3 اختلافات في تربية الأولاد الذكور والإناث

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 سبتمبر 2020 آخر تحديث: السبت، 19 سبتمبر 2020
3 اختلافات في تربية الأولاد الذكور والإناث
مقالات ذات صلة
لماذا يتعرض المعاقون ذهنيا للعنف الجنسي أكثر من غيرهم؟
كيف تتحدث مع أطفالك حول العنف في الأخبار؟
أخطاء شائعة يفعلها الآباء تسبب عدم الأمان للأطفال

إن تربية الأولاد الذكور والإناث معاً يشبه ممارسة رياضتين مختلفتين، بمعدات مختلفة وقواعد مختلفة، في نفس الوقت. تختلف أجسادهم، كيف يفكرون بشكل مختلف، كيف يستجيبون للمواقف مختلفة. وبما أن الأولاد الذكور والإناث مختلفون، يجب أن تكون الطريقة التي نربيها لهم مختلفة.

يجب أن يكون لدينا جميعاً معيار من القواعد في منازلنا، لكن يجب علينا أيضاً احترام الاختلافات بين الأولاد الذكور والإناث. هناك دائماً استثناءات، لكن بشكل عام، هناك 3 اختلافات رئيسية في تربية الأولاد الذكور والإناث وسبب أهميتها.

تربية الأولاد والإناث
1. الانضباط:

الانضباط عن الأولاد الذكور: بالنسبة للعديد من الأولاد الذكور، قد يعني الانضباط أنك بحاجة إلى أن تكون مباشراً في كلماتك. يجب أن تشاهد ما تقوله حتى لا تهين أو تقلل من شأنك، يجب أن تكون واضحاً وتأكد من أنهم يفهمون تماماً ما تقوله، إذا شعرت بالإحباط بسبب عدم الاستماع، اجعلهم يكررون ما قلته.

الانضباط عند البنات: بالنسبة للفتيات، يتعلق الانضباط بكيفية قولك شيئاً أكثر مما تقوله، المشاعر التي تقدمها بكلماتك هي أحياناً كل ما يشعرن به. بالنسبة للآباء، يجب عليك موازنة عواطفك مع الحقيقة من أجل الانضباط بطريقة صحية.

2. التشجيع:

الذكور: عندما يتعلق الأمر بتشجيع الأولاد، فإنهم يتوقون لسماع موافقة أبي. عندما تراها، قلها، لا تتردد في إخباره بأنك فخور به، ليس فقط لأنه فعل شيئاً رائعاً ولكن لأنه ابنك.

البنات: الثقة مشكلة كبيرة بالنسبة لمعظم الفتيات. عندما تشجعهم، لا يمكنك قول ذلك مرة واحدة فقط؛ يجب أن تقولها مراراً وتكراراً حتى تعرف أنها على الطريق الصحيح كما عليك أن تكون صادقاً مع تشجيعك.

شاهد أيضاً: 3 أشياء يجب القيام بها عندما يخيب ظنك بطفلك

3. الدافع:

الذكور: يتم تحفيز الأولاد من خلال اختبار العالم من حولهم، إنهم يريدون اختبار قوتهم من خلال القتال، واختبار شجاعتهم من خلال التسلق أعلى الشجرة، واختبار الحدود من خلال رؤية ما يمكنهم الإفلات به. إنهم مدفوعون بالمنافسة والإنجاز.

البنات: تحفز الفتيات بالعلاقات، يريدن أن يُنظر إليهن ويريدن أن يفعلوا أشياء مع الآخرين، ويريدن استخلاص الجمال من حولهم. إنهم يحاولون معرفة من وماذا يمكنهم وما لا يمكنهن الوثوق به.