحمه الله" في مسجد الشيخ سلطان بن زايد الأول

  • تاريخ النشر: الجمعة، 13 مايو 2022
"وداع مؤثر".. محمد بن زايد والشيوخ يؤدون صلاة الجنازة على الشيخ خليفة

أدى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان حاكم أبوظبي اليوم صلاة الجنازة على جثمان فقيد الوطن الكبير الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان "رحمه الله" في مسجد الشيخ سلطان بن زايد الأول في أبوظبي.

وجاء في وكالة أنباء الإمارات "وشهدت مراسم صلاة الجنازة تواجد سمو شيوخ عائلة آل نهيان الكرام، وتوجه الجميع إلى المولى عز وجل أن يتغمد فقيد الوطن والأمتين العربية والإسلامية بواسع رحمته ورضوانه ويسكنه فسيح جنانه ويكرم نزله جزاء ما قدم خلال حياة زاخرة بالعطاء والعمل كرسها بإخلاص لخدمة شعبه ووطنه وأمته والعمل الإنساني في أنحاء العالم.. سائلين المولى تعالى أن يلهم الجميع جميل الصبر والسلوان في هذا المصاب الجلل " وإنا لله وإنا إليه راجعون ".

وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات

وكانت وزارة شؤون الرئاسة في دولة الإمارات العربية المتحدة، قد أعلنت اليوم الجمعة الموافق 13 مايو، وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة.

وجاء في تغريدة نشرتها وكالة أنباء الإمارات عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "تنعى وزارة شؤون الرئاسة إلى شعب دولة الإمارات، والأمتين العربية والإسلامية، والعالم أجمع، قائد الوطن وراعي مسيرته، صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، الذي انتقل إلى جوار ربه راضيًا مرضيًا اليوم الجمعة 13 مايو".

"البحث عن أصحاب المعاناة في العالم".. رحلة الشيخ خليفة الحافلة بالعطاء

وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية، فقد أعلنت وزارة شؤون الرئاسة الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام على الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، لمدة 40 يومًا اعتبارًا من اليوم، وتعطيل العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص لمدة 3 أيام، اعتباراً من اليوم الجمعة.

جهود الشيخ خليفة الإنسانية

وقاد الرئيس الراحل مسيرة العطاء من الإمارات إلى الإنسانية في العالم وخاصة المناطق التي يغلب عليها الفقر والمعاناة المعيشية.

وكان الشيخ خليفة قد قرر في شهر يوليو عام 2007 تكثيف العمل الخيري والإنساني بتأسيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية بقانون رقم 20.

وخلال نحو عقد ونصف من الزمان، تمكنت المؤسسة من إطلاق عدد كبير من المبادارات الداعمة للإنسانية وتركيز مجهودها في مجالي الصحة والتعليم على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.

ودعمت المؤسسة مشاريع التعليم المهني في الدول العربية وتوفير الاحتياجات الصحية للمواطنين في المناطق الفقيرة ومواجهة المشاكل الصحية المتعلقة بسوء التغذية وتوفير برامج لرعاية الأطفال صحيًا وغذائيًا إلى جانب توفير الاحتياجات الأساسية من مياه وطعام.