روبوت دردشة ذكي يجذب أكثر من مليون مستخدم بعد أيام من إطلاقه

ChatGPT: تعرفوا على روبوت الدردشة الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 ديسمبر 2022
روبوت دردشة ذكي يجذب أكثر من مليون مستخدم بعد أيام من إطلاقه

أطلقت شركة OpenAI لأبحاث الذكاء الاصطناعي، يوم الأربعاء الماضي، روبوت الدردشة الآلية القائم على الحوار بالذكاء الاصطناعي ChatGPT ، ليصل بعد أيام قليلة من إطلاقه إلى أكثر من مليون مستخدم حول العالم.

ChatGPT: تعرفوا على روبوت الدردشة الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي

ويتميز ChatGPT بقدرته على التحدث مع البشر من خلال أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي، فهو قادر على إنشاء نص مفصل، وكتابة قصص وقصائد ومقالات كاملة، وكذلك كتابة التعليمات البرمجية.

واستطاع ChatGPT خلال أقل من 5 أيام من الإعلان عنه، إلى جذب أكثر من مليون مستخدم من أجل استعماله، ليتصدر تريند مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية.

وبحسب ما ذكرته تقارير علمية، فإن ChatGPT يمتاز بقدرته على فهم اللغة الطبيعية والاستجابة بها أيضاً، واستفاد من ذكاء الروبوت الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي، للوصول إلى مئات الآلاف من المستخدمين في وقت قصير، حتى أن بعضهم وصفه بأنه أفضل بديل لخدمات قوقل، نظراً لأنه قادر على تقديم حلولاً مباشرة لأعقد المشكلات.

وعند إعلانها عنه، قالت شركة OpenAI إنها قامت بتدريب نموذج ChatGPT ليتفاعل مع المستخدمين بطريقة محادثة، مشيرة إلى أن تنسيق الحوار يجعل لروبوت الدردشة الآلية، القدرة على إجابة أسئلة المتابعين، والاعتراف بأخطائها، وكذلك رفض الطلبات غير الملائمة.

وأوضحت التقارير أن ChatGPT يعتمد على ما يُسمى GPT-3.5، وهي نموذج لغة شائعة في مجال الذكاء الاصطناعي، والتي تستخدم التعلم العميق من أجل إنتاج نص يشبه حديث البشر.

كما أنه يمتاز عن غيره من روبوتات الدردشة الآلية بامتلاكه ذاكرة، والتي من خلالها يستطيع تذكر التعليقات السابقة في المحادثة، وإعادة سردها للمستخدم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة