المغرب تُكرم "طبيب الغلابة المصري" بعد وفاته

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 يوليو 2020
المغرب تُكرم "طبيب الغلابة المصري" بعد وفاته

كرّم سكان مدينة المحمدية بالمغرب، الطبيب المصري الراحل، محمد مشالي، المعروف بـ"طبيب الغلابة"، من خلال لوحة جدارية، رُسمت في حي الرشيدية 3، في المدينة المطلة على البحر الأطلسي.

ورُسم على الجدارية صورته ودوّن إلى جانب اللوحة عبارة "طبيب الفقراء"؛ تكريماً له بعد وفاته لتلقى رواجاً على شبكات التواصل الاجتماعي، معتبرين ذلك تكريماً له.

وفاة محمد مشالي طيب الغلابة

وتُوفيّ محمد مشالي، المُلقب بـ "طبيب الغلابة"، في الساعات الأولى من صباح يوم الثلاثاء الماضي، عن عمر يناهز الـ 76 عاماً، بمنزله إثر هبوط مفاجيء في الدورة الدموية.

طبيب الغلابة وبرنامج قلبي اطمأن

وكان الدكتور محمد مشالي حديث مواقع التواصل الاجتماعي خلال شهر رمضان الماضي، بعدما رفض مساعدة الشاب الإماراتي غيث، الذي يقدم برنامج قلبي اطمأن.

حيث ظهر طبيب الغلابة في الحلقة، التي أذيعت على قناة أبوظبي الإماراتية، وهو يرفض المساعدات التي قدمها له غيث مثل تجهيز عيادة جديدة وتبرع مالي كبير، قائلاً إنه يفعل كل لمساعدة الفقراء، قبل أن يكتفي في النهاية بهدية رمزية عبارة عن سماعة طبية.

مشاهد مؤثرة في حياة طبيب الغلابة

وذكرت التقارير عدداً من المشاهد المؤثرة في حياة طبيب الغلابة محمد مشالي، والتي كان أحدها عندما توفي طفل بين يديه بسبب عدم قدرة والدته على شراء الدواء له، فكانت هذه نقطة تحول في حياته.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة