يحيى الفخراني يؤدي اليمين الدستورية في مجلس الشيوخ المصري

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 أكتوبر 2020
يحيى الفخراني يؤدي اليمين الدستورية في مجلس الشيوخ المصري
مقالات ذات صلة
محمد رمضان يخرج عن صمته ويرد على منتقديه بشأن صوره مع إسرائيليين
محمد رمضان يرد بفيديو على منتقدي صورته مع الفنان الإسرائيلي
خالد عبدالرحمن يتلقى هدية نادرة من الذهب الخالص قيمتها 400 ألف ريال

قام الفنان المصري يحيي الفخراني بأداء اليمين الدستورية عضواً في مجلس الشيوخ المصري، اليوم الأحد، وذلك في أولى جلسات المجلس.

يحيى الفخراني نائباً في مجلس الشيوخ المصري

وتم تعيين الفخراني من قبل الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، بعد اختياره هو والفنانة سميرة عبدالعزيز كنائبين عن الفن المصري داخل المجلس.

وتداولت وسائل إعلام محلية مقاطع فيديو للحظة أداء كلا من يحيى الفخراني وسميرة عبدالعزيز اليمين الدستورية كعضوين في مجلس الشيوخ المصري.

وذكرت تقارير محلية أن مجلس الشيوخ المصري بدأ اليوم، الأحد، عقد أولى دوراته بحلف اليمين، حيث تولي السيد جلال هريدي رئاسة المجلس مؤقتاً كأكبر الأعضاء سناً.

ماذا قالت زوجة يحيى الفخراني بعد تعيينه في مجلس الشيوخ؟

وفي تصريحات صحفية منسوبة إليه، تحدثت الدكتورة لميس جابر، زوجة الفنان يحيى الفخراني، عن اختيار زوجها عضواً في مجلس الشيوخ المصري، حيث وصفت حدوث هذا بأنه كان مفاجأة بالنسبة لها، لافتة إلى هذا يعد بمثابة تكريم للفن والفنانين من قبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

وتابعت قائلة أنها لم تكن تتخيل أن يوافق الفخراني على التعيين في مجلس الشيوخ، حيث كان يشعر بالخوف من هذه المسؤولية، إلا أنه قام بالدعاء إلى الله عز وجل بأن يكون مفيداً للناس في هذا المنصب.

وأضافت أنها أخبرته أنها ستأتي معه إلى المجلس في أول يوم له، ليرد عليها ممازحاً بأنه لن يذهب إلى المدرسة.

مسلسل يحيى الفخراني في رمضان 2021

وفي سياق آخر، فقد كشفت تقارير فنية أن الفنان المصري يحيى الفخراني يعمل حالياً على مسلسل جديد، سيكون بمثابة عودة له إلى الدراما الرمضانية، والتي غاب عنها لمدة عامين.

والمسلسل الجديد للفخراني المقرر أن ينافس به في موسم رمضان 2021 يحمل عنوان نجيب زاهي زركش، وهو من تأليف الكاتب عبدالرحيم كمال، ومن إخراج المخرج شادي الفخراني.

وتدور أحداث المسلسل في قالب اجتماعي كوميدي حول علاقة أب بأبنائه، حيث يشارك في بطولته كل من أنوشكا وكريم عفيفي ورامز أمير وإسلام إبراهيم.

آخر أعمال يحيى الفخراني

جدير بالذكر أن آخر أعمال الفنان يحيى الفخراني كانت مسلسل بالحجم العائلي، الذي عُرض في رمضان 2018، وشاركه بطولته كل من: ميرفت أمين ويسرا اللوزي وأحمد مجدي وشيماء سيف.