حسين فهمي يرتكب خطأ وينعي آلان ديلون الذي لم يمت بعد

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 مارس 2022
حسين فهمي يرتكب خطأ وينعي آلان ديلون الذي لم يمت بعد

وقع الفنان المصري حسين فهمي في خطأ غريب، عندما قام بنعي الممثل الفرنسي العالمي آلان ديلون، والذي أعلن مؤخراً عن قراره بإنهاء حياته بطريقة الموت الرحيم، ولا يزال ينتظر تنفيذ الطلب.

حسين فهمي ينعي آلان ديلون والجمهور يعلق: لم يمت بعد

وعبر حسابه الخاص على تطبيق إنستغرام، نشر فهمي صورة قديمة تجمعه مع النجم الفرنسي الشهير، أثناء استضافته في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي قبل عدة سنوات.

وكتب الفنان المصري الكبير تعليقاً على الصورة: "استيقظت اليوم على خبر وفاة صديقي العزيز آلان ديلون، الذي اختار الموت الرحيم  لإنهاء حياته، وقد كان دائماً ما يتحدث معي عن أن الحياة هي مجموعة اختيارات كبيرة، كل شيء فيها باختيارنا، بما فيها إنهاء الحياة كما نعرفها، وكنت أختلف معه في هذا الرأي بشدة، ولكنه أنهى حياته باختياره كما كان يريد".

حسين فهمي يرتكب خطأ وينعي آلان ديلون الذي لم يمت بعد

وأثار المنشور دهشة الجمهور، واعتبروا أن الفنان حسين فهمي قد وقع في خطأ غريب، حيث بدا منشوره وكأنه منشور نعي، وتعامل مع الأمر وكأن آلان ديلون قد توفي بالفعل، رغم أن النجم الفرنسي لا يزال على قيد الحياة حتى هذه اللحظة، ولم يتم الإعلان رسمياً بعد عن تنفيذ طلبه بإنهاء حياته بطريقة الموت الرحيم.

وكان الممثل الفرنسي أنتوني ديلون، ابن النجم الفرنسي المخضرم آلان ديلون، قد كشف مؤخراً عن رغبة والده، البالغ من العمر 87 عاماً، في إنهاء حياته بطريقة الموت الرحيم.

ونقلت تقارير فنية تصريحات منسوبة إلى أنتوني ديلون، قال فيها إن والده طلب إنهاء آلامه ومعاناته الطويلة مع المرض، وأن ينهي حياته بطريقة الموت الرحيم في سويسرا.

وأشارت التقارير إلى أن السنوات الماضية شهدت تدهوراً كبيراً في الحالة الصحية للنجم الفرنسي العالمي، والتي بدأت بآلام في القلب يعاني منها منذ عام 2012، ثم إصابته بجلطة دماغية في عام 2019.

ويعتبر الموت الرحيم هو ممارسة لموت طوعي غير مؤلم، يطلبه المريض الميؤوس من شفائه، من أجل تخفيف المعاناة الناجمة عن مرضه، وهي تعتبر ممارسة قانونية في عدد من الدول حول العالم، ومن بينها سويسرا.

وخلال المقابلة، كشف أنتوني ديلون أن والدته، الممثلة الفرنسية الشهيرة ناتالي ديلون، قد طلبت الموت الرحيم هي الأخرى، وذلك بعد اكتشافها إصابتها بمرض سرطان البنكرياس، إلا أنها توفيت قبل أن تنال طلبها عن عمر ناهز 79 عاماً.

جدير بالذكر أن آلان ديلون يعد من أبرز النجوم في تاريخ السينما الفرنسية والعالمية، وواحداً من أكثر الممثلين وسامة، حيث أطلقت عليه الصحافة العديد من الألقاب، من ضمنها ساحر النساء.

وحظي ديلون بشعبية واسعة، منذ ظهوره على شاشة السينما للمرة الأولى في عام 1957 في فيلم Send a Woman When the Devil Fails، ليقدم خلال مسيرته الفنية الطويلة العديد من الأعمال الشهيرة والناجحة، مثل: Purple Noon، Rocco and His Brothers، Once a Thief، Le Samouraï، وغيرها.

وقد نال آلان ديلون العديد من الجوائز والأوسمة المهمة أبرزها جائزة سيزار الفرنسية كأفضل ممثل في عام 1985، وجائزة السعفة الذهبية الفخرية من مهرجان كان عام 2019 تقديراً لمسيرته الفنية الطويلة والمميزة.

وفي عام 2018، صرح الممثل الفرنسي المخضرم قائلاً إن الموت ليس من ضمن مخاوفه، ولكنه لا يرغب في الرحيل مع الآلام، وهو ما جعله يشعر بالرغبة في مغادرة هذا العام الفاسد، بحسب وصفه.

وأضاف ديلون أنه لا يريد الموت وحده، ولكن بصحبة كلبه، حيث أوصى الطبيب البيطري أن يحقنه بمادة خاصة، حتى يلحق به عند تركه لهذا العالم الذي يصيبه بالامتعاض، لكثرة ما أصبح مليئاً بالفساد والجرائم كل يوم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة