ما هي تقنيات NFT وNFTs وكيف تصبح ثريًا عن طريقهم

NFT تعني "رمز غير قابل للاستبدال". على المستوى الأساسي، تعد NFT أصلًا رقميًا يربط الملكية بالعناصر المادية أو الرقمية الفريدة، مثل الأعمال الفنية، أو العقارات، أو الموسيقى

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 يوليو 2022
ما هي تقنيات NFT وNFTs وكيف تصبح ثريًا عن طريقهم

تم بيع NFTs للملايين، إلا أنها أصول مضاربة للغاية وغير مناسبة لكل مستثمر، في المقال التالي ما هي تقنيات NFT وNFTs وكيف تصبح ثريًا عن طريقهم

ما هي تقنية الرموز غير قابلة للاستبدال NFT وNFTs

NFT تعني "رمز غير قابل للاستبدال". على المستوى الأساسي، تعد NFT أصلًا رقميًا يربط الملكية بالعناصر المادية أو الرقمية الفريدة، مثل الأعمال الفنية، أو العقارات، أو الموسيقى، أو مقاطع الفيديو.

يمكن اعتبار NFTs مقتنيات العصر الحديث. يتم شراؤها وبيعها عبر الإنترنت، وهي تمثل إثباتًا رقميًا لملكية أي عنصر معين. يتم تسجيل NFTs بشكل آمن على blockchain - نفس التكنولوجيا وراء العملات المشفرة - والتي تضمن أن الأصل فريد من نوعه. يمكن أن تجعل التكنولوجيا أيضًا من الصعب تغيير أو تزييف NFTs.

لكي تتعامل حقًا مع NFTs، من المفيد التعرف على المفهوم الاقتصادي لقابلية التبادل.

يمكن تبادل العناصر القابلة للفطريات مع بعضها بسهولة لأن قيمتها غير مرتبطة بتفردها. على سبيل المثال، يمكنك استبدال فاتورة بقيمة دولار واحد بفاتورة أخرى بقيمة دولار واحد، وسيظل لديك دولار واحد على الرغم من أن فاتورتك الجديدة تحتوي على رقم تسلسلي مختلف.

العناصر غير القابلة للاستبدال غير قابلة للتبديل. مع NFTs، كل رمز مميز له خصائص فريدة ولا تساوي نفس المبلغ مثل الرموز المميزة الأخرى المماثلة.

فلماذا ينفق الناس الكثير من الأموال من أجل NFTs؟ يقول Solo Ceesay، المؤسس المشارك ومدير العمليات في Calaxy: "من خلال إنشاء NFT، يكون المبدعون قادرين على التحقق من ندرة وأصالة أي شيء رقمي تقريبًا". "لمقارنتها بالمجموعة الفنية التقليدية، هناك نسخ لا حصر لها من لوحة الموناليزا متداولة، ولكن هناك نسخة أصلية واحدة فقط. تساعد تقنية NFT في التنازل عن ملكية القطعة الأصلية."

كيف تعمل NFTs

يتم إنشاء العديد من NFTs وتخزينها على شبكة Ethereum، على الرغم من أن blockchains الأخرى (مثل Flow وTezos) تدعم أيضًا NFT. نظرًا لأنه يمكن لأي شخص مراجعة blockchain، يمكن التحقق من ملكية NFT بسهولة وتتبعها، في حين أن الشخص أو الكيان الذي يمتلك الرمز المميز يمكن أن يظل مجهول الهوية.

يمكن "ترميز" أنواع مختلفة من السلع الرقمية، مثل الأعمال الفنية والعناصر الموجودة في اللعبة والصور الثابتة أو الفيديو من البث المباشر - تعد NBA Top Shots واحدة من أكبر أسواق NFT. بينما يتم إضافة NFT الذي ينقل الملكية إلى blockchain، لا يهم حجم ملف العنصر الرقمي لأنه يظل منفصلاً عن blockchain.

اعتمادًا على NFT، قد لا تأتي حقوق الطبع والنشر أو حقوق الترخيص مع الشراء، ولكن هذا ليس هو الحال بالضرورة. على غرار كيف أن شراء نسخة محدودة الإصدار لا يمنحك بالضرورة حقوقًا حصرية للصورة.

مع تقدم التكنولوجيا والمفهوم الأساسيين، يمكن أن يكون لـ NFTs العديد من التطبيقات المحتملة التي تتجاوز عالم الفن.

على سبيل المثال، يمكن للمدرسة إصدار NFT للطلاب الذين حصلوا على درجة والسماح لأصحاب العمل بالتحقق من تعليم مقدم الطلب بسهولة. أو، يمكن أن يستخدم مكان ما NFTs لبيع وتتبع تذاكر الأحداث، مما قد يقلل من عمليات الاحتيال في إعادة البيع

ما الفرق بين NFTs والعملات المشفرة؟

تعتمد NFTs والعملات المشفرة على نفس تقنية blockchain الأساسية. قد تتطلب أسواق NFT أيضًا من الأشخاص شراء NFT بعملة مشفرة. ومع ذلك، يتم إنشاء العملات المشفرة وNFTs واستخدامها لأغراض مختلفة.

تهدف العملات المشفرة إلى العمل كعملات إما عن طريق تخزين القيمة أو السماح لك بشراء أو بيع البضائع. الرموز المميزة للعملات المشفرة هي رموز قابلة للاستبدال، على غرار العملات الورقية، مثل الدولار. تُنشئ NFTs رموزًا فريدة من نوعها يمكنها إظهار الملكية ونقل الحقوق على السلع الرقمية.

كيف تربح عن طريقهم

يمكنك شراء وبيع وتداول وإنشاء NFTs من التبادلات أو الأسواق عبر الإنترنت. قد يختار المنشئ أو المالك الحالي سعرًا محددًا. أو، قد يكون هناك مزاد، وسيتعين عليك المزايدة على NFT.

  • الأساس: سوق خاضع للتنظيم المجتمعي يتطلب دعوة المبدعين من قِبل منشئي محتوى آخرين يمثلون بالفعل جزءًا من المنصة.
  • Nifty Gateway: سوق يركز على الفن ويعمل مع العلامات التجارية المشهورة والرياضيين والمبدعين.
  • OpenSea: إحدى الأسواق الأولى والأكبر حيث يمكنك العثور على NFTs لمجموعة واسعة من المقتنيات.
  • نادر: يقدم مجموعة من NFTs مع التركيز على الفن. يستخدم رمز RARI الخاص به لمكافأة الأعضاء.
  • SuperRare: سوق يركز على تنسيق الفنون الرقمية وتقديمها.

هام: يمكن أن تكون NFTs أصولًا مضاربة للغاية. لقد كسب بعض الناس آلاف أو ملايين الدولارات من بيع NFTs. قد ينتهي الأمر بالآخرين إلى إنفاق الكثير من المال على أصل رقمي ينتهي به الأمر إلى كونه عديم القيمة.

يمكن أن تختلف عملية التسجيل اعتمادًا على السوق. بشكل عام، ستشتري NFT باستخدام عملة مشفرة، مثل الأثير (العملة المشفرة الأصلية في Ethereum)، على الرغم من أن السعر قد يكون مدرجًا أيضًا بالدولار. اعتمادًا على السوق، قد تكون هناك رسوم مختلفة مرتبطة بكل معاملة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة