سقوط حارس نعش الملكة إليزابيث بعد وصول جثمانها يثير ضجة

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 سبتمبر 2022
سقوط حارس نعش الملكة إليزابيث بعد وصول جثمانها يثير ضجة

أثار سقوط أحد حراس نعش الملكة الراحلة إليزابيث الثانية داخل الكنيسة بعد وصول الجثمان العديد من ردود الأفعال المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وظهر أحد حراس نعش الملكة إليزابيث وهو يسقط الأرض مغشياً عليه وذلك بعدما لم يتمكن من الحفاظ على توازنه وهو ما دفع من حوله للتدخل سريعاً ومساعدته.

وجاء سقوط الحارس بعد وصول نعش الملكة إليزابيث إلى قاعة وستمنستر في ظل وجود آلاف المصطفين الذين جاءوا ليلقوا نظرة الوداع على الملكة.

سقوط حارس نعش الملكة إليزابيث بعد وصول جثمانها يثير ضجة

وتوقع البعض أن سقوط الحارس جاء بسبب التعب أو المرض خاصة وأنه يبدو عليه التقدم في السن، فيما اعتقد البعض الآخر أن السقوط حدث بسبب حزنه الشديد على وفاة الملكة.

الجدير بالذكر أن الملكة إليزابيث الثانية رحلت عن دنيانا عن عمر يناهز الـ96 عاماً وبعد فترة حكم دامت لمدة 70 عاماً.

وينتظر أن تستمر مراسم العزاء حتى يوم الاثنين المقبل مع وصول قادة الدول والشخصيات السياسية لتقديم واجب العزاء في وفاة الملكة البريطانية.

الجدير بالذكر أن قصر باكينغهام الملكي أعلن وفاة الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، عن عمر يناهز الـ96 عاماً على إثر وعكة صحية مفاجئة.

كما قام قصر باكينغهام بتنكيس أعلام بريطانيا حداداً على وفاة الملكة إليزابيث الثانية وذلك بعد إعلان وفاتها بدقائق.

فيما وضع قصر باكينغهام إعلان عن وفاة الملكة إليزابيث الثانية على بوابة القصر بعد الكشف رسمياً عن وفاتها لوسائل الإعلام.

وينتظر نقل جثمان الملكة إليزابيث من اسكتلندا إلى لندن غداً وذلك بحسب ما ذكره قصر باكينغهام.

يأتي ذلك بعد ساعات من وصف الإعلام البريطاني حالة الملكة إليزابيث بالخطيرة بعد تدهور صحتها ووضعها تحت الرعاية الطبية وذلك وفقاً لإرشادات الأطباء وما أعلنته وسائل الإعلام المختلفة في البلاد.

وأعلن قصر باكنغهام في بريطانيا أنه تم وضع الملكة إليزابيث تحت الرعاية الطبية بسبب حالتها الصحية مع وصول أبنائها وحفيدها لكي يكونوا بالقرب منها في هذه الساعات الصعبة.

ولم تظهر الملكة أمام الإعلام أو المتابعين منذ سفرها إلى منتجعها الصيفي خلال شهر يوليو الماضي، كما أن خلال الأسابيع الأخيرة شوهد عدد من أفراد العائلة المالكة يقومون برحلات قصيرة إلى الكنسية الصغيرة أثناء إقامتهم في العقار الملكي دون أي ظهور للملكة إليزابيث.

فيما يأتي ذلك بعد سلسلة من الإلغاءات للمواعيد التي كان من المقرر للملكة إليزابيث أن تحضرها وذلك بسبب مخاوف بشأن حالتها الصحية.

كما غابت الملكة إليزابيث عن أداء رئيس الوزراء الجديد لليمين هذا الأسبوع وهو ما يعتبر حدثاً غير معتاد وخرق للتقاليد الملكية في بريطانيا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة