وصول جثمان أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد لمدفنه

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 سبتمبر 2020
وصول جثمان أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد لمدفنه
مقالات ذات صلة
جثمان أمير الكويت الراحل يصل إلى البلاد وهذا ما نعرفه عن مراسم الدفن
الشيخ نواف الأحمد يؤدي اليمين وينعي أمير الكويت الراحل بكلمات مؤثرة
وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

وصل جثمان أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، اليوم الأربعاء، قادماً من الولايات المتحدة الأمريكية ـ حيث كان يُعالج ـ إلى مثواه الأخير في مقبرة الصليبيخات.

وصول جثمان أمير الكويت الراحل

وكان في استقبال الجثمان أمير الكويت الجديد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، كما كان في استقباله رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم، ورئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح.

وبعد وصول جثمان أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الحابر الصباح، تمت الصلاة على الجثمان في مسجد بلال بن رباح، وانتقل بعدها ليُدفن في مقبرة الصليبيخات في مراسم تشييع مُهيبة، فتم إغلاق جزئي لبعض الطرق لنقل الجثمان.

وكان وزير شؤون الديوان الأميري في الكويت، الشيخ علي جراح الصباح، قد أوضح في تصريحات بوقت سابق، أنه مراسم دفن جثمان أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ستقتصر على أقرباء الأمير الراحل فقط.

وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

أعلن التليفزيون الكويتي منذ قليل خبر وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، والذي وافته المنية يوم أمس الثلاثاء 29 سبتمبر بعد صراع مع المرض.

مرض أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

وكانت قد ترددت في الفترة الأخيرة أخباراً مقلقة عن صحة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، مع انتشار إشاعات تفيد وفاته.

وقد أكد الديوان الأميري بدولة الكويت في بيان رسمي صادر عنه أوائل سبتمبر الجاري، أنه لا صحة لما تداولته بعض وسائل الإعلام من أخبار غير صحيحة بشأن صحة أمير البلاد، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، مشيراً إلى أن حالة أمير البلاد مستقرة، وأنه يتلقى علاجه المقرر.

ودعا الديوان إلى تحري الدقة واستيفاء المعلومات المتعلقة بصحة أمير البلاد من مصادرها الرسمية، وعدم الالتفات إلى ما وصفها بالأخبار المغرضة.

كما أوضح الشيخ علي جراح الصباح، وزير شؤون الديوان الأميري، في بيان نشرته وكالة الأنباء الكويتية، أن الديوان على تواصل مستمر مع الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، نائب رئيس الحرس الوطني، الذي طمأن الجميع على صحة أمير الكويت.

وكانت وكالة الأنباء الكويتية قد ذكرت في شهر يوليو الماضي، أن الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وصل إلى الولايات المتحدة الأمريكية من أجل استكمال العلاج، مؤكدة وقتها أن أمير البلاد في حالة صحية مستقرة.