وقف مذيعة مصرية عن العمل بسبب جدل حول طريقة تقديمها

تقدم المذيعة برنامج بعنوان الجمهورية الجديدة على قناة النهار

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 يناير 2023
وقف مذيعة مصرية عن العمل بسبب جدل حول طريقة تقديمها

أعلنت قناة النهار المصرية في بيان لها نشرته على صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، عن وقف برنامج "الجمهورية الجديدة" ومقدمته منى العمدة التي أثارت الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقررت قناة النهار إحالة المذيعة منى العمدة وفريق العمل عن البرنامج للتحقيق الفوري، وذلك بسب بعض الأخطاء والتجاوزات في إحدى حلقات البرنامج الأخيرة التي انتشرت على مواقع  التواصل الاجتماعي.

واختتمت القناة في بيانها على تأكيدها حرصها الدائم على تقديم محتوى وأداء مهني يليق بالمشاهد وفقًا لما تقرره أخلاقيات العمل المهني.

اقرأ أيضًا: كيف تتعامل مع وسائل الإعلام وتجذب انتباهها لشركتك

الهجوم على الإعلامية منى العمدة

تعرضت الإعلامية منى العمدة لهجوم شديد على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بسبب تداول مجموعة من الفيديوهات لها وهي تتحدث بطريقة مثيرة للجدل وهو ما أثار سخرية العديد من رواد الإنترنت.

وتحدثت منى بطريقة هادئة وصوت رقيق بشكل مبالغ فيه، فضلًا عن إطلالتها وأزيائها الجريئة ومكياجها الصارخ الذي تضعه خلال تقديم البرنامج.

ليس هذا فحسب سخر البعض من طريقة تقديمها ومخارج حروفها الخاطئة، وقد جاءت تعليقاتهم إنها تستخدم "الصوت الشتوي" الذي تنصح به الإعلامية ياسمين عز، وطالب رواد الإنترنت بوقف المذيعة على الفور.

كل هذه الانتقادات دفعت إدارة قنوات النهار على وقف التعليقات الهجومية وتعليق عمل المذيعة وتحويلها هي وفريق العمل والمسؤولين على البرنامج للتحقيق.

من هي الإعلامية منى العمدة؟

الإعلامية منى العمدة تخرجت من كلية الصيدلة، وقد تم تعيينها أستاذة جامعية، ولكنها تركت العمل الجامعي واتجهت إلى العمل الإعلامي، حيث عملت في مجال الإذاعة في البداية.

وبعد تداول فيديوهات من البرنامج الذي تقدمه ظهرت شائعات فبركتها شهادة الدكتوراه التي حصلت عليها، ولكنها قالت في تصريحات صحفية إن شهادتها حقيقية وليست دكتوراه فخرية وتخصصت في مجال الكيمياء وقامت بالفعل في العمل في مجال التدريس.

وعن إثارتها الجدل بسبب ملابسها، قالت منى إنها لم تظهر بأي فستان يخدش الحياء العام أو فورق الركبة، فملابسها عادية، وهي حريصة على أن يكون ظهورها يكون بشكل لائق أمام الجمهور.

اقرأ أيضًا:  القومي للمرأة يقدم شكوى ضد ياسمين عز وبلاغ للنائب العام ضدها

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة