• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      أحمد داود

    • اسم الشهرة

      أحمد داود

    • اللقب

      أحمد داود

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      اللغة العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      31 يناير 1983 (العمر 41 سنة)
      القاهرة-مصر

    • التعليم

      جامعي - كلية الهندسة- جامعة حلوان

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوجة

      علا رشدي (2010 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      جميلةآدم

    • عدد الأولاد

      2

    • سنوات النشاط

      2003 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الدلو

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

واحد من أبرز النجوم الشباب في مصر، يمتلك الموهبة التي جعلته سريعا يفرض نفسه على الساحة الفنية، ويتلقى العديد من الترشحات لأدوار مختلفة، تظهر من خلال كل شخصية إمكانياته الفنية الكبيرة، إنه الفنان أحمد داود مسيرته الفنية وأبرز المعلومات في السطور التالية...

نشأة أحمد داود وحياته

يوم 31 يناير عام 1983، ولد أحمد في محافظة القاهرة، تعلق بالفن منذ صغره، وبعد التحاقه بكلية الهندسة جامعة حلوان، بدأ يشارك في مسرح الجامعة، بالإضافة للمشاركة في مجموعة من العروض المسرحية في بعض الأماكن مثل المسرح الثقافي الفرنسي، وفي عام 2004 حصل على جائزة أفضل ممثل شاب من مهرجان الشباب المبدع.

بدأ المشاركة في مجموعة من الأدوار الصغيرة، وفي عام 2010 تألق في فيلم ولد وبنت، الذي وضعه على طريق النجومية، وأشاد بأدائه الجمهور والنقاد على حد سواء، ليبدأ مسيرة فنية كبيرة، مقدما العديد من الأعمال المميزة في السينما والتلفزيون.

زوجة أحمد داود وأولاده

تزوج الفنان أحمد داود في عام 2010 من الفنانة الشابة علا رشدي، وهي تكبره بثلاث سنوات، علا من مواليد 1980، والتي كشفت عن أول لقاء جمعها به كان في مركز الإبداع عام 2006، حيث كانت تدرس رقص وتميل.

وقالت إنه لفت نظرها أن رائحته جميلة، في حين لم يلتفت لها أحمد نظرا لأنها كانت ترتدي بنطلون وتي شيرت وشعر قصير، فقال إنه لم يكن يعرف هل هي رجل أم سيدة.

بدأت قصة الحب بينهم بعد أن اجتمعوا في عرض راقص بعنوان عنبر واحد، وجمعهم العرض برقصة سالسا، في البداية جمعتهم صداقة سريعا ما تحولت لحب.

ولكن في البداية كانت تعارض عائلتها الزيجة، لأنهم يرون أن داود ما زال فنان في بداية حياته، واستطاع أن يجمع العائلتين بعد عزومة غداء في منزل والد علا رشدي انتهت الجلسة بالاتفاق على الزواج وقرأت الفاتحة.

 ونظرا لأن أحمد كان في بداية حياته، منحه حماة شقة الزوجية في المنزل الذي يقيم فيه، ورفض أن يأخذ منه إيجار، واستمروا في هذه الشقة لمدة 6 سنوات.

وأقاموا حفل زفاف في القاهرة للعائلتين، وحفل أخر في العين السخنة بملابس الكاجول للأصدقاء، وبعدها سافروا لقضاء شهر العسل في تايلاند. أما عن أولاد أحمد داود فلديه ابنة تدعى جميلة وابن يدعى آدم.

وأحمد داود وعلا رشدي من أنشط المشاهير على السوشيال ميديا، يحرصوا على تبادل الصور واللقطات مع الجمهور، حتى إنهم قدموا حملة إعلانية سويا، نظرا لحب الجماهير الكبير لهم.

مسيرته الفنية

يعتبر بداية أحمد داود في عالم الشهرة من خلال بوابة التلفزيون، في عام 2003 كانت أول مشاركة له من خلال دور صغير في مسلسل رجل الأقدار، والذي يرصد السيرة الذاتية لعمرو بن العاص، وهو من بطولة النجوم نور الشريف وسوسن بدر.

في عام 2004 حصل على دور صغير أيضا في مسلسل بنت من شبرا مع النجمة ليلى علوي، وفي عام 2005 شارك في مسلسل زهور شتوية، وفي عام 2008 شارك في مسلسل هيمة: أيام الضحك والدموع.

ويعتبر عام 2011 بدايته الحقيقة في الدراما، حينما شارك في مسلسل الشوارع الخلفية مع المخرج جمال عبد الحميد، والنجوم ليلى علوي وجمال سليمان، فلفت الأنظار إليه.

