يودل بلس: طريقة استخدامه وتحميله على الأندرويد والآيفون

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 أبريل 2021
يودل بلس: طريقة استخدامه وتحميله على الأندرويد والآيفون
مقالات ذات صلة
فايبر يوسع عدد المشاركين في مكالمات الفيديو الجماعية إلى 30 شخصاً
كلوب هاوس ينافس بقوة ويستعد لإصدار نسخة الأندرويد
GSA Live: طريقة مشاهدة مباريات دوري أبطال آسيا 2021

يودل بلس Jodel Plus هو أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي التي بدأت في الانتشار في الفترة الأخيرة، حيث يوفر خدمة التواصل بين المستخدمين بطريقة مختلفة ومبتكرة، ويحتوي على خواص متنوعة تحقق المشاركة بينهم بأعلى مستوى من الخصوصية.

ماهو تطبيق يودل بلس؟

وتطبيق يودل بلس أو Jodel Plus هو أحد برامج التواصل الاجتماعي التي زاد الإقبال عليها مؤخراً، ففكرة عمله تعتمد على منشورات نصية، تُعرف باسم اليودلات، والتي يمكن من خلالها المستخدم أن يقوم بإرسال صور ومقاطع فيديو.

ويستطيع باقي المستخدمين التفاعل مع هذه المنشورات فيما بينهم، فعلى سبيل المثال، يمكنك أن تعرض تساولاً وإرساله في صورة منشور أو يودل، ليقوم الآخرين بالإجابة عليه في الردود.

مزايا تطبيق يودل بلس

تطبيق يودل بلس Jodel Plus له العديد من المزايا التي جذبت آلاف المستخدمين إليه، لعل أبرزها هو السرية التامة والخصوصية الكاملة التي يوفرها للمستخدمين.

فالتطبيق لا يطلب منك كمستخدم أن تقوم بإدخال أي بيانات خاصة بك، سواء كانت اسمك أو عنوانك أو رقم هاتفك أو حتى سنك أو صورة لك، وبالتالي، فأنت عندما تقوم بنشر منشور على يودل بلس، فإنه يظهر لباقي المستخدمين بدون أي معلومات شخصية خاصة بك، أو أي شيء يكشف هويتك أمام الآخرين.

ومن ضمن مزايا تطبيق يودل بلس أيضاً أنه يتيح لك الفرصة كمستخدم لمساعدة الآخرين، ونشر المعلومات المفيدة الخاصة بمجالك، كما يمكنك الاستفادة من تجارب الآخرين المتنوعة ومعرفة إجابات على استفسارات تشغل عقلك دون الشعور بالحرج، حيث أن هذا يتم في سرية.

ويجب أيضاً أن تعلم أن تطبيق يودل بلس يمنع الإفصاح عن الهوية، ويعتبر المستخدم الذي يحاول فعل هذا مخالفاً لسياساته، وبالتالي يقوم بحظره.

طريقة استخدام تطبيق يودل بلس

يتميز تطبيق يودل بلس Jodel Plus بسهولة الاستخدام، إلا أن بعض المستخدمين الذين يجربونه لأول مرة قد يشعرون ببعض الصعوبات عند استخدامه للمرة الأولى.

لذا، سنقوم فيما يلي بشرح طريقة استخدام تطبيق يودل بلس، وأهم الأشياء التي تجب أن تعرفها عنه، حتى تتمكن من استخدامه بشكل احترافي، وتستفيد من مزاياه العديدة:

ما هي اليودلات؟

كما ذكرنا سابقاً، فإن اليودلات هي المنشورات التي يقوم المستخدمون بنشرها، والتي قد تكون إما نصاً مكتوباً، أو صورة، أو مقطع فيديو.

وهذه اليودلات أو المنشروات موجودة في الصفحة الرئيسية لتطبيق يودل بلس، وتعتبر هي الوسيلة الرئيسية التي من خلالها يستطيع المستخدمون التواصل مع بعضهم البعض، حيث بإمكانهم التفاعل معها، إما عن طريق الرد عليها، أو بالرد على ردود المستخدمون الآخرون.

ويجب أن تعلم أن التفاعل مع اليودلات يكون إما بالإيجاب أو بالسلب، وذلك من خلال الأسهم الموجودة على كل يودل، مع العلم أنك تستطيع إضافة اليودلات الخاصة بك دون أن تحتاج إلى إظهار اسمك أو أي شيء يدل على هويتك.

ما هي القنوات؟

يضم تطبيق يودل بلس Jodel Plus ما يُعرف باسم القنوات، وهي شبيهة بالمجموعات الموجودة في تطبيق فيسبوك، والغروبات الموجودة في تطبيق واتسآب.

وتعتبر قنوات يودل بلس أشبه بمجموعة مغلقة، يقوم بإنشائها مستخدمي التطبيق لهدف معين أو مشترك، مثل أن يقوم طلاب كلية الطب بإنشاء قناة خاصة بهم لمناقشة أحد أجزاء المنهج، أو أن يقوم محبو الأفلام الأجنبية بإنشاء قناة لهم للحدث عن أفلامهم المفضلة، وهكذا.

ما هي نقاط الكارما؟

نقاط الكارما في تطبيق يودل بلس Jodel Plus هي نقاط يحصل عليها المستخدم كلما قدم شيئاً إيجابياً للآخرين، مثل أن تكون منشوراته إيجابية ومفيدة، وحازت على الكثير من الإشارات الإيجابية، أو أن تحوز ردوده على تفاعلات إيجابية كثيرة من قبل المستخدمين الآخرين.

أسباب الحظر في تطبيق يودل بلس

هناك العديد من الأسباب التي قد تجعلك تتعرض للحظر أثناء استخدامك تطبيق يودل بلس Jodel Plus، سواء كان ذلك الحظر جزئياً أو كلياً.

لذا، نعرض لك فيما يلي أبرز الأسباب التي قد تجعل تطبيق يودل يقوم بحظرك، حتى لا ترتكب أحدها دون أن تدري ضرره:

  • إذا قمت بإظهار أي معلومة شخصية خاصة بك، مثل اسمك أو حساب فيسبوك الخاص بك، فإن تطبيق يودل بلس سيقوم بحظرك.
  • إذا قمت بنشر منشور أو يودل يحرض على العنصرية أو التنمر، أو يحض على كراهية أحد الأديان أو الطوائف، فسيقوم وقتها التطبيق بحظرك.
  • إذا قمت بنشر يودل يحمل محتوى غير أخلاقي، أو نشرت يودل يتضمن ألفاظاً نابية، أو نشرت يودل به ابتزاز، فسيقوم تطبيق يودل بلس بحظرك.
  • إذا قمت بنشر منشور يحوي أي إعلان دعائي لأي شيئ، سواء كان منتج أو مكان أو حتى موقع تواصل اجتماعي آخر، فسيقوم التطبيق بحظرك.

كيفية فك الحظر على تطبيق يودل بلس

في حال تم حظرك على تطبيق يودل بلس Jodel Plus، لأحد الأسباب السابق ذكرها أو غيرها، يمكنك فك حظرك من خلال التواصل أو مراسلة الدعم الفني ومطوري التطبيق، وشرح أن ما حدث كان لسوء تفاهم، مع العلم أن هذه الطريقة تنفع عادة إذا كان الحظر جزئياً.

أما في حالة الحظر الكلي، فسيكون عليك وقتها إنشاء حساباً جديداً على التطبيق، مع العلم أيضاً أنك ستفقد كل اليودلات التي جمعتها في حسابك القديم، بالإضافة إلى فقدانك كل نقاط الكارما الخاصة بك، لذا احرص دائماً على الالتزام يسياسيات الخصوصية التي يفرضها تطبيق يودل بلس.

تحميل تطبيق يودل بلس

وأخيراً، فإن تطبيق يودل بلس Jodel Plus يتوفر لمستخدمي الهواتف والأجهزة الذكية التي تعمل بنظامي تشغيل أندرويد وآي أو إس، فإذا كنت واحداً منهما، فيمكنك الاستفادة من المزايا العديدة التي يوفرها تطبيق يودل بلس، بعد أن تقوم بتحميله على جهازك:

تحميل يودل بلس للأندرويد

إذا كنت من مستخدمي أندرويد، يمكنك تحميل تطبيق يودل بلس Jodel Plus من خلال هذا الرابط.

تحميل يودل بلس للآيفون

إذا كنت من مستخدمي آي أو إس، فيجب أن يحتوي جهازك على متجر AppValey حتى تتمكن من تحميل تطبيق يودل بلس للآيفون.

  • في حال لم تكن تملك متجر AppValley يمكنك تحميله على جهازك من خلال هذا الرابط.
  • بعد تحميل المتجر، تستطيع الآن تحميل تطبيق يودل بلس للآيفون من خلال هذا الرابط.