فيديو فتح صندوق الحاسوب المحمول Macbook Air M2 الجديد من آبل

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 يونيو 2022
فيديو فتح صندوق الحاسوب المحمول Macbook Air M2 الجديد من آبل

قامت شركة آبل الأمريكية مؤخراً بإطلاق نسخة جديدة محسنة من جهاز الكمبيوتر المحمول MacBook Air، المعاد تصميمه بشريحة جديدة أسرع، وشاشة محسنة بشكل كبير.

تعرفوا على مزايا ومواصفات الكمبيوتر المحمول MacBook Air M2

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن جهاز الكمبيوتر المحمول أصبح الآن يحتوي على شريحة M2 المطورة، وهيكل دون مروحة، ويتوفر بـ 4 ألوان مختلفة، هي: Silver ،Starlight ،Midnight ،Space Gray.

وأوضحت التقارير أن جهاز MacBook Air M2 يشبه في تصميمه طرازي MacBook Pro وMacBook Pro 14 الحاليين مقاس 16 بوصة، واللذين تم إصدارهما أواخر العام الماضي.

ومثل هذين الطرازين، يتمتع اللابتوب الجديد بمظهر مربع بالكامل بدلاً من الأغطية المنحنية بلطف التي كانت تحتوي عليها النسخة القديمة من MacBook Air.

ولا يحتوي MacBook Air M2 جميع المنافذ الإضافية الموجودة في الإصدارات السابقة المذكورة أعلاه، كما أنه لا يدعم أيضاً مخرج HDMI لشاشة خارجية، أو فتحة لبطاقة SD، ويكتفي فقط بمنفذي USB-C Thunderbolt.

وأشارت التقارير إلى أن اللابتوب الجديد يحتوي على لوحة مفاتيح Magic، والتي تحتوي بدورها على صف كامل من مفاتيح الوظائف مع خاصية Touch ID، بالإضافة إلى لوحة تحكم Force Touch كبيرة.

ويبلغ سمك الكمبيوتر المحمول الجديد 11.3 ملم فقط، ويزن حوالي 1.2 كيلوغراماً، ويضم شاشة مدمجة جديدة فائقة الدقة من نوع Liquid Retina، يبلغ مقاسها 13.6 بوصة، وهي تدعم مليار لون، كما أنها أكثر سطوعاً بنسبة 25% من تلك الموجودة في النسخة السابقة، حيث تصل ذروة السطوع إلى 500 شمعة/ المتر المربع تقريباً.

وقالت شركة آبل أنه بفضل شريحة M2 الجديدة المتطورة، أصبح أداء العديد من البرامج، مثل برنامج تحرير الفيديوهات Final Cut Pro، أسرع بنسبة 40% تقريباً من أداء نسخة MacBook Air السابقة التي تعمل بشريحة M1، كما أن أداء برنامج فوتوشوب أصبح أسرع بنسبة تصل إلى 20%.

ودعمت الشركة الأمريكية حاسوبها المحمول الجديد بالشحن اللاسلكي السريع من نوع MagSafe، كما زودته ببطارية قوية، وقالت إن عمر البطارية يصل إلى 18 ساعة مع التشغيل المستمر للفيديوهات والعمل الشاق، فيما يأتي الجهاز نفسه مع محول طاقة اختياري بقدرة 67 واط، والذي يمكنه شحن ما يصل إلى 50% من بطاريته في غضون 30 دقيقة.

ويحتوي الجهاز الجديد على كاميرا ويب محدثة بدقة 1080 بكسل، متصلة بمصفوفة من 3 ميكروفونات ونظام صوت متطور بـ 4 مكبرات صوت، حيث قالت آبل إن هذه المنظومة مجتمعة تهدف إلى تحسين مكالمات الفيديو، موضحة أنها تدعم أيضاً خاصية الصوت المكاني من نوع Dolby Atmos.

وأضافت التقارير أن لابتوب MacBook Air M2 الجديد يبدأ سعره من 1199 دولاراً، وذلك للإصدار الذي يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي سعتها 8 غيغابايت، وذاكرة تخزين داخلية من نوع SSD تبلغ سعتها 256 غيغابايت.

أما الإصدار الذي يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي سعتها 8 غيغابايت، وذاكرة تخزين داخلية من نوع SSD تبلغ سعتها 512 غيغابايت، فيبلغ سعره 1499 دولاراً.

شاهدوا في الفيديو بأعلى فتح صندوق الحاسوب المحمول الجديد MacBook Air M2 من آبل.