PlayStation: عطل عالمي يضرب شبكة بلايستيشن ويؤثر على آلاف المستخدمين

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 أبريل 2021
PlayStation: عطل عالمي يضرب شبكة بلايستيشن ويؤثر على آلاف المستخدمين
مقالات ذات صلة
بلاي ستيشن 5: 4 أسباب تجعلك تفكر قبل شراءه
طريقة تثبيت ببجي الكورية للايفون والاندرويد
sxb شونق اكس بونق: من هو وما سبب شهرته في الألعاب الإلكترونية؟

ذكرت تقارير تقنية أن شبكة PSN الخاصة بأجهزة بلايستيشن PlayStation عانت قبل عدة ساعات من عطل عام ضرب خدمة الألعاب الشهيرة التي تملكها شركة سوني اليابانية، حيث تسبب هذا العطل في حدوث انقطاع في الخدمة على مستوى عالمي.

مستخدمو بلايستيشن يشتكون من عطل عالمي ضرب منصة الألعاب الشهيرة

وبحسب ما جاء في موقع down detector المعني بأخبار الأعطال التي تصيب مواقع الإنترنت، فإن مستخدمي أجهزة بلايستيشن PlayStation واجهوا صعوبة في استخدام خدمات شبكة PSN في العديد من الدول حول العالم.

وقام أحد الحسابات الرسمية التابعة لخدمة بلايستيشن في اليابان بالإبلاغ عن حدوث هذه المشكلة مساء أمس الثلاثاء، عند حوالي الساعة 5 مساء بالتوقيت الشرقي.

وأوضحت التقارير أن حوالي 84% من مستخدمي أجهزة البلايستيشن واجهوا مشكلة في تسجيل الدخول على المنصة، وعاني نحو 12% من المستخدمين من صعوبة الوصول إلى الألعاب، فيما واجه 3% من المستخدمين مشاكل في استخدام الخدمات الاجتماعية المتاحة على أجهزة بلايستيشن.

وعبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، اشتكى العديد من مستخدمي بلايستيشن من وجود عطل تقني يمنعهم من تسجيل الدخول إلى منصة PSN، حيث لفتت التقارير إلى أن هذا العطل العالمي تأثر به أكثر من 40 ألف مستخدم.

كما أشارت إلى أن أكثر الأماكن التي واجه فيها مستخدمي بلايستيشن صعوبة في دخول منصة ألعاب الفيديو الشهيرة هي: الشرق الأوسط وأوروبا ومناطق في شرق آسيا.

ونوهت التقارير أن العديد من مستخدمي بلايستيشن حول العالم واجهوا عدة مشكلات في الخدمات المختلفة الخاصة بمنصة PSN، ومن ضمنها: المشاركة في الألعاب متعددة اللاعبين، التحقق من قوائم المتصدرين، بالإضافة إلى الفشل في تحميل تطبيق بلايستيشن على الهواتف الذكية، ووجود صعوبات في تنزيل العناصر من المتجر الإلكتروني الخاص بالمنصة.

ومن جانبها، قالت شركة سوني علمها بالمشكلة التي يعاني منها مستخدمو بلايستيشن، حيث أكدت عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر أنها تعمل على حلها في الوقت الراهن.

سوني تسعى لنقل ألعاب بلايستيشن إلى الهواتف الذكية

وفي سياق آخر، كانت شركة سوني اليابانية قد أعلنت في وقت سابق أنها تسعى في الوقت الحالي لجلب العديد من ألعاب بلايستيشن الشهيرة إلى الهواتف الذكية.

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن سوني قامت بالفعل بتعيين مديراً تنفيذياً جديداً في قسم بلايستيشن، من أجل التركيز على نقل ألعاب المنصة إلى الهواتف الذكية، وأيضاً تحديد كيفية استفادة الشركة الأم من هذا الأمر.

وفيما لم تحدد شركة سوني متى سيتم تنفيذ هذه الخطة بشكل كامل، فإن الخبراء يتوقعون أن يستغرق الأمر ما يقرب من 3- 5 سنوات تفريباً.

ولفتت التقارير إلى أن الشركة اليابانية لها محاولات سابقة لدمج ألعاب جهازها الشهير بلايستيشن إلى الهواتف الذكية، وكان من ضمنها إطلاقها هاتف إكسبيريا بلاي، والذي يعتبره الكثيرون أول هاتف بلايستيشن في العالم.