وفاة محمد حمزة عميد الدراما السعودية ومشاهير الفن ينعونه بكلمات مؤثرة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 أغسطس 2020
وفاة محمد حمزة عميد الدراما السعودية ومشاهير الفن ينعونه بكلمات مؤثرة
مقالات ذات صلة
من هو الأديب السعودي عبدالله الزيد الذي تصدر التريند بعد وفاته؟
ليست بالمعنى المألوف: ابن محمود ياسين وشقيق زوجته يتحدثان عن وصيته
في جنازته: لماذا ظهر جثمان محمود ياسين ملفوفاً بعلم مصر؟

فوجع الوسط الفني السعودي اليوم، الأربعاء، بخبر وفاة عميد الدراما السعودية محمد حمزة، والذي رحل عن عالمنا عن عمر يناهز 87 عاماً، وبعد مسيرة طويلة حافلة، استطاع خلالها أن يخلد اسمه في ذاكرة الفن السعودي.

محمد حمزة عميد الدراما السعودية

ويعد الفنان الراحل محمد حمزة من أبرز فناني الدراما في المملكة ومن أهم أعمدتها، حيث جعل للدراما السعودية نكهة خاصة برزت ملامحها بوضوح في العديد من الأعمال التي تابعها الجمهور بشغف شديد، ومازالت عالقة في أذهانهم رغم مرور سنوات طويلة على عرضها، مثل أصابع الزمن وليلة هروب ودموع الرجال وقصر فوق الرمال.

ووضع حمزة مع نجليه وائل ولؤي ثقلاً درامياً للأعمال التليفزيونية السعودية، حيث كان ثلاثتهم من أسباب النجاح الرئيسية التي لاقتها الأعمال التي شاركوا فيها، والتي ذاع صداها خليجياً وعربياً.

مشاهير السعودية ينعون محمد حمزة

وقد نعى الفنان الراحل العديد من نجوم الفن في السعودية، حيث كتب الفنان ناصر القصبي عبر تويتر: "الرحمة والمغفرة لفناننا القدير محمد حمزة.. قدم الفقيد العديد من الأعمال التلفزيونية التي تعتبر محطة في العمل الدرامي السعودي.. وعزائنا لأولاده لؤي ووائل ولأهله ومحبيه.. رحمة الله عليه."

وفاة محمد حمزة عميد الدراما السعودية ومشاهير الفن ينعونه بكلمات مؤثرة

فيما غرد الفنان فايز المالكي عبر حسابه على تويتر: "لا حول ولا قوة إلا بالله، هذا مصير كل حي ونهاية كل شيء، أسال الله أن يرحمك ويغفر لك ويحسن عزاء أهلك ومحييك."

كما كتب الإعلامي ياسر الشمراني عبر تويتر ناعياً الراحل: "أتقدم بخالص العزاء والمواساة للصديق العزيز لؤي محمد حمزة ووائل محمد حمزة في وفاة الفنان القدير رائد الحركة الدرامية في المملكة محمد حمزة، وأسأل الله العلي القدير أن يرحمه ويغفر له.. إنا لله وإنا إليه راجعون."

وغرد الباحث والناقد المتخصص في الفن السعودي محمد سلامة قائلاً: "توفي قبل قليل الفنان الكبير محمد حمزة، الرائد في الحركة الدرامية السعودية.. الراحل معروف بدوره الفعال والريادي في الساحة الفنية السعودية كممثل ومؤلف ومنتج.. رحمه الله وأسكنه فسيح جناته".

تكريم محمد حمزة

ونال الراحل محمد حمزة عدة تكريمات على مدار مشواره الفني الحافل، ومن ضمنها تكريمه عام 2006 في مهرجان القاهرة للإذاعة والتليفزيون.

آخر أعمال محمد حمزة

وقد استمر مشوار الفنان محمد حمزة من بداية الثمانينات حتى عام 2013، حيث اختتم مسيرته الطويلة بالمشاركة في مسلسل أهل البلد، والذي ابتعد بعده عن الأضواء.

وفاة محمد حمزة عميد الدراما السعودية ومشاهير الفن ينعونه بكلمات مؤثرة

إعادة عرض أعمال محمد حمزة

وقد بدأت قبل عدة أشهر فضائيات عربية في إعادة بعض أعمال الفنان الراحل محمد حمزة، ومن ضمنها مسلسله الشهير أصابع الزمن، الذي اُنتج قبل 38 عاماً، وقام ببطولته بمشاركة نجليه لؤي ووائل وعدد من أشهر نجوم الدراما السعودية.

ولاقت إعادة المسلسل تفاعلاً كبيراً من قبل الجمهور، بشكل أسعد حمزة، الذي عبر عن سعادته بردود الفعل التي وصلته.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا