أحمد فؤاد سليم: تأثرت بالمسيحية في صغري خلال التمثيل في الكنيسة

أوضح أنه أحب التعاليم الدينية المسيحية رغم أنه مسلم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 يوليو 2023
أحمد فؤاد سليم: تأثرت بالمسيحية في صغري خلال التمثيل في الكنيسة(فيديو)

حل الفنان أحمد فؤاد سليم ضيفًا في برنامج "كلمة أخيرة" مع الإعلامية لميس الحديدي على قناة ON، وفي البرنامج استعاد ذكرياته مع أحد العروض المسرحية التي قدمها من داخل الكنيسة في صغره، وتحدث عن تأثره بتعاليم المسيحية وأجراس الكنيسة.

وقال أحمد فؤاد سليم في البرنامج: "كنا بنعمل مسرحية اسمها الهداية تبع المسيحيين، في الجامعة الكاتدرائية قبل ما تتحول إلى الكنيسة الكبيرة الموجودة في الدمرداش حاليا".

وأكد الفنان أحمد فؤاد سليم أنه على الرغم من كونه مسلماً، تأثر بأجراس الكنيسة وأثرت في مشاعره وبكى أمام الحضور، وقال: "أنا رجل مسلم وثقافتي إسلامية، لكن أجراس الكنيسة أثرت في مشاعر هذا الولد الصغير وبكى وأثر في كل الموجودين، وتأثر بالمثل العليا الموجودة في الديانة المسيحية".

قصته مع المخرج اليهودي

وتحدث الفنان أحمد فؤاد سليم عن قصة عمله مع مخرج يهودي، وكيف تحداه خلال عمله في أحد المسرحيات، وقال: "بعد ما قدمت فيلم المهاجر شاركت في مسرح يعمل بنفس تكنيك السينما مع المخرج يوسف شاهين، وكانت المسرحية اسمها سنوحي من تصوير يحيى العلمي ولكن المخرج كان يهودي من جورجيا اسمه تيمور اباشدزي".

وأضاف الفنان أحمد فؤاد سليم أن المخرج كان يريد تقديم موسى على أنه سنوحي من خلال المسرحية، ولكن لم يكتشف أحمد هذا الأمر إلا بعد 15 شهرًا من البروفات، وأوضح أن المخرج كان يريد القول من خلال المسرح أنه من حق موسى أن يعود إلى مصر مرة أخرى ويبنى له هرم ومسلة، وبسبب هذا المعتقد أضرب أحمد فؤاد عن العمل.

وقال أحمد فؤاد: "المخرج كان عايز يقدم موسى من خلال المسرحية سنوحي، وما اكتشفتش الفكرة إلا بعد حوالي 15 شهر واحنا بنشتغل بروفات، وعايز يقول إن من حق موسى أن يعود إلى مصر مرة أخرى ونبني له هرم ومسلة، فجيت أضربت عن العمل".

وأوضح الفنان أحمد فؤاد سليم أن المخرج كان يتحدث الروسية في البداية، ولكنه فجأة تحدث معه بالعربية، وقال له: "أنا لقيت حلولي مع نفسي عليك أن تجد حلولك مع نفسك"، حينها قرر أحمد فؤاد سليم تحدي المخرج وأشار إلى أنه كان مستفز جدًا وكان ضد فكرة خيانة الوطن.

وقد أشار الفنان أحمد فؤاد سليم أنه وضع خطه مع نفسه من أجل تقديم المسرحية بالشكل الذي يريده هو لا المخرج، وقال: "حطيت خطة إني أعمل الشخصية دي الشاعر بقى سيبك من المحارب والمقاتل وموسى الدموي، البطرخانة اليهودية في مصر كانوا موجودين في العرض يوم الافتتاح الراجل قال لي أحمد أنا سعيد بيك رغم إنك ما عملتش اللي أنا عايزه".

يُذكر أن الفنان أحمد فؤاد سليم شارك في بطولة مسلسل "انحراف" الذي عرض عام 2022 من بطولة روجينا ولوسي وسميحة أيوب وعبد العزيز مخيون وأحمد فؤاد سليم، والعمل كان من تأليف مصطفى شهيب، وإخراج رؤوف عبد العزيز.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة