أهم عشرة أسباب لماذا الصحة العقلية مهمة للغاية.

يعتبر الارتباط بين الصحة النفسية والعلاقات من أكثر الأسباب إلحاحًا لأهميتها. قد يكون للأمراض العقلية تأثير على كيفية تفاعلنا مع أصدقائنا وعائلتنا.

  • تاريخ النشر: الجمعة، 24 فبراير 2023
أهم عشرة أسباب لماذا الصحة العقلية مهمة للغاية.

الصحة العقلية ضرورية لعيش حياة سعيدة. إنه يؤثر على ما نشعر به، ونفكر، ونعيش حياتنا من خلال شمول رفاهنا العاطفي والنفسي والاجتماعي. إن إعطاء الأولوية للصحة النفسية أمر بالغ الأهمية بالطبع، في المقال التالي أهم عشرة أسباب لماذا الصحة العقلية مهمة للغاية.

الصحة العقلية.

وفقًا لجامعة أكسفورد "لعام 2017، تقدر هذه الدراسة أن 792 مليون شخص يعانون من اضطراب في الصحة العقلية. هذا هو أكثر بقليل من واحد من كل عشرة أشخاص على مستوى العالم (10.7٪).

  • يعاني 1 من كل 5 بالغين من مرض عقلي كل عام
  • يعاني 1 من كل 20 بالغًا من مرض عقلي خطير كل عام
  • يعاني 1 من كل 6 شباب تتراوح أعمارهم بين 6 و17 عامًا من اضطراب في الصحة العقلية كل عام
  • تبدأ نسبة 50٪ من جميع الأمراض العقلية مدى الحياة ببلوغ سن 14 عامًا، و75٪ بحلول سن 24 عامًا

الانتحار هو السبب الرئيسي الثاني للوفاة بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و34 عامًا.

سبب أهمية الصحة العقلية.

  • تلعب الصحة العقلية دورًا مهمًا في العلاقات:

يعتبر الارتباط بين الصحة النفسية والعلاقات من أكثر الأسباب إلحاحًا لأهميتها. قد يكون للأمراض العقلية تأثير على كيفية تفاعلنا مع أصدقائنا وعائلتنا. غالبًا ما تؤدي الأمراض العقلية إلى العدوانية السلبية والعداء وعدم القدرة على المشاركة في الأنشطة الاجتماعية. قد يؤدي هذا إلى صراعات مع أصدقائنا وعائلتنا. المرض العقلي لديه القدرة على إجبارنا على الإطاحة بأحبائنا دون سبب واضح. يمكن أن تساعدنا الرعاية الذاتية للصحة العقلية، والأدوية، إذا لزم الأمر، على عيش حياة مستقرة عقليًا مع الحفاظ على علاقاتنا أيضًا.

  • الصحة النفسية تؤثر على الصحة الجسدية:

هناك صلة بين صحتنا العقلية وصحتنا الجسدية. يمكن للمرض العقلي أن يسبب التوتر ويؤثر على جهاز المناعة لدينا. نتيجة لذلك، قد تتعرض قدرة أجسامنا على التعامل مع المرض للخطر. يمكن أن يؤدي العقل المريض إلى القلق والحزن، وكلاهما يمكن أن يجعل من الصعب التحرك والبقاء نشطًا. العلاقة بين العقل والجسد راسخة، وهذا هو سبب أهمية الوعي بالصحة العقلية.

  • ترتبط الصحة العقلية بالرفاهية العاطفية

كل يوم، ما تشعر به من الداخل لا يقل أهمية عن مدى صحتك الجسدية. توضح نصائح الصحة العقلية كيف يمكن للعقل السلبي أن يجعلك تشعر بالإحباط أو الانزعاج. يمكن أن يساعدنا الاهتمام بصحتنا العاطفية على أن نكون أكثر إنتاجية وفعالية في العمل وفي أنشطتنا اليومية. للحفاظ على مسار رفاهيتنا العاطفية والشمول، يمكننا طلب مشورة الصحة العقلية من الأصدقاء والعائلة وطبيب نفساني.

  • يمكن للتوعية بالصحة العقلية أن تساعد في الحد من معدلات الانتحار

إن 46 بالمائة من أولئك الذين ينتحرون لديهم حالة صحية عقلية معترف بها. وجدت دراسة أخرى أن ما يقرب من 60٪ ممن انتحروا يعانون من حالة جيدة مثل الاكتئاب الشديد أو الاضطراب ثنائي القطب أو الاكتئاب المزاجي. يوضح هذا الرابط بين الصحة العقلية والانتحار، وكذلك كيف يمكن أن يساعد التدخل الطبي المبكر والرعاية الذاتية في تقليل عدد الوفيات الناجمة عن الانتحار. من الأهمية بمكان اتباع الاقتراحات للحفاظ على صحتنا العقلية وأن تكون على دراية بالصحة العقلية لمن حولنا في جميع الأوقات.

