الرئيس التنفيذي لتويتر يخرج عن صمته قبل إغلاق صفقة إيلون ماسك

قرارات صادمة بتغيير القيادة ويؤكد أنه لا أحد في تويتر يعمل من أجل الأضواء

  • تاريخ النشر: السبت، 14 مايو 2022
الرئيس التنفيذي لتويتر يخرج عن صمته قبل إغلاق صفقة إيلون ماسك

لم يكن باراغ أغراوال، الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، نشطاً جداً على حسابه الرسمي على منصة تويتر، منذ أن قدم الملياردير إيلون ماسك عرضاً بشراء شركة التواصل الاجتماعي تويتر مقابل 44 مليار دولار، في أواخر أبريل الماضي، لكن الأمر تغير خلال الساعات الماضية.

تغريدات صريحة وصادمة للرئيس التنفيذي لتويتر

وعبر سلسلة من التغريدات، كتب أغروال: «لقد حدث الكثير خلال الأسابيع العديدة الماضية، لقد ركزت على الشركة ولم أقل الكثير علناً خلال هذا الوقت، لكنني سأفعل ذلك الآن».

وناقش أغروال عبر منصة التواصل الاجتماعي قرار تجميد عمليات التوظيف في تويتر، بالإضافة إلى توقعه لاستمرار صفقة إيلون ماسك من بين موضوعات أخرى في سلسلة تغريداته.

تجميد صفقة تويتر

قال أغنى رجل في العالم ومالك موقع تويتر الجديد، إن الصفقة قد تم إيقافها مؤقتاً، متضمناً تقريراً صادر عن وكالة رويترز يفيد بأن هناك «التفاصيل المعلقة التي تدعم الحسابات التي تشير إلى أن الحسابات المزيفة أو غير مرغوب فيها تمثل بالفعل أقل من 5% من المستخدمين»، لكنه أضاف لاحقاً أنه لا يزال ينوي إكمال الشراء.

وكان شن ماسك حملة ضد روبوتات البريد العشوائي وتعهد بـ «التحقق من صحة جميع البشر» كما أنه من المحتمل أن ماسك يبحث فقط عن طريقة للخروج من الطريقة التي تسير بها الأمور.

ماذا يحدث في تويتر؟

يوم الخميس، أرسل أغراوال بريداً إلكترونياً إلى الموظفين وقال إن الشركة تخطط لتجميد عمليات التوظيف إلى جانب المناصب الحيوية، ومن المحتمل مراجعة العروض السابقة التي أخرجتها الشركة من حساباته، في الوقت ذاته أعلنت خروج اثنان من كبار المديرين التنفيذيين من عملهم بشكل مفاجئ.

وكانت هذه مجرد دراما لمنصة تويتر هذا الأسبوع، فقد كان أغراوال هادئاً نسبياً خلال الأسابيع الماضية عبر حسابه الرسمي على تويتر، لكنه كان مكتفياً بمشاركة بعض الأفكار البسيطة حول تغريدات ماسك حول موظفي تويتر وكذلك أفكار الأخير بشأن خططه المستقبلية.

وغرد، ضمن سلسلة تغريداته: «لقد أعلنا عن تغييرات في فريق القيادة والعمليات لدينا أمس، التغييرات التي تؤثر على الناس دائماً ما تكون صعبة. وكان البعض يتساءل لماذا يقوم الرئيس التنفيذي بإجراء هذه التغييرات إذا تم الاستحواذ علينا على أي حال، الإجابة المختصرة بسيطة جداً».

وتابع: «بينما أتوقع إغلاق الصفقة، نحتاج إلى أن نكون مستعدين لجميع السيناريوهات وأن نفعل دائماً ما هو صحيح لتويتر، أنا مسؤول عن قيادة تويتر وتشغيله، ومهمتنا هي بناء تويتر أقوى كل يوم».

واستكمل: «لا أحد في تويتر يعمل فقط للحفاظ على الأضواء، نحن نفخر بعملنا. بغض النظر عن ملكية الشركة المستقبلية، نحن هنا نعمل على تحسين تويتر كمنتج ونشاط تجاري للعملاء والشركاء والمساهمين ولكم جميعاً».

وأشار إلى أنه: «قد تساءل الناس أيضاً لماذا إدارة التكاليف الآن قبل إغلاق الصفقة؟ صناعتنا في بيئة كلية صعبة للغاية في الوقت الحالي. لن أستخدم الصفقة كذريعة لتجنب اتخاذ قرارات مهمة لصحة الشركة، ولن يفعل أي قائد في تويتر».

وأضاف: «إذن ما الذي يمكن أن تتوقعه مني للمضي قدماً؟ ما زلت أركز على القيام بهذه المهمة، وهذا يشمل اتخاذ قرارات صعبة حسب الحاجة. سأستمر في احتضان التعقيدات العميقة لخدمتنا وأعمالنا ويمكنك أن تتوقع المزيد من التغيير للأفضل».

وذكر أغروال: «سأحاول أيضاً إضفاء المزيد من الشفافية على العمل الذي نقوم به، لن ترى تغريدات مني حول موضوع اليوم أو أن أجعل صوتي أعلى، بل حول العمل المستمر والمتواصل والصعب الذي تقوم به فرقنا لتحسين المحادثة العامة على تويتر».

وختم سلسلة التغريدات قائلاً: «أخيراً، أنني ممتن للغاية من فريق تويتر بأكمله، فهم أقوياء ومركزين وحادين، لقد كانوا يقومون بالعمل، كما فعلوا دائماً فصاعداً».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة