يعود لعام 1985: حذاء يحطم الرقم القياسي لمزادات الأحذية الرياضية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 مايو 2020
يعود لعام 1985: حذاء يحطم الرقم القياسي لمزادات الأحذية الرياضية
مقالات ذات صلة
تمارين تنشيف العضلات
بعد إطلالة محمد صلاح.. بالصور: مشاهير عرب قبل وبعد حلاقة اللحية
شاهد: أبوتريكة يفتتح متجرًا للبذل الرجالية بالتعاون مع مصمم أزياء تركي

حطم حذاء رياضي تم ارتداءه لأول مرة في عام 1985م الرقم القياسي للمزادات الأحذية الرياضية، حيث تم بيعه بسعر خيالي عبر الإنترنت.

ما قصة الحذاء الذي حطم الرقم القياسي لمزادات الأحذية الرياضية؟

تعود ملكية هذا الحذاء الرياضي إلى لاعب كرة السلة الأمريكي السابق مايكل جوردن "first-ever Air Jordan"، من العلامة التجارية نايك - Nike الذي ارتداه في مبارياته منذ عام 1985م.

وتم بيع حذاء مايكل جوردن بسعر 560 ألف دلاور، أي بأكثر من 3 أضعاف السعر المقدر له، وفقاً لوكالة رويترز نقلاً عن دار "سوثبيز" للمزادات، حيث أشارت الدار إلى أن 10 مزايدين، من جميع أنحاء العالم، تنافسوا على هذا الحذاء، الذي يحمل العلامة التجارية نايك – Nike بتوقيع اللاعب نفسه، قبل إغلاق المزاد عبر الإنترنت.

وكان تم تصنيع حذاء "first-ever Air Jordan" بشكل خاص للاعب كرة السلة مايكل جوردن، حيث يتميز بالأربطة الحمراء بدلاً من اللونين الأسود والأبيض، مع توقيع مايكل جوردن، الذي لا يزول.

يعود لعام 1985: حذاء يحطم الرقم القياسي لمزادات الأحذية الرياضية

ما هو السعر الحقيقي للحذاء عند عرضه بالمزاد؟

وحول السعر الذي تم عرض الحذاء من خلاله في المزاد، أفادت دار المزادات "سوثبيز" أن السعر الأولي للحذاء كان يبلغ 150 ألف دولار، إلا أن حرب المزايدة جعل سعر زوج الأحذية يبلغ من الثمن 3 أضعاف سعره الأولي.

وتم بيع الحذاء الرياضي بالتزامن مع عرض فيلم "الرقصة الأخيرة"، الذي يحاكي مسيرة جوردن وفريق "شيكاغو بولز"، حيث اعتزل جوردن اللعب لأول مرة بعد حصول اللقب السادس مع شيكاغو في 1998م، ثم عاد مرة أخرى لخوض موسمين مع واشنطن ويزاردز ثم اعتزل نهائياً عام 2003.

ما هو الحذاء السابق الذي تم تحطيم رقمه القياسي من قبل حذاء مايكل جوردن؟

أما عن الحذاء الذي كان يسبق حذاء مايكل جوردن، الذي تم تحطيم سعره القياسي، يعود لشركة نايك – Nike أيضاً، لكنه يحمل اسم "Moon Shoe" ، حيث تم بيعه العام المنصرم مقابل 437,500 دولار.