وفاة رجل الأعمال السعودي حمود السعد البراهيم مؤسس أسواق بنده

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 نوفمبر 2020
وفاة رجل الأعمال السعودي حمود السعد البراهيم مؤسس أسواق بنده
مقالات ذات صلة
مؤسسي «إير بي إن بي»: من مشردين بلا مأوى إلى أنجح شركات العالم
إيلون ماسك يُزيح بيل غيتس من وصافة "أغنياء العالم"
توأم ألماني ترتفع ثروته لـ "22 مليار دولار" بسبب لقاح كورونا

تُوفي مساء يوم أمس السبت، رجل الأعمال السعودي حمود السعد البراهيم مؤسس أسواق بنده في بلاده وسلسلة مطاعم هرفي الشهيرة دون الإعلان عن سبب الوفاة.

وفاة حمود السعد البراهيم

وفور إعلان خبر وفاة رجل الأعمال السعودي حمود السعد البراهيم، نعاه عدد كبير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي والشخصيات البارزة في بلاده، عبر تدوينات على منصة تويتر.

وأشار عدد من أقارب رجل الأعمال السعودي حمود السعد البراهيم إلى تعرضه لوعكة صحية في شهر أكتوبر الماضي دخل على إثرها أحد المستشفيات، مشيرين إلى أن تشييع الجثمان سيكون اليوم الأحد.

الكاتب الصحفي السعودي، فهد الدغيثر، نعى وفاة رجل الأعمال السعودي حمود السعد البراهيم، بنشر صور له ولشركاته، على حسابه بموقع تويتر، مُذيلاً إياها بتعليق:"فجعت قبل قليل بخبر وفاة أستاذي الكبير حمود السعد البراهيم مؤسس أسواق بنده ومؤسس بالشراكة لمطاعم هرفي، لقد كان نعم المعلّم والزميل والصديق.. رحمك الله أبا سعد وأسكنك فسيح جناته وخالص العزاء لأسرته الكريمه وكافة أفراد آل إبراهيم الكرام، إنا لله وإنا إليه راجعون".

من هو رجل الأعمال السعودي حمود السعد البراهيم؟

وبدأ رجل الأعمال السعودي الراحل حمود السعد البراهيم حياتة العملية بالتنقل بين أكثر من 10 وظائف خلال الفترة بين عامي 1974 و1980 منها العمل كمدير عام لأحد المخابز والفنادق في بلاده وهي الخبرات التي جعلته يؤسس فيما بعد شركة بنده.

وأسس الراحل حمود السعد البراهيم، في عام 1981 شركة هرفي للأغذية بالشراكة مع رجل الأعمال أحمد حمد السعيد، فأطلق عليها هذا الاسم نسبة للخروف النجدي الصغير، وكان أول مطعم في حي الملز بالعاصمة السعودية، الرياض إلى جانب جسر الخليج؛ حيث كان يمتلك 70 % من الأسهم عبر شركة "بنده".

شراكة الراحل حمود السعد البراهيم والأمير الوليد بن طلال

وفي عام 1993 دخل الأمير السعودي الوليد بن طلال، شريكاً مع الراحل حمود السعد البراهيم في شركة هرفي؛ حيث توسعت أعمالها وتم تغيير شعارها من إلى خليط من "خروف وبقرة"؛ حيث تبلغ قيمتها السوقية أكثر من 3.5 مليار دولار.

وكانت الانطلاقة الأكبر له بعد الشراكة مع "صافولا"، حيث تمت إعادة تصميم الشعار بالشكل الحالي، إلى أن تحولت إلى شركة عامة تُتداول أسهمها في السوق المالية السعودية