كيفية التغلب على الشعور الكاذب بالجوع

نصائح مفيدة تساعدك في التغلب على الشعور الكاذب بالجوع

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 مايو 2023
كيفية التغلب على الشعور الكاذب بالجوع

يعاني الكثير من الناس مما يعرف باسم الشعور الكاذب بالجوع، حيث قدمت لهم تقارير طبية بعض النصائح المفيدة، والتي ستساعدهم في التغلب عليه، وأبرزها الإكثار من شرب الماء وممارسة النشاط البدني.

نصائح مفيدة تساعدك في التغلب على الشعور الكاذب بالجوع

وأوضحت التقارير أن الشعور بالجوع غالباً ما يظهر عندما يقوم الإنسان بتبني نظام غذائي صحي، لافتة إلى أنه في بعض الأحيان يمكن أن يختلط الشعور بالجوع مع الشعور بالعطش.

ونصحت بضرورة شرب ما لا يقل عن لترين من الماء في اليوم، مع ضرورة المحافظة على فترات زمنية معقولة بين تناول الوجبات الرئيسية، حيث قد تتراوح هذه الفترات ما بين 3- 5 ساعات بين كل وجبة.

وأشارت التقارير إلى أن تناول الفاكهة وحدها من الممكن أن يكون ضاراً، حيث قد يؤدي هذا إلى ارتفاع حاد في مستوى الأنسولين والشعور بالجوع، لذا فمن الأفضل عند الشعور بالجوع، تناول ثمرة فاكهة مثل الموز أو التفاح، مع الجبن أو الزبادي.

ولفتت إلى أن زيادة شعور الإنسان بالرغبة في تناول شيء ما غير صحي، يعود عادة إلى الإجهاد العقلي، لذلك فينبغي ممارسة نشاط بدني يساعد في تركيز الدماغ على توجيه العضلات.

وأضافت التقارير أنه من الممكن أيضاً التغلب على الشعور الكاذب بالجوع، عن طريق تنظيف الأسنان قبل الساعة التاسعة مساء، موضحة أن هذا يقلل من الرغبة في تناول الطعام بعد هذا الموعد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة