إياد داود يلحق بزميله في برنامج شبابيك عمرو سمير

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 مارس 2022
مقالات ذات صلة
وفاة المذيع والفنان المصري إياد داود مقدم برنامج شبابيك
إياد داود تنبأ بوفاته قبلها بأيام
توقف عرض برنامج داود الشريان على قناة SBC

حالة من الصدمة أصيب بها الجمهور المصري في الساعات الماضية، بعد الوفاة المفاجئة للمذيع والفنان إياد دواد، عن عمر ناهز 40 عاماً، والتي أعادت لهم الذكرى الأليمة لرحيل زميله عمرو سمير، الذي قدم معه البرنامج الشبابي شبابيك، حيث توفي فجأة أيضاً في عام 2017 عن عمر ناهز 33 عاماً.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وفاة الفنان والمذيع إياد داود

وتوفي المذيع والفنان المصري إياد دواد، مساء السبت، عن عمر ناهز 40 عاماً، بعد معاناته لفترة طويلة من مضاعفات فيروس كورونا المستجد.

ووفقاً لتصريحات منسوبة إلى الكاتب الصحفي خالد داود، شقيق إياد داود، لموقع مصراوي، فقد أصيب المذيع والفنان المصري الراحل بفيروس كورونا المستجد، قبل 5 أشهر، وكان يتلقى العلاج منها، حتى وفاته المنية يوم السبت.

والراحل إياد دواد هو مذيع وفنان مصري، من مواليد عام 1983 في القاهرة، تخرج في الجامعة الأمريكية في عام 2003، حيث درس المسرح في قسم التمثيل، كما درس الإعلام في قسم الإذاعة والتلفزيون، وقد اشترك خلال دراسته الجامعية في 15 عرضاً مسرحياً.

شارك الراحل في بداية مسيرته الإعلامية في تقديم برنامج شبابيك، وهو برنامج شبابي على شاشة دريم الفضائية، شارك في تقديمه مع عدد من المذيعين الشباب، من ضمنهم المذيع الراحل عمرو سمير.

وإلى جانب مسيرته في الإعلام، والتي قدم فيها برنامجا شبابيك على شاشة دريم، وولاد البلد على فضائية صدى البلد، بين عامي 2005- 2012، عمل إياد داود كمدرب تمثيل في إحدى شركات الإنتاج لمدة 3 سنوات.

كما قام داود بالمشاركة في بطولة عدد من الأعمال الدرامية، مثل مسلسل فض اشتباك في عام 2013، ومسلسل الداعية في نفس العام، ومسلسل شديد الخطورة في عام 2020.

وفاة الفنان والمذيع عمرو سمير

ورحل الفنان والمذيع المصري عمرو سمير عن عالمنا في عام 2017، عن عمر ناهز 33 عاماً، إثر إصابته بأزمة قلبية مفاجئة أثناء قضائه عطلة في إسبانيا، بعد يومين فقط من احتفاله بعيد ميلاده.

والراحل عمرو سمير من مواليد عام 1984، وهو ابن الإعلامية المصرية ماجدة عاصم، وقد بدأ حياته الفنية مبكراً في عمر العاشرة، حيث شارك في فيلم القتل اللذيذ مع الفنانة الشهيرة ميرفت أمين.

ودرس سمير في كلية الإعلام، وبعد تخرجه، تقدم إلى مسابقة لاختيار مذيعين جدد في قناة ميلودي، وانتقل بعدها إلى قناة دريم، حيث شارك في تقديم البرنامج الشبابي الناجح شبابيك، مع مجموعة من المذيعين الشباب، بينهم: إياد داود وسلمى صباحي وهبة شعير.

وتضمنت مسيرة عمرو سمير الإعلامية تقديمه برنامج إيه الأخبار على فضائية أو تي في، كما عمل لمدة سنتين في قناة نايل لايف التابعة للتليفزيون المصري.

وإلى جانب الإعلام، عمل سمير كممثل في عدد من الأعمال الفنية، فشارك في بطولة فيلم عودة الندلة أمام النجمين عبلة كامل وعزت أبو عوف، كما شارك في أعمال درامية، مثل مسلسل شط إسكندرية مع النجم الراحل ممدوح عبدالعليم، ومسلسل جدار القلب مع النجمة سميرة أحمد، ومسلسل قضية رأي عام مع النجمة يسرا، ومسلسل مزاج الخير مع النجم مصطفى شعبان.