3500 عامل لتطهير وتعقيم المسجد الحرام

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 يوليو 2020
3500 عامل لتطهير وتعقيم المسجد الحرام

كثفت الإدارة العامة للشؤون الخدمية برئاسة شؤون الحرمين ممُثلة في إدارة التطهير وسجاد المسجد الحرام، من أعمال النظافة والتطهير والتعقيم بالمسجد الحرام وساحاته؛ استعداداً لاستقبال حجاج بيت الله الحرام.

وأشارت إدارة التطهير وسجاد المسجد الحرام، إلى إنها جنّدت 3500 عامل وعاملة؛ لتطهير وتعقيم وتعطير المسجد الحرام على مدار الـ 24 ساعة لاستقبال الحجاج، منوهة إلى إنها عملت على تكثيف الجهود وزيادة عمليات التطهير والتعقيم للوقاية من فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 فيُغسل المسجد الحرام وساحاته الخارجية ومرافقه 10 مرات يومياً باستخدام أجود أنواع المطهرات والمعقمات والمعطرات التي جُلبت خصيصاً للمسجد الحرام.

وأوضحت إدارة التطهير وسجاد المسجد الحرام أنها تستخدم يومياً نحو 54 ألف لتر من المطهرات أثناء الغسيل، فيما يستخدم العمال 95 معدة غسيل حديثة و2400 لتر من المعقمات منها 1500 لتر للأسطح و900 لتر معقمات يدوية، كما تستخدم أيضاً 1050 لتراً من المعطرات.

وذكرت الإدارة ذاتها أنها لـ"تغسل صحن المطاف بالكامل وحجر إسماعيل عليه السلام بالإضافة إلى مسح وتعطير وتعقيم الحجر الأسود والركن اليماني والملتزم، وتعقيم الحواجز المحيطة بالكعبة المشرفة بعد غسلها، كما يتم غسل المكبرية وتعقيمها على مدار اليوم، وذلك بمتابعة وإشراف مباشر من الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الدكتور عبدالرحمن السديس".

تم نشر هذا المقال مسبقاً على سائح. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة