ماذا يحتاج الأهلي لحسم لقب الدوري المصري؟

يلعب النادي الأهلي أمام فريق حرس الحدود في مباراة مؤجلة من الأسبوع الـ16 لبطولة الدوري المصري الممتاز

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 يونيو 2023
ماذا يحتاج الأهلي لحسم لقب الدوري المصري؟

يسعى النادي الأهلي لاستعادة لقب بطولة الدوري المصري الممتاز في موسم 2022-2023، وذلك بعد خسارة اللقب في الموسمين الماضيين لصالح نادي الزمالك.

ويلعب النادي الأهلي أمام فريق حرس الحدود في مباراة مؤجلة من الأسبوع الـ16 لبطولة الدوري المصري الممتاز، مساء اليوم الخميس.

ويحتل النادي الأهلي المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 62 نقطة جمعها من 24 مباراة، ويبتعد بفارق نقطتين عن فريق بيراميدز المتصدر، والذي لعب 30 مباراة.

مباراة حرس الحدود تمثل بداية استكمال المشوار المحلي للنادي الأهلي الذي غاب عن مباريات بطولة الدوري المصري بسبب المشاركة في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وفاز الأهلي باللقب الإفريقي للمرة الـ11 في تاريخ النادي، وذلك بعد هزيمته لفريق الوداد المغربي بنتيجة 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة في الدور النهائي للبطولة.

ويسعى النادي الأهلي للحصول على الثلاثية التاريخية في الموسم الجاري، حيث حقق لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا، كما ينافس على بطولتي الدوري المصري وكأس مصر.

متى يحصل الأهلي على لقب الدوري رسميا؟

يتبقى للنادي الأهلي 10 مباريات حتى نهاية منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز لموسم 2022-2023.

وفي حالة فوز النادي الأهلي في 5 مباريات سيحصل على لقب الدوري المصري رسميا، حيث سيصل رصيد الشياطين الحمر إلى 77 نقطة، وهو عدد نقاط لا يستطيع أي فريق الوصول إليه.

وسيلعب النادي الأهلي 10 مباريات أمام فرق: حرس الحدود "مباراتين"، وفيوتشر، والمصري، والزمالك، والإسماعيلي، والبنك الأهلي، والاتحاد السكندري، وبيراميدز، والمقاولون العرب.

كما سيلعب الأهلي مباراة دور الـ32 من بطولة كأس مصر أمام فريق منتخب السويس، والفائز من اللقاء سيلعب أمام فريق الداخلية في دور الـ16 من بطولة الكأس.

ويبدأ الأهلي مشوار استعادة لقب الدوري المصري باللعب أمام فريق حرس الحدود مساء اليوم الخميس، كما سيلعب أمام فريق منتخب السويس في بطولة كأس مصر يوم 25 يونيو الجاري، وبعدها يلعب أمام فريق البنك الأهلي يوم 29 يونيو.

وسيبدأ الأهلي مواجهاته في شهر يوليو باللعب أمام فريق فيوتشر يوم 2 يوليو، ثم يلعب أمام فريق الإسماعيلي يوم 5 يوليو، وبعدها يلعب الأهلي أمام فريق الاتحاد السكندري في يوم 8 يوليو.

وبعدها يتبقى للنادي الأهلي 5 مباريات في بطولة الدوري المصري، سيتم الإعلان عن موعدها في وقت لاحق.

وتضم مباريات الأهلي المتبقية، فرق: بيراميدز، والزمالك، والمصري، وحرس الحدود، والمقاولون العرب، وسيتم لعب هذه المباريات حتى يوم 25 يوليو المقبل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة