8 طرق لتوفير المال لقضاء عطلة رائعة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 أبريل 2021
8 طرق لتوفير المال لقضاء عطلة رائعة
مقالات ذات صلة
مطاعم السعودية الأكثر شهرة
مطارات السعودية: إجراءات وقائية جديدة بعد عودة الرحلات الدولية
جسر الملك فهد يكتظ بالمسافرين من السعودية إلى البحرين

قد يكون الذهاب في عطلة رائعة مكلفاً، لكن الادخار من أجل ذلك لا يجب أن يكون مرهقاً. هناك العديد من الطرق للبدء في تخصيص مبالغ صغيرة من المال يمكن أن تضيف ما يصل إلى عطلة رائعة

فيما يلي 8 طرق يمكنك من خلالها توفير المال والبدء في تخصيص الأموال لتوفر لنفسك رحلة رائعة:

8 طرق لتوفير المال لقضاء عطلة رائعة

1. ابحث عن العروض

سواء كنت تبحث عن أفضل عروض الرحلات البحرية أو الرحلات الجوية المخفضة، قم بأبحاثك. فكر في ما تريده بالضبط في عطلتك، كذلك المكان الذي ترغب في الذهاب إليه وأنواع الأنشطة المهمة. غالباً ما يمكنك توفير الكثير من المال عن طريق حجز إجازة شاملة تُدفع جميع نفقاتك إلى رسم واحد بدلاً من رسوم كثيرة. 

هذا أيضاً يجعل من السهل معرفة المبلغ الذي تحتاج إلى توفيره بالضبط. تتضمن العديد من هذه العروض المشروبات أو الوجبات لجعل التخطيط لعطلتك أسهل.

2. حدد ميزانيتك

اكتشف بالضبط المبلغ الذي ترغب في إنفاقه في إجازة أحلامك، يجب أن تفكر في نفقات السفر والإقامة وتأجير السيارات والطعام والشراب ورسوم أماكن الجذب والهدايا التذكارية وتحديد المبلغ الذي ستحتاج إليه بالضبط. سيساعدك وضع ميزانية محددة على اختيار عطلتك ووسائل الراحة الخاصة بك ويمنحك إطاراً للادخار.

3. التخطيط للوقت المناسب

ضع في اعتبارك الوقت الذي ستسافر فيه من العام، إذا اخترت زيارة المناطق السياحية الرئيسية خلال غير موسمها، يمكنك غالباً الحصول على صفقات أفضل بكثير على الباقات وأماكن الإقامة. لا يزال بإمكانك الاستمتاع بجميع أفضل مناطق الجذب دون إنفاق الكثير. بالإضافة إلى توفير المال، سيجعل الحشود الصغيرة إجازة أكثر أماناً ومتعةً.

4. قم بإعداد حساب إجازة محدد

بمجرد أن تقرر ميزانيتك ووجهتك، يمكنك البدء في وضع أموالك جانباً، إذا فتحت حساباً مصرفياً محدداً لحفظ أموال الإجازة، فمن غير المرجح أن تنفقه على أشياء أخرى. سيسمح لك ذلك بتوفير المال دون التفكير في الأمر. يمكن أن تزيد مدخراتك بسرعة إذا كانت أموالك بعيدة عن الأنظار وبعيداً عن الذهن.

5. احفظ التغيير

يمكنك إنشاء حصالة نقود لطيفة خاصة بك لتحفيزك حينما يحدث تغيير في مقدار الإنفاق اليومي الخاص بك. في نهاية اليوم، نظف جيوبك ومحفظتك وضع كل ما تبذلونه من التغيير الفضفاض «الأموال الزائدة» بالداخل. احتفظ بالوعاء في مكان بعيد عن الأنظار حتى لا تميل إلى صرف ما فيه. ستندهش من السرعة التي يمكن أن تتراكم بها المبالغ الصغيرة. عندما تمتلئ الجرة، قم بإيداع الأموال في حساب العطلة الخاص بك لحفظها.

6. استفد من مكافآت بطاقات الائتمان

العديد من بطاقات الائتمان لديها برامج لبناء مكافآت السفر، يمكنك كسب أميال طيران أو نقاط فنادق أو حتى مكافآت نقدية لاستخدام بطاقتك في عمليات الشراء اليومية. لا تحتاج إلى الاستدانة للاستفادة من هذه البرامج، يمكنك استخدام بطاقتك للأشياء التي عادةً ما تنفق عليها نقداً وتسديد بطاقتك كل شهر بدلاً من ذلك. بهذه الطريقة لا تقوم ببناء الديون، لكنك لا تزال تكسب المكافآت.

7. اصنع القهوة في المنزل

قد يكون إدمان القهوة اليومي أغلى بكثير مما تعتقد، سواء كنت تشتري مشروبات خاصة من مقهى أو تحصل على الكافيين في محطة الوقود، يمكنك توفير الكثير ببساطة عن طريق صنع المشروبات الخاصة بك في المنزل. خصص القليل من الوقت في نمطك الصباحي لصنع المشروب المفضل لديك واسكبه في كوب السفر أثناء تنقلاتك، يمكنك إيداع الأموال التي قمت بحفظها في صندوق عطلتك كل أسبوع.

8. احصل على وظيفة جانبية

إذا كنت على استعداد للتخلي عن القليل من وقت الفراغ، فإن الحصول على وظيفة ثانية يمكن أن يقطع شوطاً طويلاً نحو الادخار لرحلتك الكبيرة. هناك مجموعة متنوعة من الوظائف التي يمكنك القيام بها إما شخصياً أو عبر الإنترنت لكسب أموال إضافية. ابحث عن شيء مرن يناسب جدولك وقم بتوجيه الأموال مباشرة إلى حساب العطلة المحدد الخاص بك لجعل الإدخار أمراً بسيطاً. حتى بضع ساعات إضافية في الأسبوع يمكن أن تضيف المزيد بسرعة، مما سيوصلك إلى هدفك في وقت أقرب.

يمكن أن يسهل اتباع هذه النصائح السهلة دفع تكاليف رحلتك التي تدوم مدى الحياة. عندما تجعل التوفير أكثر بساطة، يمكنك تركيز المزيد من وقتك على التخطيط للتفاصيل المثالية لعطلتك.