نقيب الفنانين ينفي وفاة أحمد حلاوة ونجوم ينعونه بالخطأ

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 مارس 2022
نقيب الفنانين ينفي وفاة أحمد حلاوة ونجوم ينعونه بالخطأ

نفى نقيب المهن التمثيلية في مصر، الدكتور أشرف زكي، كل ما تردد عن وفاة الفنان أحمد حلاوة متأثراً بإصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وأوضح أشرف زكي لجريدة "المصري اليوم" أن الفنان أحمد حلاوة ما يزال في غيبوبة بعدما تدهورت حالته الصحية بسبب مضاعفات إصابته بفيروس كورونا مع استمرار وجوده في العناية المركزة بأحد المستشفيات.

نجوم ينعون أحمد حلاوة بالخطأ 

ووقع عدد من الفنانين المصريين في فخ نعي الفنان أحمد حلاوة بعد انتشار الكثير من الشائعات حول وفاة الفنان المصري القدير وهو ما تسبب في هذا الموقف المحرج.

وكان الفنان محمد محمود قد كتب على صفحته بموقع فيسبوك: "إنا لله وإنا إليه راجعون، الفنان القدير أحمد حلاوة في ذمة الله"

أما المنتج أحمد السبكي فقد نعى عبر حسابه بموقع إنستغرام الفنان القدير بكلمات قال فيها: "تنعى شركة السبكي للإنتاج الفني والتوزيع والمنتج أحمد السبكي وكافة العاملين، ببالغ الحزن والأسى الفنان الكبير أحمد حلاوة".

فيما كتبت الفنانة بدرية طلبه على حسابها بموقع إنستغرام: "لا حول ولا قوة إلا بالله، الأستاذ الفنان أحمد حلاوة في ذمة الله، دعواتكم بالرحمة والمغفرة".

ومن ناحية أخرى، كشفت هبة حلاوة ابنه الفنان المصري أن حالة والدها كما هي ولم يحدث تطور كبير بها وأنه ما يزال موجود على جهاز التنفس الصناعي مع دخوله في حالة غيبوبة وهو الحال الذي يستمر منذ بضعة أيام.

وناشدت ابنه الفنان أحمد حلاوة الجماهير بالتوجه إلى الله بالدعاء لكي ينقذ والدها من حالته الحرجة، وقالت إنها تتمنى لكل من كتب عن وفاته أن يدعو له بالشفاء لأنه يمر بحالة صعبة وبأزمة صحية شديدة.

الجدير بالذكر أن الفنان أحمد حلاوة كان قد طمأن جماهيره ومتابعيه على حالته الصحية خلال الأسبوع الماضي وأكد لهم أن صحته جيدة وأنه سوف يخرج من المستشفى في أقرب وقت بعدما ظن أنه نجا من فيروس كورونا المستجد وأعراضه الحادة قبل أن تتدهور صحته بصورة سريعة بعد ذلك.

وكتب أحمد حلاوة قبل تدهور حالته على فيسبوك: "إلى كل حبايبي وأصدقائي وأولادي، إلى كل الناس لا أتمنى أبدا أن أرى مكروها في أحد وربنا يكفينا جميعا شر المرض، الحمد لله ربنا نجاني وقومت بالسلامة من المرض المخيف ده، لكن في بعض الحاجات لسه بنعالجها".

وأضاف الفنان القدير: "اطمنوا.. أنا بخير وخلوها على الله، وإن كنت هقابل ربنا فا أقابله بوجه كريم.. إيه المشكلة، مفيش مشكلة عندي خالص".

معلومات عن الفنان أحمد حلاوة

يعتبر الفنان أحمد حلاوة من أهم الأكاديميين الفنيين في مصر إذ حصل الفنان أحمد حلاوة على شهادة البكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية تخصص تمثيل وإخراج من أكاديمية الفنون بالقاهرة عام 1973، بالإضافة لحصوله على دبلوم الدراسات العليا في المعهد العالي للفنون المسرحية تخصص إخراج عام 1990.

ونال الفنان أحمد حلاوة الدكتوراه في فلسفة الفنون من جامعة الفن المسرحي والسينما ببوخارست في رومانيا عن موضوع (تقنيات إخراج الكوميديا في المسرح المصري المعاصر) عام 1994، وكان الفنان أحمد حلاوة أحد أعضاء هيئة تدريس كلية الآداب جامعة حلوان في تخصص علوم المسرح.

وشارك الفنان أحمد حلاوة في الكثير من الأعمال الفنية ولمع في تقديم الأدوار الكوميدية الخفيفة التي نالت استحسان الجماهير في مصر والوطن العربي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة