طريقة علاج التسمم الشمسي وكيف يمكن تجنب الإصابة به

ما طريقة علاج التسمم الشمسي؟ وكيف يمكن تجنب الإصابة به؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 يونيو 2023
طريقة علاج التسمم الشمسي وكيف يمكن تجنب الإصابة به

التسمم الشمسي هو حالة صحية تحدث عادة بسبب التعرض للأشعة فوق البنفسجية، والتي تقوم بحرق الجلد، فكيف يمكن علاجها؟ وهل هناك طريقة لتجنب الإصابة به؟

ما طريقة علاج التسمم الشمسي؟ وكيف يمكن تجنب الإصابة به؟

وبحسب ما ذكرته تقارير طبية، فإنه من الممكن علاج التسمم الشمسي باستخدام الكمادات الباردة والسوائل الوريدية للجفاف، كما أن الطيب المعالج قد يصف أيضاً بعض الأدوية، مثل الستيرويدات للتقرحات والتورم، والمضادات الحيوية لمنع العدوى، وكذلك مسكنات الألم للتخفيف من الآلام.

وأشارت التقارير إلى أن التعرض لمدة 10 دقائق فقط لأشعة الشمس المباشرة، كفيل بالإصابة بحروق الشمس، وقد يتطور الأمر للإصابة بتسمم الشمس.

وقدمت بعض النصائح المهمة التي يمكن من خلالها تجنب الإصابة بالتسمم الشمسي، وعلى رأسها البقاء بعيداً عن الحرارة قدر المستطاع، وهو ما يعني البقاء في المنزل أو الأماكن الباردة بقدر الإمكان.

وفي حال كان الشخص مضطراً لمغادرة منزله، فيجب عليه البقاء في الظل، خاصة في الفترة ما بين الساعة 11 صباحاً وحتى الساعة 3 عصراً، لتجنب أشعة الشمس الحارقة.

وأوصت التقارير أيضاً باستخدام واق من الشمس، وارتداء قبعة وملابس خفيفة، وتجنب ممارسة التمارين الرياضية أو الأنشطة التي تجعل الشخص يشعر بالسخونة.

وأضافت أنه ينبغي أيضاً إغلاق النوافذ أثناء النهار، وفتحها ليلاً عندما تنخفض درجة الحرارة في الخارج، واستخدام المراوح الكهربائية، في حال كانت درجة الحرارة أعلى من 35 درجة مئوية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة