أعراض مرض الجمرة الخبيثة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 يوليو 2023
أعراض مرض الجمرة الخبيثة

ذكرت تقارير طبية أن أعراض الجمرة الخبيثة تختلف وفقاً لشكلها، مبينة أن الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بها، هم الذين يعملون في قطاع تربية الحيوانات الأليفة، خاصة من لم يحصل على التطعيم ضدها.

تعرفوا على الأعراض الرئيسية لمرض الجمرة الخبيثة

وقالت التقارير إن الجمرة الخبيثة قاتلة للحيوانات، وهي غالباً ما تنتقل من الحيوان المصاب إلى الإنسان، وذلك عن طريق التلامس والتواصل عبر الجلد.

وأوضحت أنه عند تناول اللحوم الملوثة التي لم تطبخ وفق المعايير الصحية المعتمدة، من الممكن أن تؤدي العصيات، التي تحتوي على مادة سامة، إلى حدوث تقرحات ونزيف وثقوب في الأمعاء.

وأشارت التقارير إلى أنه بعد حدوث العدوى، تظهر عادة على المصاب علامات مميزة على جلده، وهو ما يجعل من الممكن تشخيص إصابته بهذا المرض في الوقت المناسب.

ولفتت إلى أن الشكل الجلدي لهذا المرض، هو الذي ينتقل بسهولة من شخص لآخر، موضحة أن يظهر في حطاطات غير مؤلمة، والتي تظهر بعدها في مكانها قشرة سوداء، كما أنه قد يصاحب هذا بعض الأعراض الأخرى، مثل تضخم الغدد الليمفاوية وغثيان وتقيؤ وحمى.

ونوهت التقارير إلى أن عدوى الجمرة نادراً ما تنتقل عن طريق الجهاز التنفسي والجهاز الهضمي، ومع ذلك، ففي حال حدوث هذا الأمر، فإن مسار المرض يكون خطيراً، كما أنه قد يكون قاتلاً.

وأضافت أن انتقال المرض عن طريق استنشاق أبواغ الجمرة الخبيثة، يعد أمراً صعباً للغاية، ولكن في حال حدوثه، فإنه يصاحبه عادة سعال وحمى وغثيان وتقيؤ و دم في البراز.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة