Bigo TV إليك ما تحتاج إلى معرفته

  • تاريخ النشر: السبت، 20 مارس 2021
Bigo TV إليك ما تحتاج إلى معرفته
مقالات ذات صلة
تطبيقات مفيدة لك ولزوجتك أثناء فترة الحمل
طريقة تشغيل أكثر من حساب واتسآب على نفس الجهاز
فايبر يوسع عدد المشاركين في مكالمات الفيديو الجماعية إلى 30 شخصاً

Bigo TVعبارة عن منصة بث مباشر تم تأسيسها عام 2014 وهي مملوكة لشركة BIGO Technology التي يقع مقرها في سنغافورة، في مارس 2016 ، تم إطلاق Bigo Live وأصبح متاح لأنظمة تشغيل Ios  و Android. في أبريل 2016 ، كان Bigo Live هو التطبيق الأكثر تنزيلاً في تايلاند. بعد هذا بنحو العامين والنصف وصل عدد مُستخدمي Bigo Live إلى نحو 26.7 مليون مستخدم نشط شهرياً. بعد تأسيسها بنحو خمسة أعوام قامت شركة صينية تُسمى Joyy بشرائها.

في نوفمبر 2019 ، وصل عدد المستخدمين النشطين لتطبيقات الشركة إلى أكثر من 350 مليون مستخدم شهرياً على مستوى العالم. تابع قراءة السطور التالية للتعرّف أكثر Bigo TV.

ما هو Bigo TV ؟

Bigo Live هو تطبيق مجاني عبر الإنترنت يُتيح للمستخدمين إنشاء مقاطع فيديو أو بث مباشر لأنشطتهم إلى الأصدقاء والغرباء. يمكن لأي شخص بث مقاطع الفيديو في أي وقت وفي أي مكان، والتواصل مع أي شخص.

على الرغم من أن التطبيق الأساسي مجاني، إلا أن المستخدمين يدفعون ما يصل إلى 89.99 دولاراً لإعادة شحن العملة داخل بيغو. يمكن للمستخدمين تحقيق الدخل من خلال مقاطع الفيديو الخاصة بهم بسهولة. على سبيل المثال، يمكن للمستخدم استبدال الأموال بالهدايا الرقمية التي يحصل عليها والتي يتم إرسالها من خلال المُشاهدين أثناء البث المباشر لمقطع فيديو، التي يُطلق عليها "حبوب".

تجاوز عدد المستخدمين النشطين لتطبيقات الشركة التي تُصدر بيغو لايف شهريًا 350 مليون مستخدم على مستوى العالم في نوفمبر 2019.

ما هو الفرق بين مضيف بيغو الرسمي والمضيف العادي؟

مضيفو Bigo الرسميون هم أولئك الذين يعملون في البث المباشر بموجب عقد موقع مباشرة مع Bigo Live أو وكالات التوظيف الخاصة بهم. يتعين على المضيفين تحديد بعض الأهداف الشهرية لتلقي الهدايا. بعد الانتهاء من هدفهم المُحدد، فإنهم يتلقون راتباً يعتمد على ما حققوه من الأهداف.

ليس من المهم أن تصبح مضيفاً رسمياً مع bigo للقيام بالبث وكسب المال. يمكن للمضيف العادي البث المباشر والترفيه للجمهور على Bigo Live لكنهم لا يتلقون الامتيازات والراتب كما مضيفي Bigo الرسميين. المضيف العادي يكسب فقط ما يتلقاه كهدية/ حبوب من المشاهدين.

كم من المال يكسب مضيفون بيغو؟

يمكن لمضيفي Bigo كسب بدءاً من 150 دولاراً، يعتمد الراتب تماماً على مقدار الهدايا التي حققتها في فترة شهر. الحدّ الأدنى للهدف المطلوب إكماله هو 20000 حبة يتلقاها  المُضيف من المشاهدين، عند تحقيق هذا الهدف سيحصل المضيف على 133 دولاراً أمريكياً لنفسه.

الحبوب هي عملة افتراضية من Bigo Live يتلقاها المضيف من المشاهد كتقدير أو دعم أثناء البث، تبلغ قيمة 210 حبة ما يُعادل نحو 1 دولار أمريكي.

يتحدد الكسب من بيغو بناءاً على هدفين الحبوب التي تم استلامها، كذلك، يجب على كل مضيف إكمال 60 ساعة من البث في الشهر بما في ذلك 15 يوماً فعلياً،المقصود باليوم الفعلي هو البث المباشر لمدة ساعة متتالية على الأقل في اليوم. إذا فشل المُضيف في تحقيق أي من الهدفين فلن تدفع Bigo للمضيف عن ذلك الشهر المحدد.

هل Bigo TV مناسب للأطفال؟

يُستخدم التطبيق بشكل أساسي من قبل اللاعبين والفنانين الطموحين ومدوني الفيديو، يتطلب التطبيق حدّاً أدنى للسن، فيجب أن يبلغ عمر المُستخدم نحو 16 عاماً لإنشاء حساب. ومع ذلك، يمكن للمستخدمين الأصغر سناً خداع نظام الذكاء الاصطناعي للدخول، خاصةً عندما تكون لديهم رغبة شديدة في الشهرة والشعبية.

من المخاطر الكبيرة لـ Bigo Live أن بعض المحتوى الذي يُنشئه المُستخدم يمكن أن يتضمن لغة سيئة أو عنفاً أو عُرياً، بما في ذلك الحديث المثير والملابس. أيضاً، كثيراً ما تكون تعليقات المستخدمين حادة ومتنمرة.

لا تُعدّ مشاركة المعلومات الشخصية داخل التطبيق، مثل العمر والجنس والموقع، أمراً آمناً للمراهقين الأصغر سناً.

قد يؤدي نظام التفاعل داخل التطبيق، مثل: المستويات والرتب والجوائز لتسجيل الدخول كل يوم، إلى الإدمان، ويمكن أن تؤدي المنافسة المستمرة لتلقي الجوائز إلى تشويه صورة المستخدم لما تعنيه الموهبة والقيمة.

يُسهل التطبيق أيضاً التفاعل مع الغرباء، ومنهم المُحتالين والمطاردين، الذين قد يطلبون من المراهقين مقابلتهم في الحياة الواقعية.

كيف تحمي الأطفال على تطبيق بيغو؟

إذا أراد أطفالك مشاركة حياتهم وخبراتهم على هذا التطبيق، فقد يكون من المفيد:

التحدث معهم حول المشكلات المحتملة، وما هو مقبول للمشاركة وما هو غير مقبول.

  1. ضع خطة حول ما يجب فعله إذا تلقوا تعليقات مسيئة أو غير ملائمة.
  2. قم بإعداد قواعد حول التفاعلات مع الغرباء، مواقع البث، مشاركة المعلومات الشخصية.
  3. مراقبة أنشطتهم عبر الإنترنت في التطبيق.
  4. اقرأ سياسة خصوصية التطبيق للتعرّف على أنواع المعلومات التي يتم جمعها ومشاركتها.