هذه أشهر أنواع السيجار في العالم.. أغلاها السيجار الكوبي

  • تاريخ النشر: الأحد، 11 مارس 2018 آخر تحديث: الجمعة، 12 يناير 2024
هذه أشهر أنواع السيجار في العالم.. أغلاها السيجار الكوبي

يعدّ السيجار الكوبي من أشهر أنواع السيجار في العالم، كما أنه من بين الأغلى ثمناً، وإن كانت هنالك تنويعات كثيرة يجدر بك معرفتها.

لديك طيف واسع من أنواع السيجار بوسعك الاختيار من بينها، كما أنها متوفرة في دول عدة وبأطياف متنوعة وأسعار متباينة. 

إليك أشهر أنواع السيجار في العالم:

شاهد أيضاً: التدخين والرياضة! تأثير التدخين على اللياقة البدنية

أنواع السيجار الكوبي

السيجار الكوبي

يعد السيجار الكوبي من أرقى السجائر في العالم، وتعد جزءا لا يتجزأ من الثقافة في كوبا، كما أنه مصدر دخل قومي، حيث تسهم في ربع صادرات البلاد كلها سنويًا.

يعود زراعة التبغ في كوبا إلى القرن السادس عشر وقد تم بدأ تصنيع السيجار الكوبي في القرن الثامن عشر، ويتميز هذا السيجار بجودته العالية وطعمه الفريد وتصنع يدويًا من أوراق التبغ الكوبية والتي تزرع على نطاق واسع في منطقة Vuelta Abajo بعد أن  تخضع لعملية تخمير وهي التي تمنحها طعمًا مميزًا.

للسيجار الكوبي أنواع عدة، لكنها جميعاً تقتسم ميزة أنها باهظة الثمن، وأنها مرتبطة بالطبقة فاحشة الثراء ورجال الأعمال وذوي النفوذ.

تتعدّد أنواع السيجار الكوبي منها بادرون وكوهيبا إسبلينديدو وسترادافاريوس ولويكس وغيرها من أنواع فاخرة. تراوح أسعار هذه السجائر من 2 دولار للسيجار الواحد حتى 1150 دولار، كل بحسب ما يحويه من كمية تبغ ومن مواصفات عالمية. 

أنواع السيجار الفاخر

للسيجار الفاخر أنواع عدة، منها ما هو رفيع ومنها ما هو مدبّب الرأس أو عريض. وكلها تقتسم ميزة غلاء الثمن، بحسب ما يحققه الاسم التجاري من نجاح وبحسب ما يمثله من عراقة. أثمن أنواع السيجار وأهمها هو السيجار الكوبي، بأنواعه المتعددة، غير أنه ليس خياراً صحياً أفضل من السيجارة العادية؛ إذ يحتوي على كمية تبغ مضاعفة كما أنه ملفوف بورق اصطناعي ولا يحتوي على فلتر، بالإضافة لكونه يضم خليط مواد قد تفضي لمفرزات سامة. 

يُعد السيجار الفاخر من أجود أنواع السيجار وأكثرها ندرة، حيث يتم تصنيعه من أجود أنواع التبغ ويتميز بطعمه الفريد، ومن أشهر أنواع السيجار الفاخر سيجار  Cohiba Behikeوهو من أفخم وأندر أنواع السيجار في العالم، ويتميز بطعمه القوي الغني وتوازنه، ويُصنع من أجود أنواع التبغ الكوبي.

من الأنواع الأخرى أيضًا سيجار  Davidoff Anniversario الذي يتميز بطعمه المعتدل ورائحته العطرة، ويُصنع من أجود أنواع التبغ الدومينيكاني. نوع آخر من السيجار الفاخر سيجار  Arturo Fuente OpusX الذي يُصنع من أجود أنواع التبغ النيكاراغوي.

أنواع السيجار الفاخر

أنواع السيجار الرفيع

السيجار الرفيع هو أحد أنواع السيجار المشهورة في العالم، وتوفر معظم ماركات السيجار العالمية سيجاراً عريضاً أو رفيعاً أو مدبّب الرأس، ويعدّ هذا السيجار امتداداً لنوعياته الباقية ولا يحتوي على ميزة كبيرة سوى في كونه أخف في حشو النيكوتين من ذلك العريض والكبير. 

يُعد السيجار الرفيع من أكثر أنواع السيجار شعبية، حيث يتميز بحجمه الصغير وسهولة تدخينه، ومن أنواع سيجار Cohiba من أشهر وأرقى أنواع السيجار في العالم، ويتميز بطعمه القوي الغني ويتوفر بأحجام مختلفة.

من الأنواع الأخرى سيجار Montecristo وهو من أشهر أنواع السيجار الكوبية، يتميز بطعمه المعتدل وتوازنه، ويتوفر بأحجام مختلفة، بما في ذلك السيجار الرفيع.

أنواع السيجار في مصر

تتعدّد أنواع السيجار المصري مثلما هو الحال في أي بلاد أخرى تبيعه، لكن أشهر الأنواع التي يحتويها السوق المصري هي: روميو وجولييت ومونتو كريستو وكوهيبا وكينج إدوارد وكوفي كريم وليميتد إيديشن.

أنواع السيجار في مصر

أنواع السيجار في السعودية

يحتوي السوق السعودي والخليجي عموماً على أفخر أنواع السيجار التي بالوسع ابتياعها في العالم؛ نظراً للقدرة الشرائية العالية، ومن بين أفخر هذه الأنواع كوهيبا وبارتغاس ومونت كريستو وروميو وجولييت وكوابا وهوبمان. وقد راجت عادة تدخين السيجار الكوبي في منطقة الخليج بشكل لافت في الأعوام الأخيرة. 

أنواع السجائر وأسعارها

تتعدّد أنواع السيجار وأسعارها بحسب بلد المنشأ وبحسب عراقة الماركة ومدى نجاحها عالمياً وليس في بلاد معينة فحسب. الأنواع الأنفة كلها من بين أفضل أنواع السيجار الكوبي في العالم، ويتراوح سعرها بين 2 دولار للسيجار الواحد و1150 دولاراً.

أنواع السجائر وأسعارها