طلال باغر: وفاة الموسيقار السعودي والمشاهير ينعونه بكلمات حزينة

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 يونيو 2021
طلال باغر: وفاة الموسيقار السعودي والمشاهير ينعونه بكلمات حزينة

تناقلت وسائل إعلام محلية خبر وفاة الموسيقار والملحن السعودي الشهير طلال باغر، والذي رحل عن عالمنا، اليوم الخميس، عن عمر يناهز 65 عاماً، متأثراً بإصابته بفيروس كورونا.

وفاة طلال باغر متأثراً بفيروس كورونا

وقام ريان باغر، ابن الفنان السعودي الراحل، بإعلان خبر وفاة والده، حيث كتب عبر حسابه على موقع تويتر: "بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، وببالغ الحزن والأسى أنعي والدي وحبيبي وروحي (طلال محمد باغر).. أشوفك في الجنة يا أبويا.. إنا لله وإنا إليه راجعون.. اللهم ارحمه رحمة واسعة، واجعل مثواه الجنة، وأكرم نزله."

وأضاف: "نظراً للظروف الحالية بسبب وباء كورونا، سيكون العزاء عبر الرسائل والاتصال فقط."

وأوضح ريان طلال باغر أن والده قضى أكثر من أسبوعين في قسم العزل بالعناية المركزة تحت التخدير، من أجل علاج التهابات ناتجة عن إصابته بكوفيد- 19.

تدهور حالة طلال باغر الصحية

وكان الفنان الراحل طلال باغر قد أعلن في وقت سابق عن إصابته بفيروس كورونا المستجد، وذلك رغم تلقيه جرعتين من اللقاح المضاد، واتخاذه جميع الاحترازات الوقائية.

وذكرت تقارير محلية أن باغر تم نقله إلى إحدى المستشفيات من أجل متابعة حالته الصحية، وقد صرح الفنان السعودي لاحقاً أنه قد غادر المستشفى وعاد إلى منزله في صحة جيدة، حيث ساهم اللقاح في تخفيف أعراض إصابته.

ولكن بعد أيام قليلة، عادت حالة طلال باغر تتدهور مجدداً، فيتم نقله إلى المستشفى بعدما ساءت حالته الصحية، حيث تم وضعه على جهاز التنقس الاصطناعي، والذي ظل عليه حتى إعلان وفاته.

وقبل ساعات من وفاة طلال باغر، نشر ابنه ريان تغريدة عبر تويتر، قال فيها: "حالة الوالد جداً حرجة أسأل الله أن يلطف به، وأعتذر عن الرد على أي رسالة أو اتصال."

نجوم ومشاهير ينعون طلال باغر

وقام العديد من النجوم والمشاهير بنعي الفنان السعودي الراحل طلال باغر، حيث نشروا تغريدات حزينة أعربوا فيها عن حزنهم لوفاته، ودعوا له بالرحمة والمغفرة.

وكتب الفنان محمد عبده عبر حسابه على موقع تويتر: "بوفاة الصديق الصدوق (طلال باغر) فقدت صديقاً حميماً وأخاً عزيزاً. يشهد الله خلال خمسين عاماً لم أرى عليه شائبة ولم أسمع منه إلا كل خير. رحمه الله وأدخله فسيح جناته. وألهم أهله وذويه ومحبيه الصبر."

وغرد الفنان عبادي الجوهر قائلاً: "بالغ الأسى والحزن أنعي أخي وصديقي طلال باغر، وإنا لله وإنا إليه راجعون."

ونشر الكاتب عبده خال تغريدة جاء فيها: "آه ياطلال، كلما هممت بالمغادرة. أقول لك: (يا سيدي بدري)، أما وقد رحلت (يا سنا الفضة) فإلى لقاء في جنة الخلد، لم لا، وقد نزلت عند كريم عفو رحيم.. رحمك الله يا سيد الغنادير.. العزاء للمملكة برحيل رمز فني أصيل طالما أسعدنا."

فيما كتب الصحفي عبدالله مخارش على تويتر: "لاحول ولا قوة إلا بالله.. الملحن القدير طلال باغر والأخ الطيب والغالي انتقل إلى رحمة الله.. الله يرحمه ويغفر له ويصبر أهله.. عزائنا لأسرته الكريمة، فقدنا قامة فنية كبيرة في الأغنية السعودية."

من هو طلال باغر؟

جدير بالذكر أن طلال باغر هو ملحن سعودي، من مواليد عام 1956 في مدينة جدة، وكانت بدايته الفنية عندما قدم أول لحن في حياته مع الفنان علي عبدالكريم في أغنية يا خلي، وأعقب ذلك بتقديم عملين مع الفنان طلال مداح، وهما: عوافي وغريب حبك.

وتوالت بعدها الألحان التي قدمها الموسيقار الراحل للعديد من نجوم ونجمات الغناء في السعودية والوطن العربي، ومن ضمنهم: محمد عبده وعبادي الجوهر وعبدالمجيد عبدالله، وغيرهم.

ترأس باغر لجنة الموسيقى في الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون في جدة، وحصل على العديد من الجوائز الفنية خلال مسيرته الطويلة، ومن ضمنها جائزة الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز آل سعود (بصمة) في نسختها الثالثة عام 2020 في فرع "إبداع".