آبل تستعد لاستحواذ استراتيجي: هل ستحدث ثورة في تقنيات الصور؟

خطوة استراتيجية: آبل تستعد لاستحواذ تقنية جديدة للصور بتقنية الذكاء الاصطناعي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 فبراير 2024
آبل تستعد لاستحواذ استراتيجي: هل ستحدث ثورة في تقنيات الصور؟

كشفت تقارير تقنية أن شركة آبل الأمريكية، تعتزم القيام بصفقة استحواذ جديدة، والتي من شأنها تدعيم مركزها في سوق الذكاء الاصطناعي.

خطوة استراتيجية: آبل تستعد لاستحواذ تقنية جديدة للصور بتقنية الذكاء الاصطناعي

وبحسب ما جاء في التقارير، فإن آبل ستقوم بالاستحواذ على شركة ناشئة متخصصة في تطوير تقنيات جديدة للصور، مدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي.

وأشارت إلى أن هذه الشركة الناشئة، المعروفة باسم برايتر، تركز على استخدام التكنولوجيا لإخفاء هوية البيانات الخاصة في الصور.

وبينت التقارير أن هذه الخطوة تأتي في إطار سعي شركة آبل إلى حماية خصوصية مستخدميها، حيث من المتوقع أن يساهم استحواذ برايتر، في تعزيز الإجراءات الأمنية والخصوصية التي تتبعها الشركة.

وأوضحت أن هذه الخطوة تأتي في سياق تزايد المخاوف داخل شركة آبل، بشأن خصوصية المستخدمين، والتي يعتقد أنها قد تكون تحت تهديد مستمر، في ظل التطورات التكنولوجية السريعة، وزيادة استخدام التقنيات الذكية.

ولفتت التقارير إلى أن شركة برايتر تعمل على تطوير تقنية الإخفاء العميق الطبيعي للصور، باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، وذلك بهدف تحسين مظهر الصور النهائية، والحفاظ على خصوصيتها.

وأردفت إن هذه الصفقة المنتظرة، تعكس جهود آبل المستمرة في توفير بيئة آمنة للمستخدمين، حيث تسعى الشركة جاهدة للابتكار، واستخدام التكنولوجيا بشكل إيجابي لتحقيق هذا الهدف.

ونوهت التقارير إلى أن بعض المصادر ترجح أن سماعة الرأس آبل فيجن برو للواقع الافتراضي المعزز، قد تكون أول المنتجات التي تستفيد من التقنية الجديدة، التي سوف تنتج عن هذه الصفقة.

وأضافت أن التفاصيل الدقيقة حول صفقة الاستحواذ هذه، تبقى محل انتظار وتحليل، مشيرة إلى أن الخبراء يتوقعون أن تثير الكثير من الانتباه في سوق التكنولوجيا وصناعة الصور بالذكاء الاصطناعي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة