وسيلة جديدة لخفض الوزن تأتي بنتائج مذهلة!

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 مايو 2016
وسيلة جديدة لخفض الوزن تأتي بنتائج مذهلة!

يبحث أصحاب الوزن الزائد باستماتة على وسائل فعالة لخسارة وزنهم الزائد بصورة سريعة، حتى يضمنوا عدم تأثر صحتهم بالدهون الزائدة.

ولاشك أن الحميات الغذائية وممارسة التمارين الياضية، أو حتى إجراء عمليات جراحية لشفط الدهون، هي السبيل الأمثل أمم عدد كبير من المصابون بالسمنة ولكن يبدو أن هذا الأمر سوف يتغير في القريب العاجل.

وظهرت وسيلة جديدة لإنقاص الوزن الزائد، دون اتباع حميات غذائية قاسية أو ممارسة تمارين عنيفة، وفي وقت قياسي وأيضا نتائجها مذهلة للغاية حيث إن بمقدرتها إنقاص ضعف الوزن الذي بإمكان الطرق التقليدية إنقاصه في فترة زمنية محددة.

وأكدت دراسة طبية حديثة أُعلن عن نتائجها مؤخرا في الولايات، أن الوسيلة الجديدة عبارة عن قرص واحد يتم ابتلاعه فيتحول في الأمعاء إلى كرة منفوخة بالهواء، وقد ساعدت هذه الوسيلة عددا من أصحاب الوزن الزائد على خفض 7 % من أوزانهم خلال هذه الدراسة، وفقا لما ذكرته صحيفة «الإندبندنت» البريطانية.

وأكد الطبيب شيلبي سوليفان، من كلية الطب في جامعة واشنطن في سانت لويس بولاية ميزوري الأمريكية والمشرف على الدراسة، أن هذه الوسيلة الجديدة ساعدت أصحاب الوزن الزائد على تخفيض وزنهم بنسبة تعادل ضعف ما يمكن تحقيقه من خلال تغيير نمط الغذاء المعتاد.

وشارك في هذه الدراسة 347 شخصا في الولايات المتحدة الأمريكية، وكان مؤشر كتلة الجسم لديهم يراوح بين 30 و40، علما أن المؤشر المثالي يراوح بين 18.5 و25.

المقصود بمؤشر كتلة الجسم، هو العلاقة بين وزن الشخص وطوله ويعتبر من أفضل المقاييس المتعارف عليها عالميا لتمييز الوزن الزائد عن السمنة والنحافة والوزن المثالي ويحسب مؤشر كتلة الجسم بتقسيم الوزن بالكيلوجرام على مربع طول الشخص بالمتر.

وقام نصف المشاركين في الدراسة بابتلاع قرصا واحدا كل ثلاثة أسابيع، والذي يحتوي على كرة تنفخ بغاز النيتروجين، أما النصف الباقي فقد ابتعلوا أقراصا فارغة لا تحتوي على أي كرات.

وأظهرت الدراسة التي استغرق عملها نحو ستة أشهر، أن معدل فقدان الوزن بين من تناولوا أقراص الكرات التي تصممها شركة «أو بالون» الأمريكية بلغ 6.81 %، مقارنة بنسبة 3.59 % في المجموعة الثانية التي تناولت أقراص فارغة.

وبالرغم من النتائج التي أظهرتها هذه الدراسة، إلا أن الوكالة الأمريكية للأغذية والأدوية «FDA» لم تعطي تصريحا حتى الآن ببيع هذه الوسيلة المبتكرة في أمريكا، ولكن هذه الأقراص تباع في الاتحاد الأوروبي والمكسيك وعدد آخر من الدول.

وتؤكد الإحصائيات الطبية الصادرة عن منظمة الصحة العالمية أن نحو 640 مليون شخص حول العالم يعانون من البدانة والوزن الزائد.