ولي العهد السعودي يرعى ختام مهرجان الإبل 2022

الأمير محمد بن سلمان يرعى الحفل الختامي للمهرجان

  • تاريخ النشر: الجمعة، 16 سبتمبر 2022
ولي العهد السعودي يرعى ختام مهرجان الإبل 2022
مقالات ذات صلة
لهذا السبب استضاف السيسي ولي عهد السعودية وملك البحرين وولي عهد أبوظبي
صور ما الذي جمع بين ولي ولي العهد السعودي ومؤسس فيسبوك؟
فيديو: مُلخص زيارة ولي العهد السعودي إلى الإمارات

يرعى الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي عهد المملكة العربية السعودية ورئيس مجلس الوزراء السعودي، الحفل الختامي لمهرجان ولي العهد للهجن 2022 غداً السبت.

ويقام الحفل الختامي لمهرجان ولي العهد للهجن 2022 تحت تنظيم الاتحاد السعودي للهجن وذلك في محافظة الطائف بالمملكة العربية السعودية.

وكشفت صحيفة الشرق الأوسط أن الجوائز المالية لمهرجان ولي العهد للهجن 2022 تبلغ قيمتها الإجمالية 56 مليون ريال، وستمنح لملاك الهجن المحلية والدولية الفائزين بأشواط السباقات المتنوعة.

 ومن جانبه، أبدى الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية السعودية رئيس الاتحاد الدولي للهجن، اعتزازه برعاية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان للحفل الختامي لمهرجان ولي العهد للهجن 2022.

وأشار الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل أن هذه الرعاية تؤكد حرص الأمير محمد بن سلمان على رفعة وازدهار الحركة الرياضية في السعودية بشكل عام ورياضة الآباء والأجداد بشكل خاص.

واعتبر الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل أن رعاية سمو ولي العهد للحفل يعد تتويجاً لجميع الرياضيين ومحبي رياضة الهجن وذلك مع اختتام النسخة الرابعة من المهرجان الذي يعتبر الأضخم على مستوى العالم.

الجدير بالذكر أن النسخة الحالية من مهرجان الهجن 2022 يحظى بمشاركة محلية وعربية ودولية واسعة منذ انطلاق فعالياته في 23 يوليو الماضي.

وينقسم السباق إلى فئات متعددة في مرحلته التمهيدية وهي "المفاريد، والحقايق، واللقايا، والجذاع، والثنايا، والحيل، والزمول، وشوط الماراثون".

فيما انقسمت المرحلة النهائية إلى أشواط وهي "الحقايق، واللقايا، والجذاع، والثنايا، والحيل، والزمول، وشوط رموز الحيل، والزمول"، حيث شكلت هذه الأشواط في مجموعها ما يقارب 591 شوطاً موزعة على أيام السباق.

ويتمكن مهرجان ولي العهد للهجن من تحقيق عوائد اقتصادية كبيرة وذلك من خلال تنظيم العديد من الفعاليات المتنوعة والتي تدعم التراث وتعزز الوطنية وهو ما يعكس العمق الحضاري للسعودية.

وتشير كل الفعاليات إلى مدى تأصيل تراث الهجن في الثقافة السعودية والعربية والإسلامية.