• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      عمرو وهبة

    • اسم الشهرة

      عمرو وهبة

    • اللقب

      عمرو وهبة

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      01 أغسطس 1985 (العمر 38 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي - كلية لغات وترجمة جامعة الأزهر

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      2016 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الأسد

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

عمرو وهبة واحد من النجوم الشباب الذي استطاع أن يفرض موهبته على المجال الفني لتأتي الفرصة التي يحلم بها إليه، بعدما حقق نجاحا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي التي أظهرت إمكانياته كممثل موهوب وكوميديان لامع.

ليبدأ من خلال بعض البرامج ومنها إلى شاشة السينما والتلفزيون، ويستطيع حتى الآن رغم مسيرته الفنية القصيرة أن يضع بصمة في كل الأعمال التي شارك فيها، مسيرته الفنية وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة عمرة وهبة وحياته

ولد عمرو وهبة في مدينة بورسعيد، يوم 1 أغسطس عام 1985، عرف بخفة ظله منذ صغره، وكان يهوى التمثيل ويشارك في المسرح المدرسي، التحق "وهبة" بعد الحصول على الثانوية بكلية اللغات والترجمة جامعة الأزهر.

بدأ حياته العملية بعد التخرج بالعمل كمسوق في شركة اتصالات، كان "وهبة" يعشق الكوميديا والكتابة الساخرة، فبدأ مسيرته في الفن من خلال المشاركة في كتابة برنامج أسعد الله مساءكم مع الفنان أكرم حسني.

حقق "وهبة" شهرة كبيرة من خلال المشاركة في كتابة برنامج أكرم حسني، وبدأ يتناقل بين البرامج الكوميدية، فشارك في برنامج البلاتوه، ثم انتقل إلى المشاركة في الإعداد للبرنامج الشهير أبلة فاهيتا.

بدأ عمرو وهبة بعدها تقديم فيديوهات كوميدية حقق انتشار كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، مثل فيديو نجوم بتحب مصر، وفيديو الموظف المثالي وغيرهم الكثير.

مع شهرة "هبة" الكبيرة على مواقع التواصل بسبب الفيديوهات التي يقدمها، والتي يمثل فيها وليس إلقاء فقط، جاءته لأول مرة الفرصة للظهور على الشاشة في عام 2016 حينما شارك في البرنامج الشهير ساترداي نايت لايف بالعربي، في موسميه الثالث والرابع.

وأول أعماله خارج البرنامج كانت من خلال دور صغير في فيلم مولانا في عام 2017، وفي عام 2018 أبرز إمكانياته كممثل من خلال مسلسل كلبش مع النجو أمير كرارة. شارك "وهبة" بعدها في العديد من الأعمال والتي استطاع فيها أن يثبت موهبته مهما كان حجم الدور، ليكون بعدها وجها إعلانيا للعديد من الحملات الإعلانية على شاشة التلفزيون.

أما عن زوجة عمرو وهبة وأولاده، تزوج "وهبة" من خارج الوسط الفني، في عام 2006، وأنجب والد هو يحيي وفي عام 2022 رزق بابنة، وكتب "وهبة" في عيد زواجه الـ 16 رسالة شكر وامتنان لزوجته التي وصفها بـ "الرجولة" لأنها وقفت بجواره ودعمت موهبته.

وقال إنه حينما قرر أن يترك عمله من أجل تحقيق حلمه في التمثيل، دعمته وأخبرته على استعدادها للإنفاق على المنزل من وظيفتها حتى يستطيع إثبات نفسه وأن ينجح مع تأكدها على ثقتها في موهبته وقدرته على النجاح.

مسيرته الفنية

في عام 2016 ظهر عمرو وهبة لأول مرة على الشاشة من خلال برنامج ساتر داي نايت لايف بالعربي في الموسم الثالث والرابع، وفي نفس العام ظهر مع الفنان أحمد أمين في برنامج البلاتوه والذي يشارك في إعداده.

في عام 2017 ظهر لأول مرة على شاشة السينما من خلال دور صغير في فيلم مولانا مع الفنان عمرو سعد والمخرج مجدي أحمد علي، والمؤلف إبراهيم عيسى، وبمشاركة النجوم بيومي فؤاد، درة، أحمد مجدي، ريهام حجاج، ولطفي لبيب.

