هواوي تكشف عن حاسوبها المحمول الجديد MateBook 16s

مواصفات ومزايا حاسوب هواوي المحمول الجديد MateBook 16s

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 مايو 2022
هواوي تكشف عن حاسوبها المحمول الجديد MateBook 16s

كشفت شركة هواوي عن مواصفات حاسبها المحمول الجديد MateBook 16s، الذي جاء بمواصفات قوية ومزايا عديدة، تجعله من بين أفضل الحواسب المحمولة الموجودة حالياً في سوق الأجهزة الإلكترونية.

مواصفات ومزايا حاسوب هواوي المحمول الجديد MateBook 16s

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن حاسوب هواوي المحمول الجديد يأتي بهيكل ذي تصميم أنيق، ومصنوع من الألومينيوم، تبلغ سماكته 17.9 ملم، فيما لا يتجاوز وزنه الـ 1.9 كلغ.

ويحمل حاسوب MateBook 16s على شاشة متطورة تعمل باللمس، ومحمية بطبقة من الزجاج المقاوم للخدوش، حيث يبلغ مقاس هذه الشاشة 16 بوصة، ولها دقة عرض تبلغ 2520/1680، ويصل ترددها إلى 90 هيرتزاً.

وأشارت التقارير إلى أن أقوى نسخ هذا الحاسوب المحمول، سيتم دعمها بمعالجات Core i9-12900H الحديثة من إنتل، والتي يصل ترددها إلى 5 غيغاهيرتز، بينما النسخ الأبسط فستكون مزودة بمعالجات Core i7 الحديثة، وكذلك على ذواكر وصول عشوائي من نوع LPDDR4x، تبلغ سعتها 16 غيغابايت، وذواكر تخزين داخلية من نوع NVMe PCIe، تبلغ سعاتها بسعة 512 غيغابايت و1 تيرابايت.

كما قامت هواوي بتجهيز حاسوبها المحمول الجديد بكاميرا ويب قادرة على توثيق فيديوهات بدقة Full HD، وكذلك بطارية بقدرة 84 واطاً، والتي تكفيه ليعمل لأكثر من 10 ساعات باستخدام شحنة واحدة، مع إمكانية شحن 50% من سعة البطارية خلال نصف ساعة تقريباً.

وإلى جانب ما سبق، فإن الحاسوب المحمول الجديد MateBook 16s من هواوي، يحتوي أيضاً على منفذي USB-C، أحدهما يدعم معيارية Thunderbolt 4، ومنفذي USB 3.2 Gen 1، بالإضافة إلى منفذ HDMI.

وكانت تسريبات تقنية سابقة قد كشفت أن شركة هواوي تجهز أيضاً لإطلاق ساعة ذكية جديدة، والتي ستأتي بمواصفات متطورة، تجعلها تتفوق على الساعات الذكية الموجودة حالياً، خاصة فيما يتعلق بالحماية ضد الماء.

وأوضحت أن أغلب الساعات الذكية الحالية تتمتع بحماية ضد الماء وفق معيار ISO22810، وتحمل علامة 5ATM، أي أن مرتديها يستطيع استخدامها أثناء السباحة، كما أن بإمكانه الغوص بها لعمق متر واحد ولمدة 30 دقيقة، دون أن تتأثر.

ولكن فيما يتعلق بساعة هواوي الذكية الجديدة، فهي ستتمتع بحماية من الماء وفق معايير EN13319، أي أنها ستكون قادرة على العمل تحت الماء لعمق يصل إلى 30 متراً، مثل الساعات المخصصة للغواصين.

ولفتت التقارير إلى أن هذه الساعة قد تجاوزت بنجاح أكثر من 20 اختباراً، من أجل التحقق من قدرة هيكلها على مقاومة الماء.

وإلى جانب هذا، فإن ساعة هواوي الذكية الجديدة ستضم ميزات أخرى، مثل إمكانية قياس معدلات النشاط البدني، وإمكانية قياس معدلات نبض القلب وأكسجة الدم، بالإضافة إلى أنه ستكون مجهزة ببوصلة إلكترونية، وأنظمة لتحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة