وفاة الملحن والمنتج جان صليبا ومشاهير الوطن العربي ينعونه بكلمات باكية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020
وفاة الملحن والمنتج جان صليبا ومشاهير الوطن العربي ينعونه بكلمات باكية
مقالات ذات صلة
يوسف شعبان: كواليس الساعات الأخيرة في حياة الفنان المصري الراحل
مشاري البلام: حقيقة وفاته بسبب تطعيم كورونا
مشاري البلام: ما هي الأمنية الأخيرة التي كان يحلم بتحقيقها؟

توفي مساء أمس، الاثنين، الملحن والمنتج اللبناني جان صليبا، متأثراً بإصابته بفيروس كورونا المستجد، وبعد مسيرة طويلة قدم خلالها الكثير من الألحان والأعمال الفنية لعشرات المطربين والمطربات في لبنان والوطن العربي.

من هو جان صليبا؟

وكان الراحل جان صليبا من أبرز الأسماء في عالم الموسيقى العربية خلال العقود الأخيرة، حيث ساهمت ألحانه في نجاح العديد من نجوم ونجمات الأغنية العربية، كما أنه لعب دوراً مهماً في الإنتاج واكتشاف المواهب الشابة.

وقد أسس صليبا شركته الخاصة للإنتاج في عام 1997، والتي تعاون من خلالها مع العديد من نجوم ونجمات الغناء مثل إليسا وهيفاء وهبي وأمل حجازي وميريام فارس.

مشاهير تعاونوا مع جان صليبا

وقد تعاون جان صليبا في مسيرته الفنية الطويلة مع عشرات المطربين والمطربات من مختلف أنحاء الوطن العربي، حيث قدم لهم ألحاناً للعديد من أغانيهم، ومن ضمن النجوم والنجمات الذين تعاونوا معه: إليسا وعاصي الحلاني وفضل شاكر ووديع مراد ووائل جسار ورولا سعد وكارول صقر ولورا خليل وغيرهم.

إصابة جان صليبا بفيروس كورونا

وأعلنت مايا صليبا، زوجة الراحل، إصابة زوجها بفيروس كورونا المستجد قبل أسابيع قليلة، حيث قالت أن حالته خطرة، وهو موجود على أجهزة التنفس الاصطناعي.

كما تناقلت مواقع فنية كلاماً منسوباً للملحن والمنتج الراحل بعد إصابته بالمرض، حيث قال: "والله موجوع كتير، دايب دايب ما بخبرك شو صاير فيي".

وبمجرد الإعلان عن تدهور حالة جان صليبا، سارع الكثير من أصدقائه من نجوم ونجمات الفن في مساندته في محنته الحرجة، وطلبوا من الجمهور الدعاء له بالشفاء وبتجاوز هذه الأزمة.

وفاة جان صليبا

وفي ساعة متأخرة من يوم الاثنين 8 ديسمبر 2020، أعلنت وسائل إعلامية خبر وفاة الملحن والمنتج اللبناني الكبير جان صليبا متأثراً بإصابته بفيروس كورونا المستجد.

نجوم ونجمات لبنان ينعون جان صليبا بكلمات باكية

وقد عبر الكثير من نجوم ونجمات لبنان عن حزنهم الشديد لوفاة الملحن والمنتج اللبناني جان صليبا، والذي كان صديقاً مقرباً للعديد منهم، حيث قاموا بنعيه بكلمات باكية، مثل الفنانة إليسا التي كتبت: "قلبي محروق محروق محروق.. رفيق دربي وصديقي جان صليبا رحل عن هالدني بأكتر طريقة محزنة، بهالمرض يللي عم يهدد البشرية ونحنا مش قادرين نعمل شي.. ما في أبشع من هالخبر.. شو كان بعد عندو طاقة وحياة وخفة دم... الله يرحمك يا صديقي."

وكتبت الفنانة نانسي عجرم: "تركتنا بكير كتير جان صليبا، الله يرحمك وتكون نفسك بالسما، كسرت قلوبنا عليك، الله يصبر عيلتك وأهلك وكل محبينك على فراقك."

كما كتبت الفنانة مايا دياب: "مقهورة والحرقة كبيرة."، فيما كتبت باسكال مشعلاني: "وعيت على خبر كتير حزين.الله يرحمك جان صليبا ويصبر عيلتك ..رحت بكير.. شو كنت مهضوم وخفيف الظل.. ونجحنا سوى بـ نور الشمس وغيرا من الاغاني.. نفسك بالسما."

مشاهير عرب قاموا بنعي جان صليبا

ومع إعلان خبر وفاة جان صليبا، عبر الكثير من نجوم ونجمات الغناء في الوطن العربي عن عميق حزنهم لرحيله، وقاموا بنعيه بكلمات مؤثرة عبر حساباتهم المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يمكنكم مشاهدة نعيهم للراحل في ألبوم الصور أعلاه.