أسلمت قبل وفاتها ب24 ساعة.. من هي داريا كوتسارينكو؟

داريا كوتسارينكو كانت تدرس في الإمارات اللغة العربية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 01 أبريل 2024
أسلمت قبل وفاتها ب24 ساعة.. من هي داريا كوتسارينكو؟

داريا كوتسارينكو، الفتاة الأوكرانية، البالغة من العمر 29 عامًا، التي كانت قصة وفاتها خلال الساعات الماضية حديث جميع نشطاء المواقع التواصل الاجتماعي، بعد وفاتها عقب إسلامها ب24 ساعة.

من هي داريا كوتسارينكو؟

وصلت كوتسارينكو إلى الإمارات قادمة من أوكرانيا بتأشيرة زيارة قبل ثلاث سنوات بحثًا عن فرصة عمل، خلال إقامتها، أبدت اهتمامًا بالإسلام واللغة العربية، وتنقلت بين الدول قبل أن تستقر وتقرر العودة مجددًا إلى الإمارات.

الفتاة الأوكرانية حولت مسار حياتها فجأة، فبدأت بدراسة اللغة العربية وتعاليم الدين الإسلامي، ومع زيادة تعمقها خلال إقامته في إمارة دبي، شعر قلبها بالارتياح لتقرر اعتناق الإسلام.

لم تكن درايا كوتسارينكو، تعلم ما يخبئه لها القدر مع آخر قرار اتخذته، فبعد اعتناقها الإسلام على يد أحد الفضلاء، طلبت ارتداء الحجاب الشرعي، وفي أول يوم كمسلمة صائمة في نهار رمضان، فاضت روحها لبارئها بعد 24 ساعة فقط من إعلانها دخولها للإسلام.

وفقاً لعدة صحف إماراتية فإن داريا كوتسارينكو، كانت حريصة طوال فترة إقامتها بدبي على الملابس الواسعة والفضفاضة والابتعاد عن شرب الخمر والمحرمات التي ينص عليها الدين الإسلامي.

وفاة داريا كوتسارينكو

 وقد أعلنت خدمة جنائز الإمارات عبر موقع التواصل الاجتماعي X عن موعد صلاة الجنازة، داعية المجتمع للمشاركة في تشييع جثمانها.

وكتبت الصفحة: "«جنازة الشابة: داريا كوتسارينكو / أوكرانية الجنسية (29 سنة)، توفيت بعد إسلامها بساعات قليلة وهي صائمة، كونوا لها أخوه فليس لها من يحملها على الأكتاف، يرحمها الله وعوض شبابها في الجنة، والصلاة بمسجد مقبرة القصيص".

قصة داريا كوتسارينكو

وكان لانتشار قصة إسلام داريا كوتسارينكو الطالبة الأوكرانية، صدى كبير بين الشعب الإماراتي، وأظهرت الصور والفيديوهات التي انتشرت من جنازتها.

 فحرص العديد من المواطنين الإماراتيين أن يكونوا حاضرين في جنازة الطالبة الأوكرانية وصلاة الجنازة على روحها وتشبيعها إلى مثواها الأخير ودفنها بالطريقة الشرعية للدين الإسلامي.

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي قصة داريا كوتسارينكو، مشيرين إلى أنها من أعظم القصص التي تمس قلوب من يعرفها، داعين الله عز وجل لها بالمغفرة والرحمة وأن يسكنها فسيح جناته.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة