عمرو أديب لمحمد صلاح: أن تأتي متأخرًا خير من ألا تأتي أبدًا (فيديو)

يُذكر أن صلاح اتخذ موقفًا صامتًا تجاه ما يحدث للشعب الفلسطيني في قطاع غزة

  • تاريخ النشر: السبت، 14 أكتوبر 2023
عمرو أديب لمحمد صلاح: أن تأتي متأخرًا خير من ألا تأتي أبدًا (فيديو)

وجه الإعلامي عمرو أديب رسالة إلى اللاعب محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، بسبب سكوت الأخير عما يحدث في فلسطين وعدم التضامن مع الشعب الفلسطيني بصورة أو منشور على حساباته على منصات التواصل الاجتماعي.

وقال عمرو أديب في برنامجه "الحكاية" الذي يُعرض على قناة MBC1: "رسالة إلى محمد صلاح، الكبير دايمًا الناس بتتوقع منه فعل كبير، أنا عارف إن إنت ممكن تكون متضايق، إن أنت مش عارف تاخد قرار واضح، الناس كلها شايفاك إن أنت فخر العرب، وفخر العرب مش لازم أبدًا يتخلى عن العرب وهم محتاجينه".

وأضاف: "أنا عارف مشاعرك، وعارف أد إيه إنت إنسان محترم، وعارف المشاعر النبيلة اللي جواك تجاه الفلسطينيين، قد يكون هناك سياسة ما جوا النادي، قد ليك حسابات من الناس اللي حواليك اللي بيقولولك إن دا ممكن يخلي شكلك سلبي ويعملك مشكلة".

وأضاف: "محمد إنت محدش يعمل لك مشكلة، إنت قوي ومحبوب، ومحدش هيزعل إن إنت واقف جنب أهلك ودينك، في مواقف في الحياة بتحط الواحد أدام اختيار، وإنت دلوقتي عليك الاختيار".

وأوضح عمرو أديب أن الوقت لم يفت للتضامن مع فلسطين الآن، وقال: "الوقت معداش أن تأتي متأخرًا خير من ألا تأتي أبدًا، إنت كلمتك جوا المجتمع اللي إنت فيه بألف، عايز أطمنك إن الإعلام الإنجليزي إلى حد ما في قدر من التوازن من إعلام آخر في أوروبا".

وأشار عمرو دياب إلى أن الوطن العربي وفلسطين تحتاج إلى كلمته لما لها تأثير كبير على الإعلام والرأي العام في الغرب، وقال: "إحنا محتاجين كلمتك يا محمد".

وأشار عمرو أديب إلى أن الشباب الذين يرون محمد صلاح مثلًا أعلى لهم كلمة محمد صلاح، وقال: "محمد هذا هو وقت الكلام تحدث حتى نراك، أنا أعلم تمامًا إلى جواك وأعلم إنك لن تتردد متخافش كلنا جنبك ومعاك وموهبتك وقدرتك هتخليك تقدر تعبر هذه الأزمة".

وقد وجه عمرو أديب كلامه إلى الجمهور المهاجم لمحمد صلاح وقال: "عايز أقول للناس اللي بتهاجم محمد صلاح، بشويش شوية وأنا واثق إن ربنا هيهدي صلاح للقرار الصحيح".

محمد علي خير يدافع عن محمد صلاح

في المقابل دافع الإعلامي محمد علي خير عن اللاعب محمد صلاح بعد الانتقادات التي وجهت له بسبب موقفه الصامت بشأن ما يحدث في فلسطين.

وكتب علي خير على حسابه على فيسبوك: "بلاش مزايدة على محمد صلاح، هو لاعب كرة قدم وليس أمين عام جامعة الدول العربية".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة