أعراض تسبق الإصابة بالسكتة الدماغية بعدة أيام

أطباء يحذرون من أعراض السكتة الدماغية التي تظهر على المريض قبل أيام من إصابته بها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 أكتوبر 2022
أعراض تسبق الإصابة بالسكتة الدماغية بعدة أيام

ذكرت تقارير طبية أن السكتة الدماغية تعتبر واحدة من أخطر الحالات الطبية التي قد تؤدي إلى الوفاة، مبينة أن هناك بعض الأعراض التي تسبقها بعدة أيام وتشير إلى إمكانية حدوثها.

أطباء يحذرون من أعراض السكتة الدماغية التي تظهر على المريض قبل أيام من إصابته بها

ووفقاً لما جاء في التقارير نقلاً عن أطباء مركز بيفيرسبروك الطبي، فإن السكتة الدماغية من الممكن أن يصاحبها فقدان البصر، لافتين إلى أن نحو 43% من المصابين يعانون من بعض الأعراض قبل حوالي أسبوع من إصابتهم بالسكتة الدماغية.

وأوضحوا بقولهم إن بعض المرضى الذين أصيبوا لاحقاً بالسكتة الدماغية، عانوا قبلها من فقدان مفاجئ للرؤية في عين واحدة، والذي لم يكن مصحوباً بأي ألم في بعض الأحيان.

وأشار الأطباء إلى أنه في بعض الحالات المرضية، كانت تظهر أمام العين بقع داكنة أو ظلال، لافتين إلى أن هذه الأعراض نادراً ما كانت تستمر لأكثر من 24 ساعة.

وأردفوا بقولهم إن الفقدان المؤقت للبصر من الممكن أن يشير إلى حدوث سكتة دماغية دقيقة، منوهين إلى أنه في ثلث الحالات المصابة، يكون هذا الأمر مقدمة لسكتة دماغية شديدة.

وأضاف الأطباء أن الشعور بالخمول وعدم الراحة في الأطراف، تعتبر من الأعراض الأخرى الشائعة للسكتة الدماغية الدقيقة، والتي قد تسبق الإصابة بها بعدة أيام، موصين في حالة ظهر مثل هذه الأعراض، بضرورة استشارة الطبيب على الفور.

ونصحوا أيضاً بالعمل على تخفيض مستوى ضغط الدم ومستوى الكوليسترول الضار في الدم، مبينين أن هذا يساعد بشكل كبير في تقليل مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة