5 أشياء خطيرة يجب أن تدع أطفالك يفعلونها

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 أكتوبر 2019
5 أشياء خطيرة يجب أن تدع أطفالك يفعلونها
مقالات ذات صلة
3 أشياء يجب أن تعلمها لابنتك قبل الالتحاق بالكلية
بدون قصد رسائل ترسلها تدمر أطفالك: فما هي؟
4 أنواع من الآباء الذين يضرون بأطفالهم: لا تكن منهم

على الرغم من أن العالم الحديث ليس أكثر خطورة مما كان عليه قبل ثلاثين أو أربعين عامًا، إلا أنه يبدو وكأنه مكان أكثر خطورة.
 بشكل أكثر دقة، نحن نعيش في عالم اليوم بطريقة أكثر كرهًا للمخاطر؛ لأسباب متنوعة ومثيرة للاهتمام للغاية، انخفض تسامحنا تجاه المخاطر، وخاصة فيما يتعلق بسلامة أطفالنا بشكل مطرد.


لذلك نحن نزيل صالات الألعاب، ونمنع كرة القدم في الشارع، ونفضل أن يلعب أطفالنا مع جهاز iPad بدلاً من البحث في الجراج أو التجول في الحي.
لذا عزيزي الأب اسمح لأطفالك بعيش الحياة الحقيقية، ومواجهة الأشياء الخطيرة، التي يجب أن يتعرضوا لها في هذا السن.

أب يلعب مع أولاده  
اللعب مع الألعاب النارية:
لا يعد اللعب بالألعاب النارية طريقة ممتعة للاحتفال بالحرية فحسب، بل يعلم أطفالك كيفية التعامل مع النار بطريقة مسؤولة والاحترام صحي للأشياء المتفجرة، قدم أطفالك الذين تتراوح أعمارهم بين 3-5 سنوات إلى عالم الألعاب النارية، حيث توفر هذه الألعاب للأطفال فرصة لتعلم المبادئ العامة للسلامة مثل عدم رمي الأشياء المضاءة على الآخرين، ولمس الأشخاص باللمعة الساخنة، والتعامل مع الطين، وغيرها.

الالعاب النارية
قفز من الجرف:
عندما تقفز من جرف يصل ارتفاعه إلى 20 قدمًا، فستضرب الماء بسرعة 25 ميلًا في الساعة،  هذه قوة كافية للقيام ببعض الأضرار الجسدية الخطيرة، لكن القيام بهذه القفزات، وحتى تلك التي تكون أعلى، أمر ممكن بالتأكيد، حتى بالنسبة للأطفال الصغار، طالما أنك تتخذ الاحتياطات اللازمة وتعلمهم الطريقة الصحيحة.

القفز من الجرف
استخدام القوس والسهم:
بعد مشاهدة فيلم  Robin Hoodأو قراءة The Hunger Games، من المحتمل أن أطفالك يريدون إطلاق القوس والسهم، دعهم يستخدمون الشيء الحقيقي، بدل الإلكتروني، وستعلم أطفالك كيفية تحمل المسؤولية عن الأشياء التي يحتمل أن تكون خطرة، كما سيحصلون على مهارات مثل التحكم عن بعد وكيفية الهدف.

اقوس والسهام
طبخ الوجبة:
قد لا يبدو الطبخ أمرًا خطيرًا، لكن بمجرد أن يبدأ أطفالك في المساعدة في تناول العشاء، تبدأ في ملاحظة عدد المهام التي تستجيب لرد "قف ، كن حذرًا هناك!"ـ تمثل السكاكين الحادة ونيران الموقد والأوعية الساخنة مخاطر، على الرغم من هذه الحوادث المحتملة، لا يستحق الأمر فقط السماح لأطفالك بمساعدتك في المطبخ ، ولكن السماح لهم بتجربة الطهي بأنفسهم أيضًا، أكثر من أي نشاط آخر في هذه القائمة، سوف يعلمهم مهارة قيمة نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي.

وجبة طبخ
تسلق شجرة:
تعد من الأنشطة الأكثر خطورة، لكنها ممتعة للغاية، ستساعد تلك اللعبة على تعريف أطفالك كيفية التسلق، ومعرفة الارتفاعات وكيفية التعامل مع أنشطة التسلق. 

تسلق شجرة