7 أطعمة تزيد البثور السوداء في بشرتك.. تجنبها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 يوليو 2016
7 أطعمة تزيد البثور السوداء في بشرتك.. تجنبها
مقالات ذات صلة
ما الذي يمكن أن يحدث لك إذا لم تنم أبداً؟ تعرف على النتيجة
صور كيف تخلص هذا الشاب من بثور الوجه؟ إليك الطريقة الرائعة
لصحة شعرك.. تجنب تماماً هذه الأخطاء

يعاني أصحاب البشرة الدهنية من وجود بثور سوداء حول الأنف وفي مناطق متفرقة في الوجه مما يسبب الإحراج في كثير من الأوقات.

وهناك بعض الأطعمة التي تزيد من وجود البثور السوداء يجب على أصحاب البشرة الدهنية الابتعاد عنها لتجنب زيادتها والتخلص منها في أقل وقت ممكن.

قائمة الأطعمة التي تزيد البثور السوداء في البشرة:

الأطعمة المعلبة
تحتوي الأطعمة المعلبة عادة على نسب مرتفعة من الملح الذي يسبب امتصاص المياه من البشرة، مما يؤدي إلى جفافها وسرعة تكسر خلاياها، لذلك يفضل الابتعاد تماماً عن هذه النوعية من الأطعمة.

الكربوهيدرات المكررة
الكربوهيدرات المكررة مثل البسكويت، والكاتو، والكراكرز، وكعك المافين، والخبر الأبيض، هذه المواد ترفع معدلات السكر في الدم ما يؤدي إلى خلل في مستويات الإنسولين، وبالتالي ظهور البثور بشكل متكرر. 

الحليب ومنتجات الألبان
الحليب يرفع معدلات التستسيرون ما يؤدي إلى ظهور البثور وزيادتها في البشرة، لذلك يجب التقليل من شرب الحليب وتناول الزبادي ومنتجات الألبان.

الدهون المشبعة 
أكدت الدراسات أن البرغر، والدجاج المقلي، والوجبات السريعة، تؤدي إلى زيادة البثور وتجعلها أسوأ في حال كان الشخص يعاني منها.

الملح
يمكن أن يؤدي إلى تورم في الأنسجة وتنفخ الوجه، كما يجب تجنب تناول الملح المعالج باليود بكميات كبيرة لأنها يمكن أن تسبب البثور السوداء.

كعك الأرز
هذه الكعكة أسوأ عدو ممكن لبشرتك، لأن الجسم عند تناول كعك الأرز يستقبل الكربوهيدرات البسيطة الموجودة فيها ويتعامل معها بنفس الطريقة التي يتعامل بها مع السكر، أي تحويلها إلى غلوكوز، وعندما تتحول إلى غلوكوز، فإنها تلتصق بالبروتينات التي تحافظ على صحة البشرة مثل الكولاجين وتؤثر عليها سلباً.

الحلوى
تحوي الحلوي على نسب عالية من السكر، وبالتالي يمكن أن تسبب حب الشباب والتجاعيد والبثور كما أنها تتلف ألياف الكولاجين والإيلاستين الضرورية للحفاظ على شباب البشرة.