6 نصائح لبناء قوام رياضي جذاب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 يوليو 2016
6 نصائح لبناء قوام رياضي جذاب
مقالات ذات صلة
عدوى الفطر الأسود هل هي مُرتبطة بالإصابة بكوفيد-19؟
أفضل الأطعمة لإنقاص الوزن بشكل فعال
علامات ممارسة الرجل للعادة السرية

مع مرور كل عام قد تجد صعوبة فى إغلاق أزرار قميصك وبناء على ذلك تجد نفسك تتجه تلقائيا إلى اتخاذ بعض الإجراءات التى من شأنها أن تمنع تلك الزيادة التى تستشعرها فى وزنك، مثل التقليل من كمية الطعام المتناول، وأن ترفض ما يقدم لك من طعام حتى وإن كانت قطعة التحلية التى تفضلها، وتبدأ فى الاشتراك في الصالات الرياضية، وبالرغم من كل ذلك تجد أن مازال وزنك يزيد بل وأن مستوى طاقتك يقل عن زى قبل.

ولذلك عليك عزيزي الرجل أن تتبع النصائح التالية لبناء قوام رياضي جذاب وقوي، حتى تشتعل بالحماسة مرة أخرى وتزيد من إنتاجيتك:

-ضع وقتا محددا للوجبات اليومية، فذلك يساعد على تحفيز عملية حرق الدهون بفاعلية ونجاح ويجب التأكيد على تناول وجبة الإفطار وجعلها الساعة الثامنة صباحاً حتى وإن لم تفعل ذلك من قبل، فعليك الحرص دائما على الاستيقاظ مبكراً وتناول وجبة الإفطار ثم بعد ذلك ممارسة رياضة المشى على الأقل نصف ساعة.

-اجعل بناء العضلات وتقويتها هو هدفك حتى تواجه الكرش ولتقوية بنية العضلات داخل الجسم، ولا تتكاسل في الذهاب إلى الصالة الرياضية والمتابعة مع مدربك لكى يصف لك التمارين الرياضية التى تساعدك على بناء العضلات.

-احصل على قدر كافي من النوم لا يقل عن 7 ساعات يومياً، لمساعدة جسمك على تحفيز إفراز هرمون الشبع وبالتالى عدم تناول الطعام خلال وقت متأخر من الليل وأيضا يساعد على التقليل من التوتر والقلق.

-تناول الأطعمة الغنية بالبروتين لأنها ضرورية جدا من أجل بناء عضلات قوية، ويتوافر البروتيين في اللحوم الحمراء والبيضاء كالدجاج والسمك والحبش وبياض البيض.

-إحرص على شرب ما لا يقل عن ليترين يوميا من المشروبات والسوائل الساخنة.

-حاول ادخال المكسرات النيئة إلى نمط غذائك، إضافة إلى الحرص على تناول الفاكهة والخضروات الطازجة.