  • ترتبط الصحة النفسية بالجريمة والإيذاء

وفقًا لبعض الدراسات، فإن ضعف الصحة العقلية يعرض المرء لخطر متزايد لارتكاب جرائم عنيفة. كما أنه يؤدي إلى إيذاء الذات وسوء المعاملة. يتم إثبات هذا الخطر بشكل أكبر إذا كان الفرد يستهلك المخدرات ويكره تناول الأدوية. في معظم الحالات، تُرتكب الجرائم التي يرتكبها أشخاص غير لائقين عقليًا ضد أفراد الأسرة أو من هم في دوائرهم المقربة. يمكن أن يساعد البحث عن نصائح للصحة العقلية من أخصائي طبي وفهم سبب أهمية الصحة العقلية في تجنب مثل هذه السيناريوهات.

  • ترتبط الصحة النفسية بالإنتاجية والاستقرار المالي

أحد الأسباب العديدة التي تجعل من الضروري الاعتناء بصحتك العقلية هو أنها تعزز إنتاجيتك العامة وأمنك المالي. أولئك الذين يعانون من أمراض عقلية خطيرة يكسبون 40٪ أقل من أولئك الذين يتمتعون بصحة عقلية جيدة. وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، يُفقد ما يقرب من 200 مليون يوم عمل كل عام بسبب الاكتئاب وحده. من المعروف على نطاق واسع أن الصحة النفسية السيئة تؤدي إلى انخفاض في الإنتاجية، مما يؤثر على الاستقرار المالي. من الأهمية بمكان أن نقوم بالأشياء المناسبة للصحة العقلية من أجل ضمان أداء عمل قوي وأمن مالي.

  • ترتبط الصحة النفسية بالعوامل المجتمعية

كما ذكرنا سابقًا، يمكن أن يؤدي ضعف الصحة العقلية إلى زيادة الجريمة والعنف. من المرجح أن يتعرض الأشخاص الذين يعانون لسوء المعاملة والإهمال والمشكلات السلوكية. من المحتمل أن يكبروا ليصبحوا بشرًا معقدًا يكافحون من أجل العثور على القبول والدعم المجتمعيين. كما لوحظ أن الأشخاص الذين يعانون من صعوبات عقلية يصبحون معزولين اجتماعياً ويجدون صعوبة في الحفاظ على حياة اجتماعية صحية. في الختام، يمكن أن يكون لمشاكل الصحة العقلية تأثير اجتماعي كبير. نتيجة لذلك، من الأهمية بمكان معرفة كيفية الحفاظ على صحة عقلية ممتازة وطلب المشورة الطبية حول هذا الموضوع.

  • تأثر الصحة النفسية على جودة الحياة

من المناقشة أعلاه، من الواضح سبب أهمية الاهتمام بصحتك العقلية. يمكن أن يتسبب العقل غير الصحي في فقدان الاهتمام بالأشياء التي استمتعنا بها من قبل. يمكن أن يؤدي إلى صعود وهبوط وإرباكنا إلى نقطة لا يمكننا فيها الاستمرار في المهام الأساسية. غالبًا ما يتم تحديد الصحة العقلية غير المعالجة بإحساس باليأس والحزن وانعدام القيمة والشعور بالذنب والقلق والخوف وفقدان السيطرة. من المهم التعرف على هذه الأعراض والبحث عن نصائح للصحة العقلية من أخصائي معتمد قبل فوات الأوان.

  • يمكن للتوعية بالصحة العقلية أن تساعد في إنهاء نظرة المجتمع.

بينما يعاني الكثير من الأشخاص من مرض عقلي، فإن نسبة صغيرة فقط تسعى للعلاج بسبب نظرة المجتمع المرتبطة به. هذا هو السبب في أهمية زيادة الوعي بالصحة العقلية. إن نظرة المجتمع المرتبطة بالصحة النفسية لا تؤثر فقط على عدد الأشخاص الذين يلتمسون العلاج، ولكن أيضًا على الموارد المتاحة للعلاج الفعال. بالنسبة لأولئك الذين يعانون من أمراض عقلية كامنة، قد تكون هذه صعوبات لا يمكن التغلب عليها. يمكن تشجيع الأفراد على تحديد أعراضهم وممارسة الرعاية الذاتية وطلب العلاج أو الدعم الطبي إذا لزم الأمر من خلال نشر الكلمة حول نصائح الصحة العقلية.

  • التوعية بالصحة العقلية تمكن من بناء المجتمع

يمكننا إنشاء مرافق دعم أفضل لأولئك الذين يعانون من أمراض عقلية إذا قمنا بحملات نشطة لمعرفة سبب أهمية الوعي بالصحة العقلية. سيكون لديها القدرة على خلق مجتمع عالمي أكثر تسامحًا ولطيفًا، وبالتالي زيادة فرص الشفاء في حالات المرض العقلي. سيساعدنا التعرف على الصحة العقلية وتعليم الآخرين عنها على إحداث التغيير الذي تمس الحاجة إليه.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة