5 أخطاء تدمر كوب الشاي الخاص بك

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 سبتمبر 2020
5 أخطاء تدمر كوب الشاي الخاص بك
مقالات ذات صلة
الوقت الأمثل لممارسة الرياضية لتحمي نفسك من سرطان البروستاتا
مشروب محبوب يحميك من السكري ويقيك من سرطان القولون
مريض كورونا: ماذا يجب أن يأكل؟

بخلاف الماء، الشاي هو المشروب الأكثر استهلاكاً في جميع أنحاء العالم. يعود تاريخ الشاي إلى ما يقرب من 50 قرناً، فقد احتل مكانة خاصة في الأنظمة الغذائية للإنسان لفترة طويلة، لذا فليس من المستغرب لماذا لا يزال المشروب شائعاً ومنتشراً للغاية الآن.

لكن مكانته الطويلة في تاريخ البشرية ليست السبب الوحيد لشرب الناس الشاي، بل لأنه أيضاً من المشروبات المخمرة لها بعض الفوائد الصحية المذهلة .

وعلى الرغم من ذلك يوجد أخطاء شائعة يرتكبها الناس عند تخمير أو تحضير الشاي. قد لا يؤدي ارتكاب هذه الأخطاء إلى إلغاء فوائد الشاي تماماً، لكن تتراوح هذه الأخطاء من إتلاف النكهة إلى منع استخلاص أكثر المركبات فائدة.

مشوروب الشاي

1. الماء الخاص بك ساخن جداً:

لا يجب أن تعتمد على صافرة غلاية الشاي هذه. إذا كنت كذلك، فهذا يعني أن الماء قد وصل إلى درجة الغليان وأنه ساخن جداً. يمكن للحرارة أن تجعل أوراق الشاي الرقيقة مذاقها مراً وأقل حلاوة. تشير الدراسات إلى أن الماء الساخن يمكن أن يدمر أيضاً المركبات الحساسة والمعززة للصحة مثل الكاتيكين. للحصول على كوب شاي مثالي، فأنت تريد أن يكون الماء الخاص بك تحت درجة الغليان، أي عندما تبدأ الفقاعات الصغيرة في التكوين.

2. أنت تنقع أوراق الشاي لفترة طويلة:

تختلف المدة التي تستغرقها في نقع الشاي وفقاً لدرجة الحرارة، بناءً على الأوراق. يجب أن ينقع الشاي الأبيض بين دقيقة وثلاث دقائق والأخضر لمدة ثلاث دقائق والأسود لمدة ثلاث إلى خمس دقائق. أي أطول من ذلك سيصبح الشاي مراً.

3. أنت لا تنقع أوراق الشاي لفترة كافية:

إنه مثل المعتدل! اعتماداً على التركيب الكيميائي للمركبات الموجودة في الشاي، يتم إطلاقها في مراحل محددة في عملية النقع، وفقاً لدراسة كيمياء الأغذية . أول المركبات التي تظهر عند غمر أوراق الشاي في الماء هي المواد الكيميائية التي تساهم في تكوين نكهة ورائحة الشاي.

بعد ذلك يتم إطلاق المغذيات الدقيقة المفيدة - الفلافانول والبوليفينول - وكذلك الكافيين. أخيراً، تخرج المغذيات الدقيقة الثقيلة. إذا لم تنقع الشاي لفترة كافية، فقد تفقد هذه المركبات المفيدة وقد لا تحصل على الكثير من الكافيين كما تريد!

4. أنت لا تستخدم مياه عالية الجودة:

للحصول على أفضل كوب شاي على الإطلاق، ستحتاج إلى استخدام الماء المصفى. يتم تطهير مياه الصنبور بالكلور وقد تحتوي على رواسب وفلورايد ومعادن أخرى - وهي في الأساس العديد من المركبات التي يمكن أن تسهم في عدم وجود نكهات في الشاي؛ لذا يفضل التأكد من نقاء الماء.

5. أنت لا تستخدم الكوب الصحيح:

نظراً لأنك تنقع الشاي في درجة حرارة عالية نسبياً، فأنت تريده أن يبرد قبل شربه. مساحة السطح الأكبر لفنجان واسع الفوهة ستسمح للجزء العلوي من الشاي ليبرد بدرجة كافية حتى تتمكن من شربه.