تألق في العام التالي في دور إبراهيم مع النجم نور الشريف في مسلسل عرفة البحر، مع المخرج أحمد مدحت والنجوم أحمد بدير، هالة صدقي ودلال عبد العزيز.

وفي نفس العام لمع نجمه من خلال مشاركة النجمة يسرا في مسلسل شربات لوز، مع المخرج خالد مرعي، وتأليف تامر حبيب، وفي عام 2012 أيضا تألق في مسلسل زي الورد مع المخرج سعد هنداوي والنجوم يوسف الشريف، درة، صلاح عبد الله ومحمد نجاتي.

وفي عام 2013 تألق في 3 مسلسلات وهي دور باسم في مسلسل نيران صديقة، ودور إبراهيم في مسلسل نكدب لو قلنا مبنحبش، ودور حمزة رمضان في مسلسل الوالدة باشا.

في عام 2014 قدم واحد من أهم أدواره في الدراما، وهو شخصية صابر في المسلسل الشهير سجن النسا مع المخرجة كاملة أبو زكي، والنجوم نيللي كريم، روبي، سلوى خطاب، نهى العمروسي، وريهام حجاج، وحقق هذا الدور له نقلة فنية كبيرة.

في عام 2016 كان على موعد بواحد من أنجح أدواره في الدراما وهو شخصية مراد حفظي في مسلسل جراند أوتيل، مع المخرج محمد شاكر خضير، والنجوم عمرو يوسف، أمينة خليل، محمد ممدوح، دينا الشربيني، أنوشكا، وشيرين.

في عام 2017 تألق في دور سمير من خلال مسلسل هذا المساء مع المخرج تامر محسن، والنجوم إياد نصار، أروى جودة، محمد فراج، وحنان مطاوع.

في عام 2019 شارك الفنانة دينا الشربيني مسلسلها الشهير زي الشمس مع المخرج سامح عبد العزيز، والكاتبة مريم نعوم، وفي نفس العام تألق في دور "يوسف" من خلال مسلسل أهو ده اللي صار.

في 2020 قدم 3 مسلسلات وهم مملكة إبليس: أسطورة الأساطير مع المخرج أحمد خالد موسى، والنجوم غادة عادل، رانيا يوسف، سلوى خطاب، وإيمان العاصي، وشارك أيضا في الجزء الثاني من المسلسل وهو ملكة إبليس: نار الجنة، وفي نفس العام شارك الفنانة دينا الشربيني مسلسلها لعبة النسيان مع المخرج أحمد شفيق.

في 2021 شارك في مسلسل المشهد الأخير، وفي 2022 تألق في مسلسل سوتس بالعربي مع المخرج عصام عبد الحميد، والنجوم آسر ياسين، صبا مبارك، وريم مصطفى.

قائمة أفلام أحمد داود

في عام 2008 كان أول مشاركة له في السينما من خلال دور صغير في فيلم نفسي أقول أكشن، وفي 2010 تألق في أول بطولة له وهو فيلم ولد وبنت، في عام 2011 شارك في فيلم 18 يوم مع النجم أحمد حلمي، وهو الفيلم الذي يوثق أحداث ثورة 25 يناير.

في عام 2015 شارك في فيلم ولاد رزق مع النجوم أحمد عز، عمرو يوسف، وأحمد فاروق الفيشاوي، وأيضا فيلم قبل زحمة الصيف مع المخرج محمد خان والنجوم ماجد الكدواني وهنا شيحة.

في عام 2016 قدم 3 أفلام وهي فيلم يوم للستات مع المخرجة كاملة أبو زكري والنجوم إلهام شاهين، فاروق الفيشاوي، محمد حميدة وهالة صدقي، فيلم هيبتا: المحاضرة الأخيرة مع النجوم ماجد الكدواني، أحمد مالك، جميلة عوض، عمرو يوسف، ودينا الشربيني.

وفي نفس العام أيضا قدم فيلم الماء والخضرة والوجه الحسن مع المخرج يسري نصر الله، والنجوم ليلى علوي، منة شلبي، وباسم سمرة، وفي عام 2019 شارك في الجزء الثاني من فيلم أولاد رزق.

وقدم أيضا فيلم 122 مع المخرج ياسر الياسري، والنجوم طارق لطفي، أمينة خليل، ومحمد ممدوح. وينتظر عرض فيلمه يوم 13 الذي انتهى من تصويره في 2021 ولم يعرض حتى الآن.

أهم الأعمال

  • مسلسل سجن النسا

  • مسلسل جراند أوتيل

  • مسلسل هذا المساء

  • مسلسل سوتس بالعربي

  • فيلم ولاد رزق

جميع أخبار