وتدور أحداث الفيلم حول الداعية الشاب حاتم الشناوي صاحب التأثير الكبير في المجتمع خاصة على الشباب، وتأثيره وارتباطه بالسياسين في الدولة، وبعض الأزمات في حياته الشخصية.

في عام 2018 شارك لأول مرة في عمل درامي وهو الجزء الثاني من مسلسل كلبش مع النجم أمير كرارة والمخير بيتر ميمي وقدم دور مصطفى الجاسوس في العمل.

في نفس العام شارك بدور عصام أبو الريش في المسلسل الكوميدي طلعت روحي مع النجوم إنجي وجدان، نيقولا معوض، دينا ماهر، إسلام إبراهيم، نهال عنبر، وإنعام سالوسة.

في نفس العام شارك بدور دكتور لطيف في فيلم الكويسين مع الفنان أحمد فهمي واستطاع أن يلفت له الأنظار من خلال مشاركته في هذا الفيلم.

في عام 2019 تألق من خلال دوره في مسلسل بدل الحدودتة تلاتة مع النجوم دنيا سمير غانم، سماح أنور، هشام ماجد، سمير غانم، وكان دوره في المسلسل يقدم شخصية الموظف "عبد الرحمن" موظف الأي تي الذي تستخدمه سماح أنور لكي يراقب مزرعة البطاطس التي تخبي فيها ابنة شقيقها الفنانة دنيا سمير غانم، ويتعرض لمجموعة من المواقف الطريفة بسبب الطلبات التي تطلبها منه الفنانة سماح أنور ويتقمص عدة شخصيات في محاولة منه لإعادة "دنيا" إلى مزرعة البطاطس.

في نفس العام شارك في فيلم الطيب والشرس واللعوب وقدم دور فانتوماين المعالج النفسي، وي عام 2020 حصل على فرصة للمشاركة في مسلسل الزعيم عادل إمام فلانتينو.

قدم في المسلسل دور "هاني" الشاب "اللزج" الذي يطارد ابنة الزعيم في المسلسل والتي قامت بدورها الفنانة الشابة هدى المفتي ويحاول الزواج منها ورغم أن والده رفضه وطرده من المنزل إلا أنه استطاع أن يصوره وهو مع سيدة أخرى غير زوجته ويبدأ يساومه بالزواج من ابنته أو كشف الأمر.

يشارك في بطولة المسلسل كوكبة من النجوم ومنهم، دلال عبد العزيز، داليا البحيري، سمير صبري، هادي الجيار، رانيا محمود ياسين، وفاء صادق، محمد الكيلاني.

وفي نفس العام شارك في المسلسل الكوميدي الشركة الألمانية لمكافحة الخوارق: جمجموم وبم بم مع النجوم محمد سلام ومحمد عبد الرحمن وقدم دور الدكتور ملاك.

في عام 2021 جسد دور "تيمور" في فيلم ماكو، وفي نفس العام قدم دور الروبوت "لذيذ" في مسلسل في بيتنا روبوت مع النجوم ليلى زاهر، هشام جمال، ودلال عبد العزيز، وحقق المسلسل نجاح كبير وخصوصا شخصية "لذيذ" والتي تعتبر نقلة فنية كبيرة في مسيرة "وهبة" فهو عبارة عن جهاز روبوت صنعه هشام جمال.

في عام 2022 قدم دور موظف بنك في فيلم واحد تاني مع النجم أحمد حلمي، ورغم صغر حجم الدور إلا أنه كان صاحب بصمة في العمل، الفيلم من بطولة النجوم روبي، أحمد مالك، نسرين أمين، وسيد رجب.

وفي نفس العام شارك في الجزء الثاني من مسلسل في بيتنا روبوت، كما ظهر كضيف شرف في فيلم تسليم أهالي مع النجوم دنيا سمير غانم، هشام ماجد، دلال عبد العزيز، بيومي فؤاد، ومحمد ممدوح.

وظهر في مشهد ضابط القسم الذي يذهب إليه "دنيا" و"هشام" للإبلاغ عن العصابة التي يقودها والديهم ليفاجئوا به يعنفهم بسبب عقوقهم لأبويهم واتهامهم بأبشع التهم.

أهم الأعمال

  • مسلسل في بيتنا روبوت.

  • مسلسل بدل الحدوتة تلاتة.

  • مسلسل فلانتينو.

جميع أخبار