• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      حازم سمير فريد محمد رضوان البنا

    • اسم الشهرة

      حازم سمير

    • اللقب

      حازم سمير

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      13 فبراير 1977 (العمر 47 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي - كلية السياحة والفنادق

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوجة

      مروة

    • أسماء الأولاد

      تماراآدم

    • عدد الأولاد

      2

    • سنوات النشاط

      1998 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الدلو

السيرة الذاتية

حازم سمير "برنس الإتيكيت" كما كان يلقب في أثناء وجوده بالجامعة، ذلك النجم المتألق الذي عرفه الجمهور في البداية من خلال الإعلانات، وعلى الرغم من خوضه تجربة التمثيل ثم ابتعاده عنه لفترة بسبب الصعوبات، إلا أنه عاد للشاشة من جديد وتألق في العديد من الأعمال، وأصبح واحد من ألمع النجوم، مسيرته الفنية وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية....

نشأة حازم سمير وحياته

ولد حازم سمير فريد محمد رضوان البنا، في القاهرة يوم 13 فبراير عام 1977، والده كان يعمل ضبط شرطة، كان "حازم" يعشق التمثيل منذ صغره، تألق على المسرح المدرسي، وكان يحلم بالالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية إلا أن عائلته عارضت بشدة أن يصبح ممثلا.

كان والده يحلم أن يصبح نجله طبيب، أو ضابط، ولكنه عارض رغبة والده، والتحق "حازم" بكلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان، وتخصص في قسم الإرشاد السياحي، فقاطعه والده لمدة عام بسبب هذا الأمر.

وحصل على البكالوريوس في عام 1998، ونظرا لاهتمامه بالموضة كان يلقب بين أقرانه في الجامعة بـ "برنس الاتيكيت"، ولذلك استطاع أن يحصل على فرصة عمل وهو ما زال طالبا بأن يكون "موديلينج" في الإعلانات.

وإلى جانب الإعلانات بدأ يتدرب في الإرشاد السياحي، حتى عرضت عليه إحدى زميلاته في الكلية الذهاب إلى مسرح الجامعة للمشاركة في إحدى المسرحيات، فأعدت ذلك له الحنين إلى رغبته الأولى في أن يصبح ممثل.

بعد الحصول على البكالوريوس بدأ "حازم" يبحث عن شغفه فذهب لمسرح الهناجر من أجل التدريب على التمثيل، بدأ "حازم" مسيرته من على خشبة المسرح، وفي عام 1997 شارك مع المخرج روجيه عساف في مسرحية حكايات 1882.

وفي عام 1998 ظهر لأول مرة على الشاشة من خلال مسلسل وجه القمر مع النجمة فاتن حمامة، وجد "حازم" صعوبات في التمثيل، فقرر الاتجاه للإعلام وعمل مذيعا في قناة النيل للدراما لمدة عام ونصف، بعدها عمل لفترة في مجال المونتاج ومازال يعمل في المجال حتى الآن، ومنه إلى وظيفة مشرف على أعمال ما بعد التصوير.

أثناء عمله في المونتاج، وجد المنتج الفني لمسلسل المواطن إكس، يخبره بأن كل من المخرج محمد بكير، والمخرج عثمان أبو لبن، يرغبوا في أن يشارك في عمليين، فعاد "حازم" للتمثيل من خلال مسلسل المواطن إكس، ثو في غمضة عين.

بعدها شارك في مع سبق الإصرار ثم المسلسل الكوميدي الشهير هبة رجل الغراب، والذي يعتبره البداية الحقيقة له، فحقق حازم سمير من خلال مسلسل هبة رجل الغراب نقلة فنية في مسيرته. وتألق بعدها في العديد من الأعمال سواء من خلال السينما أو التلفزيون. 

أما عن زوجة حازم سمير وأولاده، فتزوج من خارج الوسط الفني، فتاة تدعى "مروة" ورزقوا بفتاة أطلق عليها "تمارا" وولد أطلق عليه اسم "آدم".

مسيرته الفنية

في عام 2000 عاد حازم سمير للشاشة بعد عامين من الغياب من خلال دور "طارق" في فيلم ليه خلتني أحبك مع النجوم كريم عبد العزيز، منى زكي، أحمد حلمي، وحلا شيحة.

في عام 2001 شارك في فيلم الحب مسرحية من 3 فصول، ثم شارك في عام 2003 في مسلسل كناريا وشركاه مع النجوم فاروق الفيشاوي، سمية الألفي، لوسي، ومحمد إمام.

في عام 2005 تألق في دور "حازم" في فيلم أحلام عمرنا مع النجوم منى زكي، مصطفى شعبان، منة شلبي، وتامر فرج، وفي عام 2006 شارك في السيت كوم الشهير تامر وشوقية مع النجوم أحمد الفيشاوي ومي كساب.

في عام 2007 شارك في الجزء الثاني من تامر وشوقية، وفي عام 2009 شارك في فيلم مجنون أميرة، وفي عام 2010 تألق في فيلم أحاسيس مع النجوم باسم سمرة وأحمد عزمي.

في عام 2011 تألق في مسلسل المواطن إكس، وفي نفس العام قدم دور ضابط في فيلم المركب مع مجموعة من الشباب، وفي عام 2012 تألق من خلال مسلسل مع سبق الإصرار.

وفي نفس العام شارك في فيلم عبدة موتة مع النجم محمد رمضان، وفي عام 2013 شارك في مسلسل نقطة ضعف مع النجم جمال سليمان، ومسلسل في غمضة عين.

في نفس العام شارك في مسلسل الركين مع الفنان محمود عبد المغني وقدم دور طارق حامد، وفي عام 2014 بدأ تقديم شخصية "أدهم" في المسلسل الشهير هبة رجل الغراب والذي حقق نجاحا كبيرا ويعتبر نقطة تحول في مسيرة حازم سمير.

في نفس العام تألق من خلال شخصية "تامر" في مسلسل لو، وفي دور حسام السيوفي في مسلسل قلوب، كما قدم دور "ممتاز" في مسلسل عيون القلب في عام 2015.

وتألق في مسلسل شطرنج في الجزء الأول والثاني مع الفنانة وفاء عامر، كما تألق في مسلسل حالة عشق مع النجوم مي عز الدين، بوسي، راندا البحيري، وحنان سليمان.

وفي نفس العام أيضا ظهر كضيف شرف في مسلسل أسرار، وتألق في دور "محسن" صديق البطل "سليم" في مسلسل أريد رجلا مع النجوم إياد نصار، أحمد عبد العزيز، مريم حسن، ندى بسيوني، ظافر العابدين، وسهير المرشدي.

في عام 2016 تعاون مرة أخرى مع الفنان مي عز الدين من خلال مسلسل وعد، وفي عام 2017 تألق في الجزء الأول من مسلسل عائلة الحاج نعمان مع النجم تيم حسن، وفي نفس العام تألق في دور "هشام" في مسلسل بين عالمين مع النجم طارق لطفي.

كما شارك بدور صابر متولي في مسلسل الكبريت الأحمر مع الفنان أحمد السعدني، وفي عام 2018 تألق في مسلسل ممنوع الاقتراب أو التصوير وفي الجزء الثاني من مسلسل عائلة الحاج نعمان، وقدم مسلسل بيت السلايف في نفس العام.

وفي عام 2019 تألق في مسلسل مملكة الغجر، ومسلسل بلا دليل، وفي 2020، شارك في الفيلم القصير واحدة كده، ومسلسل نمرة اتنين، ومسلسل خيط حرير.

كما قدم مسلسل جمع سالم، ومسلسل جمال الحريم: المكتوب، ومسلسل الاختيار، وفي 2021 شارك في مسلسل نصيبي وقسمتك 4 حكاية إعمل نفسك ميت، وفي 2022 تألق في مسلسل طير بينا يا قلبي.

أهم الأعمال

  • مسلسل هبة رجل الغراب.

  • مسلسل وعد.

  • مسلسل نصيبي وقسمتك.

  • مسلسل مملكة الغجر

جميع أخبار